1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

وصفات للتخسيس السريع جدا

مع الصبر المتواصل على الوزن المثالي يحتاج البعض إلى التعرف على وصفات طبيعية تساعد الجسم على حرق الدهون ودعم الدورة الدورة الدموية في الجسم والمساعدة في إنقاص الوزن وهي فعلا كذلك فهي وصفات فعالة تساعد على انقاص الوزن باشادة الكثير من الناس؛ ولذلك سوف نتعرف على وصفات للتخسيس السريع جداً من خلال هذا المقال التالي والتي سوف تعطيك نتائج مبهرة  في أقصر وقت ممكن لم تكن تتوقع أنها فعالة لهذه الدرجة.

وصفة الكمون والليمون

من اشهر وصفات التخسيس السريع هو الكمون والليمون والمطلوب لهذه الوصفة هو حبة كبيرة من الليمون وملعقة كبيرة من الكمون كوب كبير ونصف كوب من المياه؛ يتم غلي الكمون بمفرده في إناء أوغلي المياه ووضع الماء المغلي مباشرة على الكمون وبعدها يتم عصر ليمونة كاملة على الخليط.

وفوائد الوصفة تأتي من خلال تناول المشروب على الريق في الصباح فهو يعمل على تنظيف المعدة بشكل كبير وتطهيرها من البكتيريا وتهيئة المعدة ورفع معدل الحرق وتحفيز الدورة الدموية في الجسم ويفضل تناول هذا المشروب قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة على الأقل وينصح باستخدام هذه الوصفة يومياً على مدار شهر كامل للحصول على النتيجة الملحوظة في انقاص الوزن.

وصفة الثوم والليمون

 ستلاحظ ان الليمون يشارك في الكثير من الوصفات بسبب مفعوله الكبير على حرق الدهون وتنقية الجسم من السموم وتطهير الجسم وتساعد مع بعض انواع المكونات الأخرى على حرق الدهون والوصول للقوام المطلوب؛ وفي هذه الوصفة سوف نستخدم الثوم مع الليمون والوصفة كالتالي: 20 فص من الثوم غير المبشور أو المطحون فسوف يتم استخدام حبة الثوم كاملة وأربع حبات من الليمون المتوسط مقطعه 4 قطع ودورق كبير من المياه وكمية من البقدونس مقطع ومغسول جيداً.

وطريقة التحضير من خلال طهي البقدونس على النار إلى أن يظهر لونه الأخضر ويضاف على خليط الليمون والثوم في دورق المياه ويتم تناول المشروب كوب واحد يومياً قبل الإفطار وفي المساء على مدار 30 يوم وملاحظة إنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد.

وصفة خل التفاح

من أقدم وصفات إنقاص الوزن على الأطلاق هي وصفة خل التفاح؛ يعتبر خل التفاح من أكثر المواد الطبيعية حرقاً للدهون وخصوصاً على الريق فتناول ملعقة صغيرة من خل التفاح أو الخل الأحمر على كوب من المياه وشربها على الريق إلا أنه من الأفضل عدم الإكثار من تناول خل التفاح لأنها قد تتسبب في التهاب جدار المعدة أوقد تؤدي إلى ثقب في المعدة وقد تؤدي إلى أضرار خطيرة لمن يعانون من مشاكل في القولون.

وصفة اليانسون

الينسون يعتبر من المشروبات المدرة للبول والتي تخلص الجسم من المياه الزائدة والدهون الزائدة في الجسم وتعمل على اخراج السموم من الجسم؛ وشرب كوب من اليانسون على الريق في الصباح يعمل على تنبيه أجزاء الجسم ويساعد على تجديد خلايا الجسم وتعزيز عملية حرق الدهون وعملية التمثيل الغذائي.

وصفة الشاي الأخضر والعسل

 الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة ويعمل على تحفيز اجهزة الجسم ويساعد في تقليل الشهية ويخلص الجسم من الدهون الزائدة في الطعام ويحتوي على مادة الكافيين التي تساعد الجسم في حرق الدهون وخاصة مع التمارين الرياضية والعسل فيه شفاء من كل سقم ومرض مع الشاي الأخضر وصفة فعالة وعظيمة للتخلص من الدهون وتناول كوب واحد من الشاي الأخضر مع العسل على الريق يساعد في حرق الدهون و يساعدك على تقليل الشهية للطعام وخصوصاً قبل تناول وجبة الإفطار.

