1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (349ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد فول الصويا المطحون

نظرًا لاحتواء فول الصويا على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، فإنّ فوائد مطحونه عديدة وتشمل:

الوقاية من السرطان:

يحتوي على مركّبات الإيسوفلافون والكتين، التي تساعد في الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي لدى النّساء، وسرطان البروستات لدى الرّجال. تخفيف أعراض انقطاع الطمث: ترتبط مرحلة انقطاع الطمث لدى النّساء بأعراض معينة، كالهبّات الساخنة، والتقلبات المزاجية، والتعرّق، بسبب انخفاض مستويات الإستروجين في تلك الفترة، لذا فإنّ تناول فول الصويا المطحون، الذي يحتوي على مركّبات شبيهة بهرمون الإستروجين، ستخفّف من أعراض انقطاع الطمث.

  • تقوية العظام:

تحمي منتجات فول الصويا من انخفاض كثافة العظام، ومن الإصابة بهشاشة العظام، خاصّة لدى السيدات بسنّ انقطاع الطمث، وذلك لاحتوائه على الكالسيوم والفوسفور الهامّين في تقوية العظام.

  • علاج النّحافة:

إذ يعمل على فتح الشهية، وإكساب الشخص وزنًا صحيًّا، بسبب احتوائه على الأحماض المفيدة، والبروتينات الهامّة في بناء الجسم، وكسب الوزن الصحي

  •  تغذية الشعر:

يفيد وضع عصيره على الشعر، بمنح الشعر القوة والمظهر الصحيّ، وينصح بالمواظبة عليه مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر للحصول على نتيجة. بديل عن الحليب البقري: يعاني بعض الأشخاص من حساسية الحليب البقري، لاحتوائه على اللاكتوز، لذا يمكن استبداله بحليب الصويا، المستخلص منه والذي يحتوي على نفس الفوائد

  • . الحفاظ على صحة القلب:

إذ يخفض نسبة الكولسترول الضارّ في الدم، والوقاية من الإصابة بالجلطات القلبيّة، وتصلب الشرايين وغيرها.

  • الحفاظ على صحة البشرة:

يغذي البشرة، ويخلّصها من البقع الداكنة، والتجاعيد، ويمنحها النضارة والحيويّة.

  • تكبير الثدي:

بسبب احتوائه على مركّبات تشبه هرمون الإستروجين الإنثوي، فإنّه يفيد في تكبير الثديين لدى المرأة، ممّا يغنيها عن اللجوء لعمليات تكبير الثدي الجراحية، بالإضافة لدوره في زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

...