0 معجب 0 شخص غير معجب
398 مشاهدات
في تصنيف رشاقة بواسطة (2.9مليون نقاط)

هل مشد البطن يزيل الكرش

تعريف مشد البطن 

ما هي أنواع مشد البطن

فوائد ارتداء حزام شد البطن للرجال والنساء 

فائدة مشد البطن للتخلص من الكرش 

استخدام مشد البطن بعد الولادة 

ما فائدة استخدام مشد البطن بعد الولادة؟ 

7 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

هل مشد البطن يزيل الكرش

ترتدي النساء بمختلف الفئات العمرية المختلفة حزام من أجل شد البطن، وهناك أيضاً من الرجال ما يجد في ارتداء حزام شد البطن حل للتخلص من بعض المشكلات التي تتعلق بزيادة أو بروز الكرش، فإن هناك فئة كبيرة من الرجال تعاني كثيرا من تلك المشكلات، فهو عبارة عن حزام دائري قاسي قليلاً، يلف حول منطقة البطن، في أي وقت، وبشكل يومي، وهو متعدد الاشكال والاحجام، كذلك تستطيع تعديل القياس، حسب حجم محيط البطن للشخص الذي يرتديه،. له العديد من الفوائد التي سوف نتناولها في هذا المقال.  

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

تعريف مشد البطن

مشد البطن هو قطعة من القماش القاسِ، ولكنه مرن، يصنع من عدة خامات متعددة، حيث (القطن والساتان والجلد)، هذه القماشة تحتوي على بعض الخيوط أو بطريقة أخرى قضبان فولاذية، تستخدم للتحكم بالمشد، من إغلاق، أو غيرها، كما أن تلك القضبان الفولاذية لها دور كبير في تثبيت الحزام في منطقة الخصر والبطن، ويكون الهدف منه إخفاء الترهلات الموجودة أو إبراز منحنى الخصر، ويختلف الهدف من ارتداء مشد البطن، حيث التخلص من الوزن الزائد في تلك المنطقة، أو النوع الآخر لإستعادة حجم الرحم الطبيعي بعد الولادة، أو من أجل نحت القوام.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

ما هي أنواع مشد البطن

هناك الكثير من أنواع مشد البطن، حيث التي تكون على شكل شورت، أو على شكل جامبسوت، وأخرى على شكل فستان.

تتعدد كثيرا الموديلات الخاصة بمشد البطن، وتختلف في التصاميم، وكافة الأشكال الموجودة في الأسواق ترجع إلى نوعين من المشدات وهما:

  • المشد العادي:

يعد وسيلة من أحد الوسائل التي تستخدم في الحصول على القوام الممشوق، والجسم المثالي؛ لأنه يخفى الدهون و الترهلات، ويساعدك كثيراً في الحصول على جسم مثالي، وتخلصك من المظهر الغير مرغوب به.

  • مشد البطن الحراري:

عندما ننطق كلمة مشد البطن الحراري، تجد أن لها شهرة كبيرة في مجال التنحيف، والحصول على جسم رشيق وخصر صغير، فهو أحد الوسائل التي تستخدم في التخسيس سواء عند الرجال أو النساء.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

فوائد ارتداء حزام شد البطن للرجال والنساء

  1. يساعدك ارتداء مشد البطن في الحصول على القوام المثالي والأنيق، الذي يخلو من أي ترهلات مزعجة، تؤثر في نفسيتك، فإنه مثالي في شد البطن والأرداف، ويتميز بأنه خفي، لا يظهر للآخرين.
  2. يساهم مشد البطن في حرق الدهون، وبالتالي إلى خسارة الوزن بشكل تدريجي، حيث يحتوي على مغناطيس، يزيد من الطاقة داخل الجسم، ويساعد على حرق السعرات الحرارية، فيزيل الدهون شيئاً فشئ.
  3. يساعد مشد الجسم في دعم منطقة الظهر، والعمود الفقري، فيساعدك على تعديل أي اعوجاج في الهيكل العظمي، وبالتالي يساعدك في تحسين استقامتك، ويخفف من الآلام المزمنة في الظهر والفقرات.
  4. مشد البطن يعطي للشخص مظهر أكثر لباقة؛ فيسمح للشخص بإرتداء الملابس الضيقة بسهولة، دون اللجوء لشراء بعض الملابس الجديدة، ولكن يلزم ممارسة الرياضة حتى تستعيد شكل جسمك المثالي، وعدم الإعتماد بشكل كلي على الحزام.
  5. يفيد المشد المرأة بشكل خاص بعد الولادة في إخفاء الترهلات، والعودة إلى الوزن الطبيعي، سواء كانت الولادة طبيعية أو قيصرية، كذلك يساعد المرأة في إعادة الرحم إلى حجمه الطبيعي.
  6. ارتداء مشد البطن يقلل من احتباس البول الذي يحدث ويتكرر لدى النساء خلال الحمل والولادة، كما أنه مثالي في مساعدة المرأة للجلوس بالوضعية الصحيحة أثناء الرضاعة.
  7. يعزز من الثقة بالنفس، وبالتالي يرفع معنويات الشخص حيث الظهور بالشكل الأنيق، الذي يحتاجه مما يساعده في تحسين علاقته العامة بالأفراد من حوله.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

