0 معجب 0 شخص غير معجب
82 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

 فوائد الخس للرجيم

  • الخس يعتبر الخس من النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة النجميّة، وأسرة الشيكوريّات، ونطاق حقيقيات النوى، وشعبة البذريات، وطائفة ثنائيات الفلقة، وشعيبة مستورات البذور، وجنس الخس، وكان أول من استعمل الخس هم المصيّون القدماء، أي الفراعنة، حيث استُخدم بهدف الاستهلاك، ومنها انتشر إلى وطن الإغريق، ثم إلى وطن الرومان، وهناك عدة أنواع من الخس، منها: الخس الصيني، والخس المصري، والخس البترهيد، والخس منزوع الأوراق، وخس الباتفيان، والخس الروماني، والخس الآيسيرج.

  • المعلومات الغذائية حسب وزارة الزراعة الأمريكية، فإن كل مئة غرام من الخس الأخضر يحتوي على كل من: 15 غ من السعرات الحراريّة، و1.3 غ من الألياف الغذائيّة، و0.15 غ من الدهون، و1.36 غ من البروتين، و2.87 غ من الكاربوهيدرات، 

  • كما يحتوي الخس على فيتامين ج، وفيتامين أ، والماء، وحمض الفوليك، والحديد، والطاقة، وفيتامين ك، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والفسفور، ومادة البيتا كاروتين، فيتامين ب المركب.

  • فوائد الخس لتخفيف الوزن يحافظ على نظام غذائي متوازن، وصحيّ. يعطي الجسم الشعور بالشبع، وذلك لاحتوائه على الألياف الغذائيّة. يبطئ من عمليّة هضم السكريات، مما يؤدي ذلك إلى تحقيق التوازن في سكر الدم. 

  • وصفة الخس لخسارة الوزن نأكل الخس في وجبة الإفطار، وذلك بأن نغسل الخس بشكل جيد بالماء، ثم نقطع أوراقه على شكل شرائح، ونضيف إليه عصير الليمون وذلك حسب الرغبة، وملح الطعام حسب الرغبة، ثم نضيف باقة من الأعشاب الطازجة مثل: البقدونس، والبصل الأخضر، والشبت، والجرجير، وغيرها، ملاحظة: يمكن شرب فنجان من القهوة السمراء، لكن من غير سكر.

  • وصفة الخس لخسارة الوزن نأكل الخس في وجبة الإفطار، وذلك بأن نغسل الخس بشكل جيد بالماء، ثم نقطع أوراقه على شكل شرائح، ونضيف إليه عصير الليمون وذلك حسب الرغبة، وملح الطعام حسب الرغبة، ثم نضيف باقة من الأعشاب الطازجة مثل: البقدونس، والبصل الأخضر، والشبت، والجرجير، وغيرها، ملاحظة: يمكن شرب فنجان من القهوة السمراء، لكن من غير سكر

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة