0 معجب 0 شخص غير معجب
129 مشاهدات
في تصنيف أدعية وأذكار بواسطة (278ألف نقاط)

آداب الدعاء للنفس بالشفاء

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (278ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

آداب الدعاء للنفس بالشفاء

إن لدعاء الله أصول وواجبات، وعندما أتجه إلى الله تعالى من أجل دعاء الشفاء لنفسي، فإنني أتحضر نفسيا وجسديا لهذا اللقاء العظيم.

وافضل ما أفعله هو:

  • الاغتسال بغرض التطهر والوضوء بنية صلاة ركعتين لله تعالى بنية الدعاء وطلب الاستجابة.
  • بعد الفروغ من الصلاة أقوم بقراءة ما تيسر من القرآن الكريم، من قصار السور مثل الفاتحة عدة مرات، وأتبعها بتلاوة المعوذتين ثلاث مرات، ثم آية الكرسي ثلاث مرات، وأي آيات ترد بخاطري وأحب أن أتلوها مثل خواتيم سورة البقرة.
  • والآن وقد تهيأت نفسيًا وجسديًا تماما للدعاء، اتقدم بكل جوارجي رافعة يدي إلى الله تعالى وأفتح قلبي بكل ما أرغب فيه من دعاء صادر من قلبي، أنا الآن في معية الله تعالى يفهمني ويشعر بوجيعتي وألمي، أتوسل إليه بطلبي بكل السبل الممكنة، يخرج الدعاء من قلبي لربي سبحانه وتعالى، لا يلزم أن يكون منمقًا أو مرسلًا أو محفوظًا، ليس مطلوبًا إلا لحظة صدقٍ وصفاءٍ نفسي بيني وبين ربي، اتهدج بالدعاء وتفيض دموعي من فرط تأثري، وأنا أدعوه عز وجل أن يرفع عني البلاد والضر، وأن يجعل سقمي وألمي صبرًا يحسب في ميزان حسناتي.
  • لا يجب أن ينسى الداعي الدعاء لنفسه ولكل مريض وللناس أجمعين، لا يختص ملةً دون ملة، فالبشر بكل أشكالهم وألوانهم ومللهم عبيد لله عز وجل، ويجوز الدعاء لهم بمشيئة الله تعالى.
  • ويختم الدعاء بالفاتحة والصلاة على النبي حبيب الله وشفيعنا يوم القيامة في الجنة إن شاء الله، داعين أن يتقبل الله دعاءنا، ويسرع بالشفاء إنه على كل شيء قدير.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
7 إجابة 297 مشاهدات
سُئل أبريل 25، 2021 في تصنيف أدعية وأذكار بواسطة منوعات (2.9مليون نقاط)