1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أعراض جفاف الجسم الشديد

  • الإصابة بالإسهال أو القيء: يمكن أن يؤدي الإسهال الشديد، أي الإسهال الذي يحدث فجأة ويكون شديدًا إلى خسارة كبيرة جدًا من الماء في الجسم وخسارة المعادن المهمة في فترة قصيرة من الزمن، لذا فإن الأشخاص الذين يعانون من القيء مع الإسهال بنفس الوقت سيتعرضون لفقدان كميات كبيرة جدًا من الماء والمعادن المهمة في الجسم.

  • الإصابة بالحُمّى: ترتفع درجة حرارة الجسم بشكل كبير عند الإصابة بالحمى وبشكل عام كلما ارتفعت درجة حرارة الجسم زادت احتمالية الإصابة بالجفاف، وتتفاقم المشكلة إذا كان الشخص مصاب بالحُمّى بالإضافة إلى الإسهال والقيء وبالتالي يجدر بالذكر إنه من طرق علاج جفاف الجسم الشديد علاج الأسباب المؤدية له.

  • التعرق المفرط: عند حدوث التعرق يفقد الجسم كميات كبيرة من المياه، فإذا كان الشخص يمارس نشاطًا يبذل فيه جهدًا كبيرًا ويتعرض للتعرق بشكل مستمر فهناك احتمالًا كبيرًا لإصابته بالجفاف، ومن الجدير بالذكر أن الطقس الحار الرطب يزيد من سرعة عملية التعرق وبالتالي تزيد كمية السوائل التي يخسرها الجسم بسرعة.

  • زيادة التبول: وقد يكون ذلك بسبب الإصابة بمرض السكري غير المشخص أو أن المريض لا يلتزم بالعلاج الصحيح أو لا يحصل عليه، وهناك بعض الأدوية مثل مدرات البول والأدوية المعالجة لضغط الدم التي تؤدي إلى الجفاف لأنها تسبب كثرة التبول.

المصدر: موقع اقرأ 

اسئلة متعلقة