فائدة مشد البطن للتخلص من الكرش

لأن الكرش من أكثر المشاكل المزعجة للجميع من نساء ورجال؛ لأنها تقضي على الشكل الأنيق للمرأة والمتناسق للرجل، فإن الجميع يتسابقون في اتباع العديد من الطرق للتخلص من الكرش ولأن مشد البطن يزيل الكرش، يرتديه الكثير من الأفراد حيث أنه :

  • يعمل مشد البطن على إزالة الترهلات، وترتديه النساء في المناسبات للحصول على الجسم المثالي، ويفيد مشد الجسم في الكثير من الفوائد الاخرى، حيث إنقاص الوزن، وإزالة الكرش، وحرق الدهون بشكل سريع
  • فهو وسيلة فعالة تستخدم في علاج مشكلة الكرش، وإزالة الدهون من منطقة البطن، وبالأخص النوع الحراري، الذي يعتمد على توليد حرارة في المنطقة التي تتم معالجتها.
  • يساعد المشد الحراري في تنحيف الخصر، والحصول على التناسق المطلوب، فيزيل الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف، والبطن، بالتأكيد إن مشد البطن يزيل الكرش، سواء للرجال أو النساء.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

استخدام مشد البطن بعد الولادة

مشد البطن هو وسيلة جيدة تستخدم لإزالة الكرش، والترهلات التي تتراكم في منطقة البطن، ولكن يحتاج مشد البطن إلى وسيلة مساعدة من من اتباع نظام غذائي محدد وهذا يساعد في التخلص من الوزن الزائد، ولأن الولادة تسبب زيادة في حجم البطن، وترهلات تكون مزعجة للجميع، فإن تلك المشدات تكون وسيلة جيدة من أجل إعطاء البطن المظهر النحيف، فيريح هذا نفسيه الكثير من النساء.

كما أن مشدات البطن تفيد كثيراً في تدعيم عضلات البطن وتقويتها، فترجع الرحم إلى حجمه الطبيعي في أسرع وقت، حيث المداومة عليه، ويجب مراجعة الطبيب في حالة رغبتك في إستخدام مشد البطن بعد الولادة.

وفي حال إستخدام مشد البطن بعد الولادة الطبيعية، فيلزم الإنتظار لمدة 15 يوم، أما في حالة الولادة الطبيعية فينبغي الانتظار مالا يقل عن 40 يوم، كذلك يجب الحرص على دهن البطن بكريم خاص بالتخسيس، أو زيت خاص بالتنحيف وعدم شده بقوة، كذلك من الأمور الضرورية شرب المياه بكثرة، وممارسة بعض الرياضة الخفيفة كالمشي أو السباحة.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

ما فائدة استخدام مشد البطن بعد الولادة؟

كثيرت العديد من الأقاويل والإشاعات حول مشد البطن، وأن ارتداء مشد البطن يؤثر على الرحم، ولكن هذا الأمر غير صحيح، إلا أن البعض يشتكون من ضيق التنفس وهذا قد يحدث نتيجة إلى وجود بعض المشدات التي تغطي كافة منطقة البطن والصدر مما يؤثر على الرئتين، وتؤدي إلى بعض المشكلات في التنفس، ولهذا يجب مراجعة الطبيب قبل ارتدائه ولكن هذا لا يمنع أن له الكثير من الفوائد التي تتمثل في:

  • التخلص من كل تشنجات البطن.
  • يساعد في إعادة البطن إلى مظهرها النحيف والرشيق.
  • يدعم عضلات البطن والظهر بعد الولادة.
  • يساهم مشد البطن في اتخاذ الوضعية الصحيحة من أجل الرضاعة الطبيعية.
  • يساعد في منع ظهور علامات تمدد الجلد التي تظهر بعد الولادة.
  • يساعدك على التغلب من كافة الآلام في منطقة أسفل الظهر، كما يتميز بأنه لا يظهر شكله تحت الملابس، ويظهر البطن على أنه طبيعي.

 

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 28 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 24 مشاهدات
سُئل سبتمبر 10، 2023 في تصنيف التعليم السعودي الترم الثاني بواسطة MT (488ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 20 مشاهدات