1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ماسك الطين مع النعناع (للبشرة الدهنية)

هو مخصص للعناية بالبشرة الدهنية، فالطين يعمل على امتصاص الدهون الزائدة من البشرة.

المكونات
2 ملعقة كبيرة من مسحوق الطين (النوع المفضل لديك).
1 ملعقة كبيرة من النعناع المفروم والمصفى.
ماء.

طريقة عمل الخلطة الطبيعية
يخلط الطين بالماء والنعناع حتي تتكون عجينة ذات قوام مناسب. يوضع الخليط على الوجه والرقبة ويترك لمدة 15-20 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بقطعة من القماش مبللة بالماء الدافئ، ثم يغسل الوجه جيدًا بالماء البارد. ويراعى وضع الكريم المرطب على الوجه بعد الماسك.

ماسك الزبادي والخيار والنعناع (لجميع أنواع البشرة)

المكونات
½ ثمرة خيار.
1 ملعقة كبيرة من الحليب المجفف خال الدسم.
1 ملعقة صغيرة من الزبادي الطبيعي.
1 ملعقة كبيرة من أوراق النعناع المفرومة.

طريقة عمل الخلطة الطبيعية
تغسل الخيارة وتقطع وتوضع داخل محضرة الطعام مع الحليب المجفف، الزبادي والنعناع، وتخلط جيدًا حتى الحصول على عجينة ذات قوام مناسب. يوضع الخليط على الوجه والرقبة ويترك لمدة 15-20 دقيقة. ثم يغسل جيدًا بالماء الدافئ.

ماسك بياض البيض والنعناع (للبشرة الدهنية)

هو فعال لتقشير البشرة وقبض المسام.

المكونات
½ ثمرة من الخيار.
1 بياض بيضة.
½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
½ ملعقة صغيرة من عصير التفاح.
1 ملعقة كبيرة من أوراق النعناع المفرومة.

طريقة عمل الخلطة الطبيعية
توضع ثمرة الخيار، بياض البيض، عصير الليمون، عصير التفاح والنعناع داخل محضرة الطعام. وتخلط جيدًا حتى يتكون خليط ناعم. يوضع الخليط على الوجه والرقبة ويترك لمدة 30 دقيقة. ثم يغسل جيدًا بالماء الدافئ.

ماسك البابونج والنعناع (لجميع أنواع البشرة)

تساعد تلك الوصفة على تصغير حجم المسام.

المكونات
1 بيضة.
1 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.
1 ملعقة صغيرة من مسحوق البابونج المجفف.
1 ملعقة كبيرة من أوراق النعناع المفرومة.

طريقة عمل الخلطة الطبيعية
يوضع العسل على حمام مائي دافئ حتى يصبح سائل. ثم تضاف البيضة وتخفق قليلا، ثم تخلط مع البابونج والعسل والنعناع. وتخلط جميعها جيدًا حتي يتكون خليط خفيف. يوضع الخليط على الوجه والرقبة بواسطة فرشاة، ويترك لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف. يغسل الوجه بالماء الفاتر ويجفف بمنشفة نظيفة.

خلطة أوراق النعناع والعسل

إفرمي بعض أوراق النعناع في وعاء صغير وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل. بعد ذلك، إخلطي المزيج جيداً وادهنيه على وجهك. أتركي المزيج لمدة 10 دقائق ثمّ إغسلي وجهك جيداً بالماء البارد. تعمل هذه الخلطة على تنظيف وجهك وتطهيره كما تحد من مسام البشرة مما يعطيك بشرة طبيعية خالية من الزيوت.

خلطة أوراق النعناع وعصير ليمون الحامض

هناك عدة خلطات من النعناع التي تعزز جمال بشرتك. طبّقي هذه الخلطة لإزالة البقع السوداء القبيحة والشوائب من البشرة. تحتاجين لهذه الخلطة أوراق النعناع وعصير ليمون الحامض.

خلطة أوراق النعناع الطازجة

تتعدد خلطات النعناع التي تزيد من جمال بشرتك. طبّقي هذه الخلطة من خلال وضع القليل من أوراق النعناع على وجهك التي تعمل على تفتيح لون بشرتك! وأيضاً، هناك خلطة عصير النعناع التي تحد من الهالات السوداء تحت العينين وتخفف من إنتفاخها.

خلطة عصير النعناع

إذا كنت تعانين من حب الشباب، إليك أفضل علاج منزلي للحد منها. إدهني زيت النعناع على البثور والمنطقة المصابة لتقليل حجمها. طبّقي هذه الخلطة بشكل منتظم لأنها تمنع ظهور حب الشباب مما يعطيك بشرة رائعة خالية من الشوائب.

خلطة عصير النعناع المثلج

ضعي عصير النعناع في مكعبات الثلج ثمّ إفركي هذه المكعبات على وجهك. تنظف هذه الخلطة وجهك وتزيل كل أنواع العيوب. بإضافة إلى ذلك، تترك رائحة نعناع على وجهك طوال اليوم. جرّبي هذه الخلطة واحصلي على نتائج رائعة.

اضرار النعناع
النعناع آمن غالباً حينما يتم تناوله عن طريق الفم بكميات معتدلة, وأيضاً زيت النعناع يعتبر آمن عندما يؤخذ تحت اشراف طبي أو حينما يدهن به الجلد. ولكن لا يعرف أي آثار سلبية للنعناع إذا تم تناوله لفترات طويلة.

ومن بين الاعراض الجانبية للنعناع هو تسببه في بعض الشعور بحرق المعدة والصداع وقرح الفم. وبالنسبة لاستخدام النعناع للحمل, فهو آمن في حدود الغذاء المعتدلة ولا ينصح بتناوله بكميات كبيرة في الرضاعة أو الحمل. ولا ينبغي على أصحاب المعدة التي لا تنتج حمض الهيدروكلوريك استخدام كبسولات زيت النعناع

اسئلة متعلقة