1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

زيت جوز الهند لترطيب الشفاه

  • زيت الجوجوبا، هو واحد من أفضل الزيوت المغذية التي يمكن أن تعطي راحة فورية من الشفاه المتشققة، فهو يساعد في تغذية خلايا الجلد وفي إحياء الرطوبة المفقودة من الشفتين، ويتم استخدامه ببساطة بوضع قطرات قليلة من زيت الجوجوبا على الشفاه وتُترك لمدة 15 دقيقة.

  • زيت السمسم، يُعرف زيت السمسم بمحتواه الغني بالفيتامينات المفيدة للجلد، التي تلعب دورًا حيويًا في حماية البشرة من كثير من المشاكل، ووجد أيضا أنه مفيدا في علاج الشفاه الجافة المتشققة.

  • زيت اللوز الحلو، زيت اللوز هو مرطب مضاد للحساسية يستخدم كعلاج للشفاه الجافة، يحتوي على فيتامينات A و E، التي تدعم صحة الجلد وتزيد من طراوته، فهو زيت غني بالبروتين والمعادن والدهون الصحية التي تساعد على الحفاظ على رطوبة الشفاه ومنع جفافها وتشققها، يمنع الشفاه من أضرار أشعة الشمس ويساعد على إبقائها ناعمة وصحية، ببساطة توضع بضع قطرات من زيت اللوز على الشفاه أربع إلى خمس مرات في اليوم لتصبح رطبة وصحية دومًا.

  • زيت بذور الورد، وهو من الزيوت الأساسية التي تساعد على إنتاج الإيلاستين والكولاجين، وهي مركبات ضرورية لعلاج الجلد وزيادة قوة الطبقة السطحية للشفاه وتعزيز مقاومتها للعوامل الخارجية الضارة.

  • زيت جوز الهند، يتكون زيت جوز الهند من نوع غير شائع من الدهون، وهي الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة (MCFAs) التي تعمل على تغذية الشفاه وتعزيز صحتها، وهو علاج منزلي سهل للشفاه شديدة الجفاف، حيث يتم وضع بضع قطرات من زيت اللوز على الشفتين حسب الحاجة، لعلاج جفاف الشفايف بشكل سريع.

  • زيت الزيتون، زيت الزيتون مرطب طبيعي يساعد بفعالية في علاج حالات الجفاف الشديد للشفايف، والتئام الشقوق التي قد توجد بها، يمكنك أيضًا مزج زيت الزيتون في كوب من الماء وشربه يوميًا من أجل التغذية والترطيب اليومي للبشرة.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة