0 معجب 0 شخص غير معجب
107 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أهم المكملات الغذائية للرجال :

هناك العديد من أنواع المكملات الغذائية ولكننا سنهتم بأهم المكملات الغذائية للرجال ، والتي تحسن صحة الرجل ، لأن هناك أنواع من المكملات الغذائية تصلح للجنسين وأنواع تصلح للنساء فقط ولكننا في هذا الموضوع سنتناول تلك التي تخص الرجال فقط .

  •   من أهم المكملات الغذائية للرجال لأنه يعمل على جعل مستويات التستوستيرون أفضل خاصة مع تقدم السن ، أو الإصابة بالسمنة أو التوتر والضغط العصبي المستمر ، والتستوستيرون هام جدًا للرجال ليس فقط من أجل تحسين الأداء الجنسي والقوة ولكن كذالك من أجل تجنب الإصابة بهشاشة العظام وأيضًا أمراض القلب .
  • زيوت الأسماك تعد من أهم المواد التي تساعد في محاربة الالتهابات وكذلك حماية القلب والدماغ والعيون ، وكذالك بعض الأعضاء على رأسها البروستات حيث أنها لها فاعلية كبيرة في محاربة سرطان البروستات ، كذالك تعمل الأوميجا على خفض معدلات الكوليسترول في الجسم وتقلل من مستويات الدهون الثلاثية بنسبة تتراوح بين 25% إلى 30% .
  • هذه المواد تساعد في حماية الجسم من مرض السرطان وتقلل من نمو الخلايا السرطانية ، كذالك تقاوم علامات تقدم العمر وتتعدد أنواع المكملات الغذائية المضادة للأكسدة من فيتامين ج وفيتامين إي وغيرها من المواد ، والتي تساعد في ضبط مستويات ضغط الدماء وزيادة صحة الأوعية الدموية وحمايتها من التلف ، وتحسن أيضًا من صحة وجودة الحيوانات المنوية ومعدلات الخصوبة للرجال .
  • وهذه البروتينات تعد من أهم مصادر الغلوتين والذي يعمل كمضاد للأكسدة وكذالك يحسن من الجهاز المناعي ، ويقوي أنسجة الجسم .

تعرف على أهم أنواع المكملات الغذائية للرجال .. أسرار الصحة والقوة

  • :وتحديدًا الستيرول الذي يستخلص من النباتات والذي يساعد في تحسين الجهاز المناعي وكذالك يحمي من مخاطر العدوى بالأمراض وأيضًا يحمي من الحساسية ويمنع تلف المفاصل ويعطي الجسم النشاط والقوة ، كما أنه يمنع الجسم من امتصاص الكوليسترول .
  • : وهو من أهم الفيتامينات التي تساعد على الحفاظ على مستوى الأنسولين في جسم الإنسان وبالتالي الحماية من مرض السكر وأيضًا يساعد فيتامين د في حماية الحيوانات المنوية والحفاظ على حركتها ، ويساعد فيتامين د بشكل عام في تحسين العظام بشكل عام .
  • : وهو من المواد المغية والتي تعمل على إصلاح الحمض النووي وأيضًا دعم وظائف المخ والحماية من أمراض الكبد والسرطان .
  • : من العناصر التي تساعد في تحسين أداء المخ والنشاط الذهني ويكافح الصداع والتشنجات في العضلات ، ويمنح الفرد شعور جيد حيث أنه يحسن المزاج بشكل ملحوظ .
  • : من أهم الفيتامينات التي تساعد في تحسين الأعصاب بشكل عام ، ويساعد في تنشيط الجسم .
  • : يحمي القلب ويحسن من حالة القلب والشرايين .

بالطبع هذه المواد تتواجد في العديد من أنواع الطعام ، ولكن يفضل أن تحسن من مستويات هذه المواد عن طريق تناول المكملات الغذائية للرجال ، والتي يتوافر الكثير من الأنواع منها بأسعار في متناول الجميع ، وكما يقال الوقاية خيرًا من العلاج .

اسئلة متعلقة