0 معجب 0 شخص غير معجب
96 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

ما هي فوائد قشرة المانجو

الأشخاص الذين يتناولون وجبات غذائية غنية بفيتامين C والبوليفينول والكاروتينات لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان والانخفاض المعرفي .

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على أنبوب الاختبار أن مستخلص قشرة المانجو أظهر خصائص أقوى مضادة للأكسدة ومضادة للسرطان مقارنة بمستخلص لب المانجو .

يساعد في تحسين عملية الهضم ، و تنظيم حركة المعدة ، و يعمل على زيادة كفائة امتصاص الامعاء الدقيقة للطعام ، و يساعد في تدعيم جدار المعدة و منع الإصابة بالقرحة المعدية التي تسبب النزيف و أمراض فقر الدم و الانيميا .

بالإضافة إلى ذلك ، فإن قشرة هذه الثمار الحلوة غنية بالثلاثي والثالثية – مركبات التي أظهرت خصائص مضادة للسرطان ومضادة للسكري .

كما أن القشرة الخارجية للمانجو مليئة بالألياف ، وهو أمر مهم لصحة الجهاز الهضمي وتنظيم الجوع. ، في الواقع ، تشكل الألياف 45-78 ٪ من الوزن الكلي لقشر المانجو

و تحتوي قشرة المانجو أيضًا على العديد من المركبات النباتية ، بما في ذلك مضادات الأكسدة للبوليفينول والكاروتين.

وتشير الأبحاث إلى أن قشرة المانجو مليء بالبوليفينول والكاروتينات والألياف الغذائية وفيتامين C وفيتامين E والعديد من المركبات النباتية المفيدة .

تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الاكسدة ، و التي تعتبر المقاوم الأول لمرض السرطان ، و تساعد في منع ظهور التحورات الجينية في الخلايا و التي تعتبر المسبب الاول لظهور الأورام الخبيثة و السرطانية .

تعتبر قشرة المانجو من المكونات الغذائية الغنية بالألياف الطبيعية ، و هو الأمر الذي يساهم في الوقاية من الإمساك ، و يساعد في تحفيز عضلات القولون و الاثنى عشر على الإنقباض ، و اخراج الفضلات .

تحتوي قشرة المانجو على نسبة ليست بالقليلة من الحديد ، و هو الأمر الذي يساعد في زيادة كرات الدم الحمراء في الجسم ، و زيادة وصول الغذاء و الأكسجين إلى خلايا الجسم المختلفة ، مما يعمل على تخفيف اعراض الانيميا و فقر الدم .

اسئلة متعلقة