0 معجب 0 شخص غير معجب
233 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (209ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

كيفية تحسين جودة المكالمات على هاتف Android الخاص بك:

هناك عدة امور يمكن اتباعها من أجل تحسين جودة الصوة على هاتفك الأندرويد تابع معنا أهم هذه الطرق:

قم بتنظيف الميكروفون وسماعة الأذن ومكبرات الصوت:

 
هذا هو أول شيء يجب عليك فعله عندما تلاحظ أن جودة مكالمتك ضعيفة هو التحقق مما إذا كان الميكروفون أو سماعة الأذن محجوبة بشيء ما. يمكن أن تكون يدك أو أذنك أو حتى شعرك تسد الثقوب. لذا حاول تثبيت الهاتف في موضع مختلف.

بدلاً من ذلك ، ربما لديك حافظة واقية على هاتفك تغطي فتحة الصوت؟ أو ربما لم تقم بمسح جميع الأغلفة البلاستيكية من هاتفك الجديد؟ تأكد من ذلك. يجب أن تكون جميع الثقوب خالية من أي عوائق للحصول على تجربة اتصال مثالية.

تذكر أيضًا تنظيف سماعة الأذن ومكبرات الصوت. أفضل طريقة للقيام بذلك هي باستخدام فرشاة أسنان ناعمة للغاية. قم بتنظيف التجاويف برفق لإزالة أي بقايا قد تكون تراكمت. يمكن أيضًا أن يعمل الهواء المعلب ، وهو النوع المستخدم لتنظيف لوحات المفاتيح ، بشكل جيد بمجرد فك اللوح. ولكن كن حذرًا من عدم حمله قريبًا جدًا ، وإلا فقد ينتهي به الأمر إلى إتلاف الأغشية الحساسة للسماعات والميكروفونات.
 

قم بتشغيل الاتصال عالي الجودة:


في معظم أجهزة Android ، يمكنك بسهولة معرفة ما إذا تم تنشيط HD Voice أم لا. من المفترض أن يظهر "الاتصال عالي الدقة" في الزاوية العلوية اليمنى عند إجراء مكالمة هاتفية. أو يمكنك الانتقال إلى الإعدادات والبحث عن خيار يسمى الاتصال المتقدم. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه تشغيل HD Voice.

تتضمن بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل Samsung و LG أيضًا إعدادات جودة صوت إضافية في قائمة الإعدادات الخاصة بها. على أحدث هواتف Samsung ، تتوفر على أشياء مثل Noise Reduction ، و في  LG  يسمى Personalize Call Settings.

لا تتطلب خيارات الاتصال عالية الجودة عادةً دفع رسوم إضافية. ومع ذلك ، قد لا يكون هذا هو الحال دائمًا. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم خطة خدمة قديمة ، فمن المحتمل أن تضطر إلى الاتصال بمشغل شبكة الجوال من أجل تشغيل الخيار لجهازك.
 

امنح اتصال WI-FI فرصة:


يعد الاتصال عبر Wi-Fi بديلاً رائعًا إذا كنت في موقع به إشارة خلوية ضعيفة. شريطة أن تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi ، بالطبع. ولكن ضع في اعتبارك أن مكالمات Wi-Fi تميل إلى أن تكون مسطحة قليلاً وقد تلاحظ صدى قليلاً من نهاية المتصل. لكن من ناحية اخرى ، فهي واضحة جدًا ، لذا سيتمكن المتصلان من فهم بعضهما البعض دون مشكلة.

كيف تقوم بتمكين اتصال Wi-Fi؟  يختلف الأمر باختلاف الشركة المصنعة أو شركة الاتصالات أو طراز الهاتف. ولكن تأكد من التحقق من إعدادات الشبكة وإعدادات Wi-Fi نفسها وإعدادات الهاتف. يجب أن تجد هذه الميزة في أحد هذه الأماكن المصنفة بوضوح على أنها "مكالمات Wi-Fi".

ضع في اعتبارك أيضًا أنك تحتاج إلى دعم الهاتف والهاتف لتشغيل اتصال Wi-Fi. هذا هو السبب في أن الميزة قد لا تكون متاحة في النماذج غير المؤمنة بسبب قيود الناقل.

قم بإجراء مكالمات عبر الإنترنت باستخدام التطبيقات:


في حالة عدم دعم هاتفك لاتصال Wi-Fi القياسي ، يمكنك استخدام التطبيقات بدلاً من ذلك. معظمها مجانية للتنزيل وتتيح لك إجراء مكالمات صوتية عالية الجودة عبر Wi-Fi أو LTE أو حتى اتصالات 3G.

تقدم العديد من هذه التطبيقات صوتًا عالي الجودة، مما يجعلها خيارًا رائعًا للمكالمات عبر شركة الاتصالات. ستحصل على جودة مكالمة صوتية واضحة ومجموعة من الميزات الأنيقة الأخرى مثل مكالمات الفيديو والمزيد.وتشمل الخيارات الشعبية سكايب ، ال WhatsApp . 

اسئلة متعلقة