1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

فوائد البيض المسلوق للرجال

يفيد البيض المسلوق الرجال بعدة طرق، إذ يعد البيض المسلوق مصدرًا غنيًا بالبروتينات والطاقة، وفيما يلي توضيح لفائدة البيض المسلوق للرجال:

مصدر عالي الجودة للبروتين:

  • يعد البروتين عنصرًا اساسيًا في عدة جوانب من صحة الجسم، فهو ضروري جدًا لبناء العضلات، خاصة من قبل الأشخاص الذين يمارسون رياضة كمال الأجسام، ويعد البروتين ضروريًا أيضًا في بناء العظام، وفي إفراز الهرمونات والإنزيمات. 

  • ويزود البيض الجسم ببروتين له جودة عالية، ويعد البيض من أهم مصادر البروتين للجسم، إذ يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، ويعتقد بأن البروتين يوجد فقط في بياض البيض، وهو أمر خاطئ، إذ يحتوي صفار البيض على نصف كمية البروتين في البيضة كاملة.

لا يؤثر على صحة القلب:

  • يحتوي البيض على الكثير من الكوليسترول، إذ تحتوي بيضة كبيرة واحدة مسلوقة على ما يقارب 212 ميليغرام من الكوليسترول، وهو ما يعادل 71% مما يحتاجه الجسم من هذه المادة، وأظهرت الأبحاث الحديثة أن الكوليسترول الغذائي أو القادم من مصادر طبيعية لا يؤثر كثيرًا على مستويات الكوليسترول في الدم، وبالتالي لا يرتبط هذا النوع من الكوليسترول بأمراض القلب، ولا يزيد من نسب الكوليسترول السيئ في الدم، بل على العكس تمامًا؛ إذ يزيد تناول البيض من مستوى الكوليسترول الجيد، وتظهر دراسة أخرى أجريت على 100 ألف شخص بالغ سليم أن تناول بيضة واحدة يوميًا لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويجب التنويه إلى أن تناول البيض كثيرًا من قبل الاشخاص المصابين بداء السكري قد يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب.

تحسين صحة الدماغ والعين:

  • يحتوي البيض على مواد غذائية صحية للدماغ والعين، منها ما يلي:

الكولين:

  • وهي مادة غذائية مهمة للعديد من الوظائف الحيوية في الجسم، وينتج الجسم كمية قليلة من هذه المادة، وبالتالي يجب الحصول عليها من الغذاء؛ فهي مادة مهمة للحفاظ على صحة الجهاز العصبي، إذ يساعد على إنتاج الناقل العصبي المتعلق بالذاكرة والتعلم.

  •  ويحسن أيضًا من الوظيفة المعرفية عند كبار السن، ويوجد هذا المركب في صفار البيض بتركيز عالٍ، إذ تزود بيضة واحدة مسلوقة ما يقارب 147 ميليغرام من الكولين، وهو ما يعادل 27% مما يحتاجه الجسم يوميًا من هذا المركب.

اللوتين والزيازانثين:

  • وهما مضادان للأكسدة ومعروفان بدورهما في صحة العين، إذ يقاومان تكوّن وتراكم الجذور الحرة في العين. كما يحميان العين من الإصابة بعدة أمراض منها، إعتام عدسة العين، والضمور البقعي المرتبط بالعمر، وتوجد هذه المركبات في صفار البيض، ويسهل صفار البيض من امتصاص الجسم لهذه المواد بسبب ما يحتويه من دهون.

مليء بفيتامين “ب”:

  • يعد البيض من المصادر الغنية بفيتامين “ب”، الذي يساعد على اتزان الهرمونات الجنسية والنفسية، مما يقلل من التوتر الذي يؤثر على الانتصاب.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة