1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل شوربة الخضار

المكونات

حبة كبيرة من الجزر الطازج. قطع من البروكلي. حبتان من الكوسا. حبة من البطاطا وتكون صغيرة الحجم. بصلة متوسطة الحجم. سنان من الثوم. بازيلاء. فاصولياء خضراء. قرنبيط. خرشوف. القليل من الملح، وبعض البهارات الخفيفة. زيت زيتون. الصوص: ملعقتان من عصير الليمون الطبيعي. ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

  • نحضر الخضار ونقطعها جميعها إلى قطع مكعبة متوسطة الحجم باستثناء البصل نقطعه إلى شرائح، ونتركه جانباً. نحضر زيت الزيتون، ونضيف إليه الجزر المقطع، ونحركه ونقلبه، من ثم نغطيه الوعاء، ونتركه لمدة خمس دقائق.
  • نضيف بعد ذلك الكوسا ونحرك باستمرار، بعد ذلك نضيف الثوم المقطع إلى قطع صغيرة، ونقلب الخضار مع بعضها البعض.
  • نحضر الخضروات، ونضيفها بالتدريج كل صنف وحده، من ثم نتركه لمدة دقيقتين على النار مغطى، بعد ذلك نضيف الصنف الآخر.
  • نحضر البصل ونقليه بالقليل من زيت الزيتون حتى يصبح لونه أشقر محمّراً قليلاً، من ثم نضيف إليه خليط الخضار، ونقلب الخليط مع بعضه، من ثم نضيف الملح والبهارات، ونتركه مغطى لمدة خمس دقائق. نضيف إليه لتراً من الماء المغلي بعد ذلك، ونترك الخليط يغلي مع الماء لفترة قليلة، ويفضل عدم طهي الخضار بالكامل حتى تبقى الفائدة بداخلها.
  • نضع الشوربة بالطبق المخصص للتقديم، ونضيف إليه الصوص الخاص به، ويتم تحضيره كالأتي: نضع عصير الليمون وزيت الزيتون والبهارات، ونحركها حتى تتجانس المكونات، ثم نسكبها على وجه الشوربة.
     

اسئلة متعلقة

...