0 معجب 0 شخص غير معجب
716 مشاهدات
في تصنيف حول العالم بواسطة (645ألف نقاط)

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (645ألف نقاط)

تصل المساحة الجغرافيّة الإجماليّة لإسبانيا إلى 504,759 كم²، وتُقسَم تضاريسها إلى سبعة أقاليم، وهي:

  • الميزيتا: هي عبارة عن هضبة كبيرة تُغطّي جزءاً من أراضي إسبانيا، وتحتوي على مجموعة من السّهول التي تفصلها الجبال والتّلال عن بعضها البعض.
  • الجبال الشماليّة: هي مجموعة من الجبال التي تُغطّي المنطقة الشماليّة لإسبانيا، ويُشكّل امتدادها الرّابط بين المحيط الأطلسيّ والسّهول الساحليّة، من أشهرها جبال جاليسيا، وجبال كانتابريا، وجبال البرانس، وغيرها.
  • حوض الإيبرو: هو حوض يتكوّن من سهول تمتدّ بالقرب من نهر الإيبرو، ويُعتَبر هذا النّهر من أطول الأنهار في إسبانيا، والذي يصل بين مناطق الجبال الشماليّة والمُحيط الأطلسيّ.
  • السّهول الساحليّة: هي سهول توجد بجانب السّاحل البحريّ الإسبانيّ المُتوسّط، وتُشكّل مجموعةٌ من السّهول الزراعيّة التي تمّ استخدامها قديماً من أجل تأسيس أنظمةٍ لريّ المزروعات.
  • حوض الوادي الكبير: هو حوض يوجد في المنطقة الجنوبيّة الغربيّة من إسبانيا، وتحديداً في القسم التّابع للمُحيط الأطلسيّ، ويُستخدَم لأعمال الزّراعة.
  • جُزر البليار: هي جُزر تَبعُد عن المنطقة البريّة الرئيسيّة الإسبانيّة مسافةً تتراوح بين 80 - 230 كم شرقاً، وهي مجموعة من الجُزر متنوّعة المساحة بين الكبيرة والصّغيرة، وهي ميوركا، ومينوركا، وإبيزا، وفي ساحلها الجنوبيّ تمتدّ سهولها من الجبال إلى التّلال.
  • جُزر الكناري: هي جُزر توجد في منطقة المُحيط الأطلسيّ، وتتشكّل من سبع جُزر، من أشهرها تنريف، وفويرتفنتورا، وجران كناريا، وغيرهم.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 228 مشاهدات
سُئل أغسطس 18، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة Rahma (645ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 220 مشاهدات
سُئل أغسطس 18، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة Rahma (645ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 173 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 187 مشاهدات
...