4 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

دواعي استعمال دواء باميديكس - PAMEDIX

السيطرة على إرتفاع ضغط الدم الخفيف إلى المتوسط, علاج احتباس السوائل (الوذمة) المصاحب لفشل القلب الاحتقاني المتلازمة الكلوية.

المصدر : موقع اقرأ

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

موانع استعمال دواء باميديكس - PAMEDIX

فرط الحساسية للاندابميد أو أي مكون من مكونات المركب الحساسية للثايازيد ,أو أدوية السلفوناميد في حالات انْقِطاعُ البَول ( زُرَام ) المُعاوَضَة الكلوية الحمل ضعف كلوي حادّ داء أديسون.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

الآثار الجانبية لدواء باميديكس - PAMEDIX

  • الأعراض المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية: نقص ضغط الدم الانتصابي (عند الوقوف), إنخفاض ضغط الدم.
  • الأعراض المتعلقة بالجلد: التَحَسُّسٌ الضَوئِيّ.
  • الأعراض المتعلقة بالغدد الصماء والأيض: نقص البوتاسيوم في الدم, قد يحدث ارتفاع السكر في الدم في مرضى السكري, و ارتفاع مستوى اليوريا في الدم في مرضى النقرص, نقص الصوديوم اذا كان هناك قصور في القلب .
  • الأعراض المتعلقة بالجهاز الهضمي: فَقْدانُ الشَّهِيَّة ,الشعور بعدم الراحة في منطقة رأس المعدة.
  • الأعراض النادرة: الطفح, تشويش الرؤية ، ممكن ان يسبب الغثيان، تَقَيُّؤ، إمساك، إسهال، تقرح جلدي , يرقان، إلتهاب الصّفراء، إلتهاب البنكرياس, فقر دم, حساسية.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

جرعة دواء باميديكس - PAMEDIX

  • عن طريق الفم : الجرعة المعتادة للبالغين : لعلاج الوذمة: 2.5 - 5 ملغ / يوم. ملاحظة: ليس هناك فائدة علاجية تذكر لزيادة الجرعة > 5 ملغ / يوم، مع ذلك يزداد خطر اضطرابات الكهارل . ارتفاع ضغط الدم: 1.25 ملغ في الصباح، قد تزداد الجرعة إلى 5 ملغ / يوم ،الزيادات تكون بمقدار 1.25-2،5 ملغ، و يمكن إضافة أدوية أخرى لخفض ضغط الدم وخفض جرعة هذا الدواء إذا الاستجابة غير كافية . تناول الجرعة : يمكن أن يؤخذ الدواء مع الطعام أو الحليب لتقليل الأثار الجانبية المحتملة على الجهاز الهضمي. و يؤخذ في وقت مبكر من النهار لتجنب كثرة التبول اثناء الليل. تؤخذ آخر جرعة من الجرعات المتعددة في موعد لا يتجاوز 6:00 مساء ما لم يتقرر غير ذلك من قبل الطبيب .

شكل الدواء

  • اقراص بطيئة الافراز 1.5 mg

اسئلة متعلقة