وصفة الليمون وخل التفاح

خل التفاح والليمون من المواد الحارقة للدهون ومن خلال تناول ملعقة واحدة من خل التفاح مع عصير الليمون على كوب من الماء البارد وتناولها قبل وجبة الإفطار وفي العشاء قبل النوم يساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد بالمواظبة على تناول هذا المشروب كل يوم على مدار شهر سوف يساعدك على الوصول للوزن الذي ترغب فيه في أقرب وأسرع وقت ممكن.

وصفة القهوة الخضراء

 القهوة الخضراء من المواد والمكونات الطبيعية التي تساعد على إنقاص الوزن بفعل المكونات التي تحتوي عليها وتعمل على زيادة معدل الحرق وخاصة مع التدريبات الرياضية وتتميز القهوة الخضراء بطعمها المميز والجميل وتناولها في الصباح على الريق يساعد على تفعيل الدورة الدموية في الجسم وزيادة معدل التمثيل الغذائي ويفضل تناولها على الريق في الإفطار ويفضل التحلية بالعسل الأبيض بدل السكر أو التحلية بالسكر الدايت.

وصفة الليمون والزنجبيل

 الزنجبيل يحتوي على مواد تعمل على زيادة حرق الدهون ومع الليمون من المشروبات الفعالة الجميلة التي تعمل على تحفيز معدل التمثيل الغذائي والتفاعل مع مستقبلات الشبع والجوع في الجهاز العصبي وتساهم في رفع مستوى الحرق بتناول كوب من الليمون المغلي والزنجبيل سواء بارد أو ساخن فعال ويفضل استخدام الزنجبيل الفريش عن الزنجبيل الناشف المطحون لضمان فاعلية المشروب. ومن خلال تناول المشروب هذا على مدار 30 يوم سوف تلاحظ الفرق وخسارة الوزن بفاعلية شديدة وانقاص الوزن.

طرق فعالة لخسارة الوزن

من الوصفات الشهيرة والتي تعمل على التخلص من الوزن الزائد هو تناول كميات كبيرة من المياه طوال اليوم ومن المعروف عن المياه انها تعمل على التخلص من السموم والمياه الزائدة التي تسبب الزيادة الوهمية في الوزن وتعمل على التخلص من الدهون وإخراجها في عملية البول والعرق؛ وتعمل المياة على تعويض الجسم من الفاقد من الأملاح المعدنية مثل الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وغيرها من العناصر الهامة للجسم وخاصة مع ممارسة الرياضة والتي تحتاج إلى الأملاح المعدنية لنقل الإشارات العصبية من المخ للعضلات.

  • التقليل من عادة تناول العشاء في وقت متأخر من الليل والنوم مباشرة واخذ الطعام الصحي إلى العمل وتنظيم مواعيد الطعام للعمل على تعزيز معدل الحرق وتنظيم عملية الهضم والامتصاص
  • التقليل من تناول السكريات الصناعية وتعويضها بالطبيعي مثل التقليل من المشروبات الغازية والعصائر المعلبة وتعويضها بالفاكهة الطبيعية والعصائر في المنزل.
  • المواظبة على ممارسة الرياضة وعلى أقل تقدير رياضة المشي الهامة التي تعمل على تنظيم الدورة الدموية وتقليل تخزين الدهون في الجسم وتساعد في تقوية المفاصل وتقليل مخاطر هشاشة العظام وتعمل على تقوية العضلات وشد كامل الجسم.
  • تناول المأكولات التي تأخذ وقت في الهضم والامتصاص وبالتالي التقليل من فرص الرغبة في تناول الطعام مرة أخرى ومن هذه الأطعمة الفعالة الأرز الأبيض والعيش الأسمر والمكرونة البنية والشوفان والتقليل من تناول الحلوى المصنعة والحلويات والكيك وتناولها مرة واحدة في الأسبوع فقط.
  • الاهتمام بتناول العصائر والخضروات لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تؤدي إلى أخذ مكان في المعدة وتقلل من تناول المزيد من الطعام.

اسئلة متعلقة