1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أفضل 7 أماكن سياحية في الدمام للعائلات 2021

هناك الكثير من الأماكن السياحية بمدينة الدمام، فإذا كنت بحاجة إلى معرفة الأماكن التي تناسب عائلة كاملة يمكنك المتابعة، ومن أفضل الأماكن السياحية بالدمام:

متحف الدمام

يعتبر متحف الدمام من الأفضل الأماكن السياحية للعائلات، ليكون لها الحظ في عرضها من ضمن أفضل 7 أماكن سياحية في الدمام للعائلات 2021، يضم متحف الدمام الكثير من القطع الأثرية التي تم اكتشافها بمدينة الدمام والمدن المجاوره.

يضم المتحف مجموعة هائلة من القطع الأثرية الضخم، حيث يضم بداخله 6 قاعات تحتوي كل قاعة منها على عدد كبير من القطع الأثرية، لكل قطعة حكاية مختلفة تدور حول الدمام والسعودية.

قلعة تاروت

صُنفت قلعة تاروت من أفضل 7 أماكن سياحية في الدمام للعائلات 2021، يمكنك قضاء وقت ممتع أنت وأسرتك في قلعة تاروت، حيث تبعد الجزيرة عن الخليج العربي حوالي 6 كيلومترات، وما يجعلها مميزة أن الخليج العربي معروف منذ القدم بعراقتها وجماله، فهو أكثر الأماكن المشهورة بالمملكة العربية السعودية، وتعتبر قلعة تاروت من أقدم الأماكن بها، لذلك لها تاريخ عريق.

جزيرة المرجان

جزيرة المرجان من أفضل ما صنعه الإنسان، حيث تتصل جزيرة المرجان بجسر مميز يصلها بالمدينة، فهي من أفضل الأماكن السياحية في مدينة الدمام، والتي تساعدك في قضاء وقت جميل بها أنت وعائلتك.

تحتوي الجزيرة على عدد كبير من الكافيهات والمولات التجارية والمطاعم، كما يمكنك قضاء جولة بها من خلال مركب أو قارب، فالوقت الذي يمر بها يعتبر من أفضل الأوقات.

كورنيش الدمام

يعتبر كورنيش الدمام من أفضل 7 أماكن سياحية في الدمام للعائلات 2021، ذات منظر مبهر للغاية، كل من زاره يوماً تمنى لو يزوره ثانياً، وما يجعلها ذات موقع مميز أنه يقع على شاطئ العزيزة بالدمام، وما يميزه أيضاً أنه يعرض جميع الأعمال الفنية التي تم إنجازها مؤخراً وذلك يتم يومياً كل مساء.

كما يضم مجموعة متنوعة من الكافيهات والمطاعم والمقاهي متاحة طوال اليوم، ونظراً للكم الهائل من الزوار تم اتخاذ قرار توسيعه بعام 2007، حتى يسيع أكبر عدد من الزوار، ولكن يفضل زيارته مساءً لأن النهار شديد الحرارة بالدمام.

قرية الدولفين

قرية الدولفين من الأماكن التي يعشقها الصغار كثيراً، ويبتهجون ويفرحون بالعروض التي يتم تقديمها من قبل إدارة القرية، ولم تنال القرية على إعجاب الصغار فقط بل الكبار يعشقونها كثيراً، تعتبر قرية الدولفين أكثر الأماكن بهجة في الدمام، وما يجعلها مميزة أنها تقع في مدخل جزيرة الدمام التي قمنا بعرضها سلفاً.

مدينة الكوبرا الترفيهية

تُعد مدينة الكوبرا في الدمام ضمن أفضل 7 أماكن سياحية في الدمام للعائلات 2021، حيث تضم المدينة مساحة خضراء متسعة للغاية، والذي يجعلها أكثر جذباً للزوار أنها تحتوي على ألعاب ترفيهية للكبار والصغار، ومن أشهر هذه الألعاب لعبة الكوبرا التي سُميت القرية عليها، والرائع في المدينة أنها تضم صالة للتزلج على الجليد.

هابي لاند الدمام

هابي لاند الدمام ذات موقع متميز حيث تقع بكورنيش الدمام، فهي من أكبر المناطق الترفيهية من حيث الحجم والشهرة، حيث تناسب الصغار والكبار لذلك تعد من الأماكن الأكثر تناسباً للعائلات.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
7 إجابة 499 مشاهدات
سُئل مارس 25، 2021 في تصنيف حول العالم بواسطة منوعات (2.9مليون نقاط)