0 معجب 0 شخص غير معجب
172 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

اختبار تحديد التخصص cym اون لاين مجاناً

اختبار تحديد التخصص cym اون لاين مجاناً، في العادة يلتحق الطلبة بالتخصص الجامعي للدراسة بناء على الضغوط الاسرية الصادرة من الاب والام، وبناء على التخبط الذاتي، والبعض يختار التخصص وفق نظر المجتمع الذي يحكم بان هذا التخصص له مستقبل او معدوم، ومن خلال لاين للحلول سنعمل على مساعدة الطلاب الراغبين بالالتحاق في الجامعة باختيار التخصص المناسب دون التخبط ودون الضغوطات العائلية، وذلك من خلال اختبار تحديد التخصص cym التابع لاغلب جامعات المملكة العربية السعودية ووزارة العمل، وهذا الاختبار معتمد ومرخص من قبل اكبرالجهات العالمية والمحلية ايضا، وحاصل على المرتبة الاولى في جائزة ستيف في نيويرك عن افضل مشروع ابداعي لمستوى الخمسين دولة وذلك في عام 2016.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

اختبار تحديد التخصص cym اون لاين مجاناً

اجرى مئة وخمسة واربعون الف شخص اختبار تحديد التخصص cym، ويقدم الموقع اختبارات عالمية تساعد الطالب في اختيار التخصص الجامعي المناسب من خلال:

  • تحليل نوع الشخصية وتحديد نقاط الضعف ونقاط القوة.
  • تعريف السمات والقدرات الفطرية الموجودة لديك.
  • قائمة الاختصاصات الدراسية المناسبة لشخصيتك.
  • توضيح الميول المهنية الخاصة بك بناء على التخصص المناسب لك.

اختبار تحديد التخصص cym اون لاين مجاناً

يمكن للطلاب اجراء اختبار تحديد التخصص cym المساعد لهم لاختيار التخصص المناسب لدراسته في الجامعة من خلال رابط اون لاين مجاني، يطرح العديد من الاسئلة على الطالب ويعطيه النتيجة وهي التخصص الملائم والمناسب له، ونظرا لبحث الكثير من الاشخاص عن طريقة الحصول على الاختبار قدمنا لكم مقالنا هذا عبر لاين للحلول حيث نسعى دوما لان نسهل عليكم طلابنا.

نبذة عن الاختبار

  • يساعدك اختبار تحديد التخصص في الحصول على تقرير شامل ومفصل مشتمل على التخصص الوظيفي المناسب لصفاتك الشخصية وميولك والقدرات الذهنية، مع دليل شامل على كل تخصص، ايضا يوضح لكم الصفات الشخصية والمهارات التي تتميز بها ويوضح المهارات والصفات التي يجب عليك تطويرها واكتسابها.
  • يساعدك الاختبار في تحديد التخصص الجامعي المناسب للقدرات والمهارات والسمات الشخصية التي تتناسب معك، حيث سيعرض لك الاختبار اكثر من مجموعة من التخصصات التي تناسبك، وسيوضح لك نبذة عن التخصصات لتتعرف على كل تخصص على حدى.
  • يساعدك الاختبار في معرفة شخصيتك وتحليلها، حيث ستتعرف على الصفات والايجابيات والسلبيات، وما يميزك عن الاشخاص الاخرين، والادوار الوظيفية التي ستتفوق بها وستبدع بها، واكثر ما يحقق الاستقرار لك على صعيد العلاقات الانسانية.
  • يساعدك الاختبار في معرفة نقاط الضعف لديك ومعالجتها ومعرفة نفاط القوة، من خلال الخوض في الاختبار ستكون قادر على اكتشاف نقاط القوة ونقاط الضعف.

اقسام الاختبار

نوضح لكم الاقسام الثلاثة للاختبار والهدف من كل قسم والنتائج التي سوف تحصل عليها، مع العلم يمكنك الحصول على نتيجة كل اختبار لوحده والاقسام كالتالي:

  • اختبار تحليل الشخصية: ومن خلاله تستطيع اكتشاف نفسه والتعرف على الصفات الشخصية ونقاط القوة لديك ونقاط الضعف ايضا، حتى تستطيع معالجة نقاط الضعف وتصبح افضل نسخة ، ومن خلال هذا الاختبار والاسئلة الدقيقة التي يحتويها تستطيع التعرف لى شخصيتك بدقة، سواء في البيئة الدراسية او الحياة العملية او في العلاقات الانسانية.
  • اختبار المهارات والميول: من خلال الاختبار يمكنك التعرف على اكثر ما يلائم ميولك من خلال الاسئلة المباشرة التي تكشف مدى الرغبة في مجال معين اكثر من مجال اخر.
  • اختبار القدرات الذهنية: يمكنك التعرف على مدى تركيزك ومدى قدرتك على حفظ واسترجاع المعلومات، ودقه الملاحظة، والمارات الرياضية والتحليلية.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 228 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 289 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 190 مشاهدات