1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

خطوات الحجز الإلكتروني لشقق الإسكان المتوسط بمشروعات (دار مصر – جنة – سكن مصر)

الاجابة

هناك مجموعة من الخطوات المهمة والضرورية والتى لابد من الإلتزام بها من قبل كل من يرغب فى أن يقوم بالحجز الإلكتروني للوحدات السكنية المتوسطة والتى تتمثل فى دار مصر وجنة بالإضافة إلى سكن مصر أيضا، ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

الخطوة الأولى تتمثل فى أن يقوم الشخص بالتوجه إلى الموقع الرسمي والخاص بصندوق الإسكان الاجتماعي والذي يتواجد على الإنترنت، وذلك حتى يقوم بإنشاء حساب خاص به.

الخطوة الثانية تأتى فى أن يقوم الشخص بالضغط على أمر التسجيل الذى يتواجد فى أعلى الصفحة الأساسية من ناحية اليسار.

الخطوة الثالثة تأتى فى أن يقوم الشخص بكتابة وإدخال كافة البيانات التى تطلب منه فى الاستمارة الخاصة بعملية التسجيل.

الخطوة الرابعة تأتي فى إرسال رسالة نصية للشخص الذى قد قام بتقديم الطلب، وذلك على رقم الهاتف الخاص به والذى قد قام بكتابته فى عملية التسجيل، وذلك بعد إنشاء حساب.

الخطوة الخامسة تأتي فى أن يقوم الشخص بكتابة وإدخال الكود الذى قد وصل إليه فى الرسالة النصية على الموقع، وذلك من أجل استكمال عملية التسجيل.

بعد القيام بهذه الخطوات السابقة، يتوجب على الشخص أن يقوم ايضا بكتابة مجموعة من البيانات الخاصة التى تتعلق به، والتى تتمثل فى معلومات شخصية وطبيعة العمل ومحل الإقامة والحالة الاجتماعية.

وفى حالة ما إذا كان الشخص متزوج ويعول عليه ايضا ان يقوم بكتابة البيانات الخاصة بالزوجة.

كما يجب أن يتم إرفاق مجموعة المستندات المطلوبة والتي تم توضيحها بكراسة الشروط فى ملف واحد على أن يكون بصورة بي دي إف.

بعد أن يتم الانتهاء من عملية رفع كافة المستندات، سيتم نقل الشخص صاحب الطلب إلى الصفحة الشخصية الخاصة به، بالإضافة إلى تواجد رسالة تتضمن على جملة تم ارسال طلبك بنجاح.

ولابد أن يقوم الشخص بتقديم أصل المستندات المطلوبة والمقدمة إلى جهة التمويل بعد أن يتم تحويل الملف الخاص بالشخص الذى قد قام بتقديم الطلب إليها.

بعد فترة تصل إلى قرابة 10 أيام من إنتهاء الإعلان ودفع المقدمات التي تؤكد رغبتهم في الشراء، يتم توفير مدة من الزمن تصل إلى ثلاثة أسابيع، حيث تكون بدايتها من الأحد الموافق 30/8/2020 وتنتهي عند الأحد الموافق 20/9/2020 لحجز الوحدة السكنية.

وذلك يكون عن طريق القيام بدخول الشخص مرة ثانية على البوابة الإلكترونية الرسمية والخاصة بالصندوق http://cservices.shmff.gov.eg/.

يتم كتابة الكود المخصص بالوحدة السكنية المرغوب حجزها من النماذج المتوفرة والموجودة بكراسة الشروط التى تم نشرها على الموقع.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 82 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 160 مشاهدات