1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (342ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي أفضل أطعمة تزيد من اللياقة البدنية؟

من أبرز الأطعمة التي تعمل على زيادة اللياقة البدنية ما يلي:-

الموز

يحتوي على العديد من الكربوهيدرات التي تقوم بتوفير الوقود وكذلك الطاقة الضرورية في الفترة التي تُمارس فيها الرياضة، كما يوفر البوتاسيوم الذي يقوم بالمساعدة على المحافظة على العضلات وكذلك الوظيفة الخاصة بالأعصاب.

الشوفان

يحتوي على الألياف التي تقوم بتيسير الإمداد الثابت من قبل الكربوهيدرات لمجرى الدم، وأيضًا إتاحة الطاقة أثناء الفترة الخاصة بممارسة الرياضة.

الكافيين

يعرف بأنه يُساعد الأفراد الذين يتناولونه بالاستماع بممارسة الرياضة من خلال إتاحة طاقة أكثر والحد من الشعور بالعناء والمشقة، والزيادة في معدل حرق الدهون.

عصائر الفواكه

من الوجبات الخفيفة على الشخص الذي يُمارس التمارين الرياضية، لأمه به نسبة عالية من البروتينات، كما يشتمل على مزيج من الكربوهيدرات، وهذا يوفر للجسد طاقة دائمة أثناء الفترة الخاصة بممارسة الرياضة.

الحمص

من أيسر وأحسن الوجبات السريعة التي يتناولها الشخص قبل ممارسة الرياضة بغير طبخها هو الحمص، ولهذا يتم النصح بأخذ 1/4: 1/3 كوب منه،  وأضف عصير الليمون على الحمص حتى يتم إعطاءه مذاقً رائع، وهذا يُعطي الفرد 30 جرام من الكربوهيدرات، وحوالي 9 جرام ألياف، 10 جرام بروتين.

بياض البيض

إن الدهون التي توجد بصفار البيض يتم استقلابها ببطء، وهذا يجعل الشخص يحس بالكسل والانتفاخ والخمول خلال فترة التدريب، ولهذا يعتبر بياض البيض من ضمن الخيارات الممتازة حتى تتناولها قبل قيامك بممارسة الرياضية، إذ أن البياض الخاص بالبيضة الواحدة يقوم بتوفير حوالي 4 جرام من البروتين، وليس هناك به أي دهون.

الفواكه المجففة

إن الفواكه المجففة من الخيارات الفُضلى إن كان الفرد لا يوجد عنده عدة دقائق قبل ممارسته للرياضة، وهذا لأنه خفيف جدًا، ولهذا سوف نوفر الكربوهيدرات البسيطة للفرد، ومن بين الفواكه المجففة التي يتم النصح بتناولها: المشمش، الأناناس، التوت المجفف بأنواعه.

توست الحبوب الكاملة 

الحبوب الكاملة، كالأرز البني، فهو يحتوي على الكثير من الألياف التي تقوم بتوفير الطاقة المستدامة في فترة ممارسة الرياضة كلها.

الزبادي اليوناني

فهو يشتمل على ضِعف البروتين الذي يوجد بالزبادي الطبيعي، بنفس كمية السكر التي توجد بالزبادي العادي، ويقوم بالمساعدة على إتاحة طاقة هائلة، ومن الممكن أن تُستبدل بالجبن القريش، إذ أنها تعتبر من ضمن الألبان ذات البروتين، العالي.

صدور الدجاج والأرز البني

بحالة ممارستك للرياضة عقب تناول كلًا من الغذاء أو العشاء، يتطلب الفرد لتناول أطعمة تقوم بالتوفير للشخص وقود ملائم وجيد لا يحتوي على دهون عديدة، .لهذا فالكربوهيدرات المعقدة التي توجد بالأرز البني تعمل على توفير إنتاج الطاقة باستمرار، والدجاج أيضًا يقوم بتوفير البروتين الضروري في تحسين العضلات عقب التمارين مباشرًة، ومن الممكن أن تستبدل الأرز البني بالبطاطا، أو الخضروات النشوية، أو الحبوب الكاملة، وينبغي بالطبع أن تبتعد عن الأطعمة ذات الوقت الطويل في عملية الهضم، وتؤدي للإحساس بعدم الراحة خلال ممارسة الرياضة.

المصدر:موقع إقرأ

اسئلة متعلقة