0 معجب 0 شخص غير معجب
390 مشاهدات
في تصنيف ترددات القنوات التلفزيونية بواسطة (2.9مليون نقاط)

قوة الإشارة في الرسيفر صفر

نبذة عن الإشارة المستقبلة من الأقمار الصناعية

ما هي أنواع الترددات

ماهي أسباب أعطال الإشارة

الفرق بين قوة الإشارة وجودة الإشارة

5 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

قوة الإشارة في الرسيفر صفر

  • قوة الإشارة في الرسيفر دليل على وجود عطل ما في أي جزء من أجهزة الإرسال والاستقبال وأن القنوات جميعها لا تعمل على الجهاز الخاص بك وأحيانا قد تكون الإشارة صفر تعني أنه لا وجود مطلقاً لأى قناة على الجهاز وأن الجهاز قام بعمل ضبط مصنع لنفسه نتيجة وجود مشكلة في التركيب.
  • هناك العديد من المشاكل التي قد تصيب أجهزة الرسيفر وأطباق استقبال الترددات الخاصة بالقناة يتم تحديد سبب العطل بكل ذكاء حتى يتم التعامل معه.
0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

نبذة عن الإشارة المستقبلة من الأقمار الصناعية

  • دعونا نتعرف على كيف يتم نقل القنوات من مقرها رئيسي إلينا عبر الشاشات وأجهزة الرسيفر، هناك العديد من القنوات الأرضية التي تتواجد في مناطق مختلفة تقوم جميع هذه القنوات يبث محتواها إلى الأقمار الصناعية الموجودة في الفضاء الخارجي وتقوم هذه الأقمار بدورها من خلال إعادة بث هذه القنوات.
  • ولكن يتم البث لهذه القنوات في صورة معينة يمكن استقبالها على أجهزة الاستقبال والأطباق الخاصة في جميع المنازل وتكون هذه الصورة هي عبارة عن ترددات واستقطابات إما أن تكون رأسية أو أفقية.
  • قد تكون هذه الترددات خاصة بقناة واحدة حيث أن لكل قناة تردد خاص بها واستقطاب أيضا ولكن قد يكون التردد مضغوط يحمل أكثر من قناة فعند كتابة التردد في مركز البحث يتم تحميل عدد معين من القنوات الموجودة على هذا التردد.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

ما هي أنواع الترددات

  • هناك نوعين من الترددات إما أن يكون التردد يحمل قناة واحدة أو يكون تردد مضغوط يحمل أكثر من قناة ولكل تردد اسم خاص به وصفات أيضا.
  • التردد الحامل لقناة واحدة يعرف باسم الموجة الحاملة المركبة، وهذا التردد يكون حامل جميع البيانات الخاصة بالقناة والتي قد لا يعرفها الجميع مثل الصورة والصوت واللون والجودة والكثير من الصفات الأخرى.
  • أما عن النوع الثاني وهو التردد الديجيتال المضغوط الذي يحمل أكثر من قناة وأيضا يكون حامل لمواصفات جميع القنوات الموجودة عليه.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

ماهي أسباب أعطال الإشارة

هناك ثلاثة أسباب رئيسية يمكن من خلالها استنتاج أن الإشارة معطلة بسبب أحد هذه الأسباب ومن تحديد السبب يمكن الوصول إلى حل بشكل سريع:

  • قد يكون سبب الأعطال يؤدي إلى اختفاء الإشارة عن الجهاز بشكل كامل وتصبح الإشارة صفر، وفي حالة هذه المشكلة لابد أن يتم التأكد من سلامة العدسة والطبق الموجود في المكان المثبت فيه ولا بد من ضبطهم جيدا حتى تعود الإشارة من جديد.
  • قد يكون المشكلة فقط في الترددات العالية وباقي القنوات تعمل بكفاءة.
  • قد تكون المشكلة هو أن الإشارة ضعيفة بالقدر الذي يجعل القنوات تتقطع والأصوات غير واضحة.
  • غياب أحد أنواع الاستقطابات إما الاستقطاب القطبي أو الأفقي.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

الفرق بين قوة الإشارة وجودة الإشارة

الكثير من الأشخاص قد يتعرضون بضعف الإشارة في الأجهزة الخاصة بهم ولكنهم غير قادرين على التمييز بين ضعف الإشارة وجودة الإشارة فهناك فرق بين كلا المصطلحين، عند القيام بعملية البحث لتحميل القنوات على الجهاز الخاص بك سوف تجد شريطين أحدهما يعبر عن قوة الإشارة والآخر يعبر عن جودة الإشارة وفي كلا الحالتين فمهما مهمتان جدا لكي تعمل القناة بكفاءة وبسرعة عالية.

  • قوة الإشارة هي شريط يكون ممتلئ بلون أصفر يعبر عن مدى سلامة جميع الأجهزة المادية المرتبطة بجهاز الرسيفر مع طبق الدش وهو يعبر أيضا عن السلك والدايزك والعدسة ففي حالة وجود عيب بها يتم التأكد من سلامة هذه الأشياء.
  • جودة الإشارة هي تعني كفاءة القناة وجودتها وعرضها بشكل مميز دون أي مشكلة على الشاشة ويمكن التحكم في هذه الجودة من خلال الاهتمام بتحريك وضع الطبق الخاص بالدش في ناحية القمر الصناعي في حالة وجود أي مشكلة في جودة القناة لابد من تحريك الطبق الخاص بالدش.

اسئلة متعلقة