5 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

طريقة فتح حساب في صحتي 1442

تعد المملكة العربية السعودية أحد الدول الأولى التي حصلت على لقاحات الفيروس الآمنة والفعالة من قبل شركات عالمية رائدة في صناعة اللقاح، وأيضًا عن طريق منشأة كوفاكس «COVAX» الدولية، وكانت نسبة الحضور كبيرة في المراكز المتخصصة بإعطاء لقاح فيروس كورونا في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، مثل مدينة الرياض، وجدة، والمنطقة الشرقية.

حيث إن جميع فئات المجتمع حرصت على الحضور وتتبع الإجراءات والإرشادات التي سهلت عملية الحصول على لقاح الفيروس، فكان الأمر منظمًا وانسيابيًا.

قامت وزارة الصحة بدعوة جميع فئات المواطنين والمقيمين في تتبع طريقة فتح حساب في صحتي 1442 ، حيث إن رسومها مجانية ويتم الحصول على الخدمة بشكل فوري إلكتروني، وإن أراد المواطن إتمام الحجز بطريقة أخرى، أو طلب استفسار أو شكوى فإن عليه الاتصال بمركز وزارة الصحة، والرقم الخاص بها هو «937».

لا توجد شروط مفروضة على المستخدم لكي يحصل على خدمة لقاح الفيروس عدا شرط واحد هو أن يتوفر لدى المستخدم حساب على موقع (أبشر) حتى يستطيع التسجيل في برنامج (صحتي) ، والتسجيل فيه أمر اختياري لمن أراد تلقي اللقاح فقط.

لذا يتوجب على المواطن أو المقيم بالمملكة أن يفتتح حسابًا في تطبيق صحتي حتى يتسنى له تلقي اللقاح أو التطعيم الخاص بفيروس كورونا «Covid-19»، ويتم ذلك عن طريق تتبع بعض الخطوات الميسرة التي تتمثل في الآتي:

  1. حمّل البرنامج من متجر التطبيقات الإلكتروني الموجود على هاتفك المحمول، مثل متجر Google Play أو متجر App Store، ويمكنك الوصول إلى تطبيق صحتي Sehhaty من هنا.
  2. قم بعملية تثبيت التطبيق على هاتفك المحمول.
  3. قم بفتح التطبيق بعد تنزيله والذهاب إلى الصفحة الرئيسية.
  4. اختر إنشاء حساب جديد.
  5. حدد الجنسية من القائمة الجانبية.
  6. قم بتعبئة خانات أرقام الهوية الوطنية، أو خانة رقم الإقامة.
  7. أدخل البيانات الشخصية في مكانها المخصص.
  8. أضف رقم هاتفك المحمول والرقم السري.
  9. تأكد من بياناتك وقم بعملية تأكيد كلمة المرور الخاصة بك.
  10. انقر على زر التسجيل.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

طريقة حجز لقاح كورونا

بعد إنجاز المستخدم طريقة فتح حساب في صحتي 1442 يقوم بتتبع خطوات طريقة حجز لقاح كورونا بشكل إلكتروني وفوري من أجل الحصول على موعد خاص به بسهولة، ويمكننا معرفة طريقة حجز اللقاح والتسجيل فيه من خلال الخطوات الموضحة التالية:

  1. الدخول على تطبيق صحتي من الهاتف المحمول الخاص بك.
  2. تعبئة بيانات الدخول المطلوبة (اسم المستخدم، وكلمة المرور).
  3. قم بالنقر على زر الدخول.
  4. اختر من القائمة الخيار الخاص بتسجيل اللقاح.
  5. قم بكتابة تسجيل جديد.
  6. حدد الجنسية الخاصة بك، ثم قم بتعبئة البيانات المطلوبة وهي رقم الهوية الوطنية للمواطن، أو رقم الإقامة للمقيم.
  7. حدد الوحدة أو المستشفى القريبة منك حتى تتلقى التطعيم فيها.
  8. حدد الموعد الذي يناسبك من قائمة المواعيد المتاحة أمامك.
  9. أدخل حالتك الصحية بشكل تفصيلي، وقم بتسجيل التاريخ المرضي الخاص بك.
  10. أخيرًا قم بالنقر على زر الحفظ والتسجيل.

