0 معجب 0 شخص غير معجب
208 مشاهدات
في تصنيف حول العالم بواسطة (645ألف نقاط)

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (645ألف نقاط)

مدن الهند السياحية

مدينة أغرا

تُعتبر هذه المدينة من أكثر الوجهات السّياحية زيارةً حول العالم؛ لوجود تاج محل فيها، وهو من أشهر المباني في العالم، فقد أمر ببنائه ملك الموغال شاه جاهان عام 1653م ليكون قبراً لزوجته، وأُنشئت العديد من الحدائق حوله، وهو مزين بالرّخام، فقد استغرق بناؤه 22 عاماً من الجهد والتّعب على يد 20.000 عاملٍ وصانعٍ للمجوهرات.

مدينة جايبور

عاصمة ولاية راجاستان في الهند، ويطلق عليها المدينة الوردية، ويقصدها العديد من السّياح سنوياً لمشاهدة العديد من الحصون والأضرحة، والتّمتع بالمناظر الخلابة، كما تعتبر واجهةً سياحيةً واقتصاديةً وثقافيةً مُهمّة.

مدينة غوا

توجد فيها أشهر الشّواطئ في الهند، وتتميز هذه المدينة بأجوائها الخلّابة ومناخها المعتدل، إذ إنها من المدن السّاحلية الرّئيسيّة للسياح في الهند، ويمكن زيارتها في فصل الشّتاء والصيف للتمتّع بالأجواء الرّائعة، والابتعاد عن متاعب الحياة والأجواء الصاخبة، والتّنعّم بالاسترخاء والرّاحة التامّة.

مدينة دار جيلينغ

تتميز هذه المدينة بطبيعتها الرّائعة، ونقاء هوائها، فتنشر فيها العديد من أنواع الأشجار والنّباتات، والعديد من الهضاب؛ كهضبة تايجران، وتشتهر هذه المدينة ببشاشة سُكانها، وحبّهم للزّوار، وتقديم المساعدة لهم، كما تتوفّر في هذه المدينة العديد من المنتجعات والفنادق التّي تقدم كافة الخدماتِ السّياحيةِ المميزةِ.

مدينة أجانتا وألورا

يعود تاريخ هذه المدينة إلى القرن الأول قبل الميلاد، حيث تتميز هذه المدينة بمبانيها القديمة، والعديد من التّماثيل الحجرية، واللوحات المميزةِ التّي تمثل البوذية العالمية والدّيانة، كما توجد فيها العديد من الكهوف لمحبي الاستكشاف.

مدينة دلهي

هي عاصمة الهند، وتعتبر من المدن التّي تجسد التّاريخ الهنديّ منذ القدم، وتوجد فيها العديد من المعابد، والأضرحة، والقلاع؛ كالقلعة الحمراء المهيبة، وتنتشر فيها جميع المباني الحكومية، والسّفارات، والمنتجعات، والمقاهي، والفنادق التّي تقدم خدمات سياحيّة مميزة.

مدينة كيرالا

تقع هذه المدينة على ساحل المالابار المداريّ، وتتميّز بأنها مدينةٌ سياحيةٌ مميزةٌ؛ لتربتها الخصبة، وطبيعتها الخلابة، فقد صُنّفت عالمياً ضمن الجنات العشر الأرضية، ومن أجمل المدن حول العالم ضمن قائمة ناشيونال.

كانيا كوماري

تتميز بجمال شاطئها، ورمله الأبيض، وجمال شروق الشّمس وغروبها، إذ يجتمع غروب الشّمس مع بزوغ القمر، وتتجمع في شاطئها ثلاثة محيطات؛ وهي خليج البنغال، وبحر العرب، والمحيط الهنديّ.

كشمير

تُلقَّب بجنّة الأرض، إذ تُعدُّ من أجمل مدن العالم، وتتميز بتضاريسها الثّلاثية، ووجود جبال الهمالايا الصغرى فيها، ووادي إندوس، وسلسلة جبال جامبو، كما تضمُّ العديد من الفنادق المميزةِ، والمطاعم العالميّة التّي تُقدم ألذ أطباق الطّعام، فيمكن للسياح قضاء الكثير من الوقت الممتع فيها.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 236 مشاهدات
سُئل أغسطس 9، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة Rahma (645ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 210 مشاهدات
سُئل أغسطس 9، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة Rahma (645ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 177 مشاهدات
سُئل أغسطس 11، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة Rahma (645ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 245 مشاهدات
سُئل أغسطس 15، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة Rahma (645ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 219 مشاهدات
سُئل أغسطس 15، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة Rahma (645ألف نقاط)