0 معجب 0 شخص غير معجب
234 مشاهدات
في تصنيف حول العالم بواسطة (645ألف نقاط)

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (645ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

مدن كندا الرئيسيّة

تضم كندا عدداً من الأقاليم، وهي يوكون، وننافيت، والأقاليم الشماليّة الغربية، كما أنّها تتألف من عدد من المقاطعات، وهي: أونتاريو، وسسكتشوان، وكيبك، ونيو فوندلاند، ومنتوبيا، وجزيرة برنس إدوارد ونوفا سكوتشيا، ونيو برونزويك، وبرتش كولومبيا، وألبرتا، ومن أهم مدنها:

مدينة تورنتو

تعتبر مدينة تورنتو عاصمة لمقاطعة أونتاريو، وتقع على الشاطئ الشمالي لبحيرة أونتاريو، وهي أكبر المدن الكنديّة، وتتميّز بأنّها محورٌ رئيسيٌ في اقتصاد كندا، كما أنّها تتميز بانخفاض نسبة الجرائم فيها إذا تم مقارنتها بالمدن الأخرى بالرغم من وجود ثقافات مختلفة، وجنسيّات متعددة، وتضم العديد من المعالم السياحيّة الخلابة، وأهم وأكبر الجامعات في العالم وهي جامعة تورنتو، إضافةً إلى المحلات العالميّة للموضة والتسويق.

فانكوفر

تعتبر مدينة فانكوفر من أهم وأعظم المدن الكندية الرئيسيّة بالنسبة لقطاع التجارة، حيث تعد أكبر مركز لمن يتاجر بالجملة، كما أنّها تضم العديد من الغابات، إضافةً إلى مكانتها السياحيّة العظيمة، حيث يزورها ما يزيد عن خمسة عشر ميلون سائح سنويّاً، وسمّيت بهذا الاسم نسبةً إلى قبطان اسمّه جورج فانكوفر.

مونتريال

هي من المدن المهمّة جداً في كندا، وتعتبر المنافس الأول والرئيسي لمدنية تورنتو، نتيجةً لأهميّتها الحضارية ومساحتها الكبيرة، واحتوائها على الكثير من المعالم السياحيّة الفريدة من نوعها، ويتحدث سكانها اللغة الفرنسيّة.

تشرتشل

هي إحدى المدن التي تتميّز بقلة عدد السكان، حيث لا يتعدى عدد سكانها 1000 نسمة، إلا أنّها تُلقب بمدينة الدببة نتيجةً لانتشار أعداد كبيرة من الدبب القطبية فيها، إضافةً إلى مناظرها الطبيعية والخلابة التي تجذب السيّاح والزوار.

ويسلر

تعدّ مدينة ويسلر إحدى مدن مقاطعة كولومبيا، وتتميّز بمكانتها المهمّة، فهي تعتبر من أهم المدن الكنديّة الرياضيّة، حيث تقام فيها العديد من الرياضات الشتويّة، ويأتي إليها المشاركون من مختلف البلاد، إضافةً إلى أنّها مُغطية بمساحات كبيرة من الجليد، الأمر الذي جعل رياضة التزلج والتزحلق الأبز والأجمل فيها.

كيبك

كيبك أو ما تُسمى بكيبك ستي، وهي عاصمة مقاطعة كيبك الكندية الرئيسيّة، وتمتاز بوجود العديد من المعالم السياحيّة، مثل المتاحف والمكتبات، الأمر الذي جعلها وجهة سياحيّة مهمّة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 189 مشاهدات
سُئل أغسطس 12، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة Rahma (645ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 214 مشاهدات
سُئل أغسطس 12، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة Rahma (645ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 599 مشاهدات
سُئل أغسطس 9، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة Rahma (645ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 246 مشاهدات
سُئل أغسطس 15، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة Rahma (645ألف نقاط)