0 معجب 0 شخص غير معجب
212 مشاهدات
في تصنيف حول العالم بواسطة (645ألف نقاط)

1 إجابة واحدة

1 شخص معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (645ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

مكة المكرمة :حيث  الكعبة المشرفة التى تقع وسط المسجد الحرام تقريباً  والى الجنوب الشرقي منها يوجد الحجر الاسود  وفيها  الملتزم  والركن اليماني و بئر زمزم  والصفا والمروة وخارج البيت الحرام  توجد  مِنــى وهي  بلدة صغيرة تقع بين مكة ومزدلفة  

المدينة المنورة : حيث المسجد النبوي أهم معالم المدينة المنورة، ومسجد قباءالذي يحض على زيارته  اما البقيع فهي المقبرة الرئيسة لأهل المدينة المنورة منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن أقرب الأماكن التاريخية إلى مبنى المسجد النبوي حالياً.  

حصن المصمك: يعد حصن المصمك من أهم المعالم التاريخية في المملكة، إذ يحتل مكانة بارزة في تاريخ مدينة الرياض خاصة، والمملكة العربية السعودية عامة.

المتحف الوطني: أنشئ المتحف الوطني، ليكون معلما وطنيا على مستوى المملكة العربية السعودية، ليساهم في إثراء مسيرة التعليم، والتوعية الثقافية، وتطوير الانتماء العريق، وليكون رسالة خالدة.

 مدائن صالح متحف لتاريخ عريق:  منطقة (الحجر) تزخر بذكريات تاريخ قديم شهد أحداثاً وتحولات أثرت على مصير المنطقة حيث كانت مقراً لقوم ثمود واستمرت في العصرين الإسلامي والحديث، ومعالمها السياحية تشكل تنوعاً آثارياً وسياحياً فريداً إضافة إلى الخدمات الراقية التي تقدم لزوار المنطقة.

عنيزة: اشتهرت  بوجودها بالقرب من اماكن تاريخية مشهورة في الشعر العربي الجاهلي والاسلامي   وتشتهر  بنبات  الغضا  الذي ينمو بكثافة  وخصوصاً في  الخبيبة و  المصفز  والجراحية  التي تعتبر منتزهات رائعة وجميلة

 منتزه السودة بعسير:  يعتبر  أحد المنتزهات الطبيعية وأشهرها على مستوى المملكة، وهو جزء من منتزه عسير الوطني، يقع على حافة جبال السروات إلى الشمال من مدينة أبها وتتوافر فيه جميع مقومات السياحة وخدماتها، وتوجد فيه أعلى قمة في المملكة، إذ يبلغ ارتفاعها 3015 متراً فوق سطح البحر، ويتميز المنتزه بكثافة أشجار العرعر المنتشرة في أنحائه، وبوجود العربات المعلقة (التلفريك) الذي يربط السودة بأغوار تهامة.

منتزه القرعاء:  أحد متنزهات عسير، يقع إلى الجنوب الشرقي من مدينة أبها،  ويتميز بتلال صخرية متفرقة، وأرض مستوية مليئة بالأشجار، خاصة الطلح والعرعر، ويضم معظم مقومات السياحة، يقام فيه عدد من الفعاليات والبرامج الصيفية، وعلى بعد أربعة كيلومترات منه يوجد منتزه دلغان الذي يشتهر بمناظره الطبيعية الخلابة.

منتزهات الجرة:  ويقع منتزه الجرة بالقرب من بلدة تمنية، ويتميز بغابته الكثيفة من أشجار العرعر، ويمكن الوصول إليه من عدة طرق من أبها وخميس مشيط.

منتزه الحبلة:  هو عبارة عن أرض شبه مستوية على حافته الجنوبية جرف حاد وعميق توجد في أسفله قرية الحبلة القديمة، وهو قريب من بلدة تمنية وتتوافر فيه جميع الخدمات السياحية، ويمكن النزول إلى القرية القديمة بواسطة العربات المعلقة (التلفريك) كما يستخدمه هواة تسلق الجبال، ويتميز هذا المنتزه بهطول الأمطار الخفيفة يومياً تقريباً.

السودة:  تتوافر في السودة عدة خيارات من الأنشطة الترفيهية والتى يمكن ممارستها لجميع أفراد العائلة حيث تتوافر الالعاب الصغيرة المتحركة للأطفال والجلسات والمقاهي والمشي على الأقدام عبر ممرات ممهدة لهواة المشي في الطبيعة الخلابة على قمم جبال السروات، غرب مدينة أبها، وعلى ارتفاع 3000 متر فوق سطح البحر، تقع منطقة السودة، حيث تكسو جبالها أشجار العرعر مكونة غابات طبيعية خلابة، ويوجد بها أحد أكبر منتزهات عسير الوطنية.

 منتجع أبها السياحي: تتوافر فيه  العربات المعلقة - التلفريك - المتحركة على حبال حديدية بطول (7) كم، تصل أبها الجديدة السياحي مع الجبل الأخضر حيث المطاعم والمقاهي والجلسات المطلة على، حيث يمكن الاستمتاع طوال الرحلة بالمناظر.

الجبل الاخضر:  تقع مطاعم ومقاهي الجبل الأخضر وسط مدينة أبها فوق قمة جبل ذره الشهير . يقدم المطعم أنواع المأكولات الشرقية والغربية وإقامة الحفلات بالإضافة إلى المقاهي المكشوفة في الهواء الطلق .

المرتفعات:  جبل فيفا : يقع في منطقة جازان ، يتميز بكثافة أشجاره مقارنة بالجبال المجاورة له، ويخترق جبل فيفا طريق معبد بطول 15 كلم تقريباً من بلدة الدائر وتحيط به مجموعة من الأودية الكبيرة التي تجري فيها مياه الغيل طوال العام.

جبال القهر: تتميز بخضرتها وتنوع أشجارها، وكثافتها وجمال طبيعتها، وتحيط بها مجموعة من الأودية التهامية التي تجري مياهها طول العام.

جبال ثربان ورجال ألمع: ثربان جبل مأهول به بعض القرى يقع بين بلدتي المجاردة والقنفذة، ويوجد في سفحه الجنوبي عين كبريتية حارة يتوافد إليها المواطنون للاستشفاء من بعض الأمراض.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 250 مشاهدات
سُئل أغسطس 8، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة Rahma (645ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 181 مشاهدات
سُئل أغسطس 15، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة Rahma (645ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 164 مشاهدات
سُئل أغسطس 12، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة Rahma (645ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 253 مشاهدات
سُئل أغسطس 12، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة Rahma (645ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 286 مشاهدات