0 معجب 0 شخص غير معجب
144 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

كم عدد اشواط كرة السلة

كم عدد اشواط كرة السلة, وهي من الأسئلة الجميلة والمتنوعة التي انتشرت مؤخراً عبر الانترنت والتي تعني بعدد أشواط كرة السلة, وهذا ما سنذكره هنا في موضوعنا لهذا اليوم عبر موقعنا موقع خبر جديد, للك نرجوا منك عزيزي الزائر أن تكون على متابعة دائمة بموقعنا خبر جديد , لتكون على اطلاع بكثير من المواضيع والأخبار وللتفاصيل الأخرى التي ترد عبر الكثير من مواقع الانترنت أو يزداد البحث عنها , كل هذا ستجده عبر موقع خبر جديد, تابع.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

كم عدد اشواط كرة السلة

الاجابة هي 

وللاجابة على سؤال كم عدد أشواط كرة السلة في المباراة العادية هي شوطين اثنين, ومدة كل منها عشرين دقيقة ، نصفها مقسم إلى ما يسمى بفترتين ، مدة كل فترة عشر دقائق ، وبشكل عام ، يتم لعب مباراة كرة السلة في أربع فترات أو أربعة أرباع عشر دقائق لكل منها ، ويتم فصل الفترات الأربع بفواصل تختلف حسب الاختلاف في الرقم أو ربع الرقم في المباراة ؛ الفاصل بين الفترتين الأولى والثانية يشكلان النصف الأول دقيقتين فقط ، وبالمثل ، فإن الفاصل بين الفترتين الثالثة والرابعة التي تشكل النصف الثاني من المباراة سيكون أيضًا دقيقتين ، بينما الفاصل بين نصفي المباراة الرئيسيين ، أي بين السنة الثانية والثالثة من المباراة وهي ربع ساعة. 

الاشواط الاضافية في كرة السلة

وضمن ما يتم به التمديد في مباراة كرة السلة , فتُوجد هناك أشواط اضافية يُمكن تقريرها خصوصاً في المباريات النهائية أو النصف نهائية , وهي تُعتبر فترة إضافية لتسوية نتيجة المباراة بفوز أحد الفريقين. في حالة انتهاء الفترات الأربع التي تشكل فيها مباراة كرة السلة بالتعادل بين الفريقين ، فإن فترة هذه الفترة هي خمس دقائق فقط ويمكن الحكم على الفترات الإضافية لمدة خمس دقائق في حالة المساواة. لا تنتهي في نهاية الفترة الإضافية الأولى.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 135 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 13.5ألف مشاهدات