0 معجب 0 شخص غير معجب
183 مشاهدات
في تصنيف حول العالم بواسطة (645ألف نقاط)

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (645ألف نقاط)
  1. تشتهر دولة نيجيريا وتمتاز بأنها تحتوي على عدد كبير من اللغات ،ومنها لغة الهوسا ،والفولاني ،اليوروبا ،الايجاو ،والكانوري ،والتيف ،ولكن تحتل اللغة الانجليزية على أكبر مساحة من اللغات المنتشرة في تلك المنطقة ،كما أنّها اللغة المعتمدة في جميع المدارس والكليات ،ولكن تبقى اللغة الانجليزية صعبة نوعاً ما على السكان هناك ،حيث إنّهم يستخدمون ثلاث لغات وهي الهوسا واليوروبا ،والايكبو .
  2. كما أنّ نيجيريا تشتهر بأنّها دولة ثنائية الديانة ،حيث إنّها تحتوي على ديانتين أساسيتين ،وهي الديانة الإسلامية التي تشكّل نسبة 50.4% من سكان الدذولة أي النّصف ،بينما المسيحية تشكل نسبة 49.2% من السكان ،ويتمركز السكّان المسلمون في المناطق الشمالية للدولة كما أنّ أغلبية المسلمين هناك هم من أهل السنة مع وجود عدد قليل جداً من الشيعة ،كما أنّ هناك حرية كبيرة في اعتناق الديانة التي يرغب بها كل شخص فلا يقيّدهم أي أمر أو أي شيء.
  3. كما تمتاز نيجيريا بأنّها تحتوي على العديد من المناطق الخلابة التي جعلت من نيجيريا دولة سياحية يقصدها السيّاح من أجل الحصول على قسط من الرّاحة والاستجمام ،كما أنّ الحكومة النيجيرية تحاول أن تنشط حركة السياحة في الدولة ،كما أنّها تعمل على استعادة المناطق الخلابة لجمالها بعد العديد من الأحداث التي أفسدت هذه المناطق .
  4. تمتاز نيجيريا بالمناطق السهلية التي تشكل أجمل المناطق الموجودة فيها، كما أن الشلالات الموجودة فيها تمثل أروع منطقة في الدولة. 
  5. أمّا من الناحية الاقتصادية فإنّ نيجيريا من أكثر الدول إنتاجاً للنفط ،كما أنّها واحدة من الأعضاء المشاركين في منظمة الأوبك ،كما أنّها تحتل المنطقة الثامنة بين أكثر الدول إنتاجاً للنفط ،كما أنّها تملك كمية كبيرة من احتياطي النفط ،كما أنّها تصدر إلى الدول الأخرى ،ومن أكثر الدول التي تقوم باستيراد النفط من نيجيريا دولة الولايات المتحدة الأمريكية .
  6. أمّا بالنسبة للموارد الطبيعية ،فإنّ نيجيريا من أكثر الدول التي تمتلك موارد طبيعية ،كما أن أكثر من نصف مساحة الأراضي الموجودة فيها هي أراضي صالحة للزراعة ،وتحتوي على الكثير من المسطحات المائية الغنية بالأسماك ،وجميع هذه الأمور تمثل مصدر دخل للدّولة ،إضافة إلى مناجم القصدير الموجودة في الهضاب ،وتحتوي على الوقود والفحم الحجري ،حيث إنّ هذه الأمور تمثل ثروة قومية كبيرة بالنسبة للدولة ،وهذه الأمور التي تتميّز بها أي دولة عن الأخرى ،فالسيادة بين الدول دائماً تكون للدول الأغنى.
  7. نظراً لكثرة الأراضي الزراعية النيجيريّة ،فإن نيجيريا تشتهر بإنتاج العديد من المحاصيل الزراعية ،ومنها الكاكاو ،ولب النخيل ،الفول السوداني ،وجميع أنواع الخضروات ،والفواكه ،هذا إلى جانب أنها تشتهر بصناعة وإنتاج البقوليات ،كما أن أهل نيجيريا يحبون تربية الحيوانات الأليفة ،ويهتمون بتربية الدواجن والمواشي ،والأبقار أيضاً .

إضافة إلى جميع ما سبق فإنّ نيجيريا واحدة من أكبر الدّول الصناعية، حيث إنّها تحتوي على العديد من المصانع التي تنتج منتجات كثيرة ومتنوّعة، حيث إنّها تنتج الاسمنت، والمواد الكيماوية، والملابس، ومواد التنظيف، والمنتجات الغذائية، والأخشاب.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 225 مشاهدات
سُئل أغسطس 15، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة Rahma (645ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 387 مشاهدات
سُئل أغسطس 15، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة AYA (539ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 174 مشاهدات
سُئل أغسطس 15، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة AYA (539ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 330 مشاهدات
سُئل أغسطس 14، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة AYA (539ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 324 مشاهدات
سُئل أغسطس 14، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة Rahma (645ألف نقاط)