بعد إتمام تلك الخطوات سيرسل البرنامج رسالة نصية قصيرة SMS خلال يومين، تقوم بتوضيح الموعد المحدد لتلقي جرعات لقاح فيروس كورونا.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

إنفوجراف خطوات فتح حساب صحتي

قامت وزارة الصحة السعودية بدعوة المواطنين والمقيمين بالإسراع في عملية تحميل التطبيق والتسجيل فيه من خلال طريقة فتح حساب في صحتي 1442 حتى يتم توفير الحماية الكاملة من فيروس كورونا، وقامت بتوضيح الخطوات من خلال عرض تصميمي لإنفوجراف مرئي تفاعلي عبر صفحة تويتر الرسمية الخاصة بها حتى يسهل على المستخدمين الوصول إليه.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

جوانب اهتمام وزارة الصحة والفئات المستهدفة

قامت المملكة بتجهيز الكثير من العيادات في كافة الأنحاء، وقدمت الدعم لها بجميع الخدمات الأساسية المهمة مثل: توفير الكوادر الطبية والفنية التي تحتاجها تلك العيادات، وقامت بترتيب الأولوية للمواطنين والمقيمين بالمملكة، حيث إن الأفراد الذين سيتم تقديم اللقاح لهم أولًا هم الفئة العمرية فوق 65 عام، بالإضافة إلى الفئة المهنية التي تكون معرضة لعدوى فيروس كورونا.

بالإضافة إلى أن أولوية اللقاح تشتمل على الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وهو الذين تتجاوز كتلة أجسامهم الأربعين، وأيضًا الأشخاص الذين تقل مناعتهم أو الذين يأخذون أدوية تعمل على تثبيط المناعة.

كذلك الأشخاص الذين قاموا بعمليات زراعة الأعضاء، أو أصحاب الأمراض المزمنة مثل مرض السكر، والربو، وأمراض الكلى والقلب المزمنة، ومرض الانسداد الرئوي، والذين سبق وأن أصيبوا بجلطة دماغية وغير ذلك، حيث إن الفئة المستهدفة الأولى تحتوي على المصابين باثنين أو أكثر من الأمراض المزمنة.

الفئة الثانية المستهدفة تتمثل في الفئة العمرية للأشخاص الذي تجاوزوا خمسين سنة، والمصابين بواحد فقط من الأمراض المزمنة، ومن تكون كتلة أجسامهم تتراوح بين ثلاثين إلى أربعين، بينما تشتمل الفئة الثالثة على كافّة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

يضم مركز اللقاح في مدينة الرياض عيادات يبلغ عددها 550 والذي قامت وزارة الصحة بالإعلان عن بدء التلقيح فيه، ثم بدأت في مركز لقاح مطار الملك عبد العزيز بجدة، وكان قد ضم عيادات بلغت 84 عيادة، كما توسعت عملية التلقيح في المملكة وبدأت في مراكز اللقاح الموجودة في مركز المعارض الدولية في الظهران الواقعة بالمنطقة الشرقية، والذي ضم 84 عيادة صحية.

هكذا تعمل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية على توفير كافة طرق الراحة والسلامة للمواطنين، وخصوصًا في ظل ظروفنا الحالية التي انتشر فيها فيروس كورونا في أنحاء العالم، فهي تعمل على الحد من التجمعات السكانية عن طريق توفيرها الوسائل والبرامج الإلكترونية، والتي تشتمل على تطبيق صحتي والعديد من التطبيقات الأخرى المميزة.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

خدمات ومزايا فتح حساب في صحتي

يوفر تطبيق صحتي المقدم من قبل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الصحية التي تحقق الاستفادة لكافة المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، حيث إنه يتمكن من الحصول على تلك الخدمات إلكترونيًا دون حاجته في الذهاب إلى المراكز الصحية، بالتالي فإن تلك الخدمات تقدم له ميزة توفير الوقت والجهد، وهي تتمثل في النقاط الآتية:

  1. يتيح التطبيق إمكانية حجز المواعيد من أجل الحصول على اللقاح.
  2. يتمكن المستخدم من خلاله حجز أو إلغاء المواعيد في المراكز الصحيّة، بالإضافة إلى استطاعته على التعديل عليها.
  3. إمكانية الاطلاع على النتائج بعد إجراء الاختبار في إحدى المعامل الحكومية.
  4. إمكانية التعرف على كافة المعلومات المتعلقة بهذا المرض.
  5. توفر المشورة الطبية التي يمكن للمستخدم الحصول عليها بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الخروج من المنزل.
  6. يتمكن الشخص من اختيار أية دواء يلائم حالته بعد الاستشارة الطبية، ومن خلال التطبيق يستطيع معرفة الصيدليات التي تقوم بصرف الدواء المراد في النطاق القريب منه منزله.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
9 إجابة 546 مشاهدات
سُئل أبريل 17، 2021 في تصنيف السعودية بواسطة منوعات (2.9مليون نقاط)