1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)

أشياء مميزة في الصين

تمتلك الصين أسرع القطارات

في بلد كبير مثل الصين يحتاج الناس إلى التجول بشكل سريع ، يعد  Shanghai Maglev الموجود في الصين أسرع قطار تجاري في العالم ، حيث يصل سرعته إلى 431 كيلومتر في الساعة.

لذلك ، عندما تكون في العاصمة الصينية بكين ، يمكنك السفر إلى مدينة شنغهاي اللامعة في أحد هذه القطارات السريعة في حوالي 4 ساعات ونصف.

بالإضافة إلى ذلك يمكن ركوب القطار في الصين والوصول إلى عتبة مناطق الجذب الرئيسية مثل Terracotta Warriors في Xi’an ، غالبًا بأقل قدر من المتاعب وسرعة مماثلة للطيران ، مثل ثاني أطول شبكة للسكك الحديدية في العالم يربط كل مدينة رئيسية في الصين باستثناء ماكاو.

اعادة استخدام طريق الحرية

سيخلق هذا الاستثمار الذي يصل إلى مليار دولار بنية تحتية حديثة في مناطق أقل ازدحامًا ويفتح فرصًا كبيرة للسير على خطى أولئك الذين خاطروا بحياتهم واكتشفوا مسارات للعثور على أماكن جديدة ومثيرة وثروات على طول الطريق ، الصين ربطة طريق الحرير و طريق الحرير البحري لإنشاء اتصالات مع أكثر من 60 دولة على طول مساره.

أقل الدول في معدل الفقر

انتشلت الصين 68 مليون شخص من براثن الفقر على مدى السنوات الخمس الماضية ، مع تقدم هذه الحركة القوية ، تخصص الصين 16.8 مليار دولار للتخفيف من حدة الفقر في 2018 ، وضعت الصين هدفًا لانتشال جميع الناس في البلاد من الفقر بحلول عام 2020.

تتمثل إحدى المكافآت الرئيسية للأشخاص الذين يعيشون في مناطق فقيرة صغيرة في الصين في وجود بنية تحتية سياحية حولها واستثمارها في المدن القديمة ، مما يتيح للناس كسب المال والحفاظ على ثقافاتهم التاريخية ، يجب أن تكون زيارة إحدى هذه المدن أو القرى القديمة على رأس القائمة في أي رحلة إلى الصين.

تقوم الصين بإعدام  ثلاثة أضعاف عدد الأشخاص في العالم

طبقاً للتقديرات الأكثر تحفظاً التي أصدرتها منظمة العفو الدولية ، نفذت الصين ما يقرب من ثلاثة أضعاف عدد عمليات الإعدام التي نفذتها بقية دول العالم ، في عام 2008 أكدت المجموعة 1718 حالة إعدام من خلال التقارير الإخبارية والوثائق العامة ، ولكن لم يتم الإبلاغ عن العديد من الحالات الأخرى ويقول بعض المحللين إن الرقم قد يكون فوق 6000 ، الرقم الدقيق هو سر الدولة يتم تنفيذ العديد من عمليات الإعدام على الطريق باستخدام مركبات تسمى عربات الموت التي صممتها Jinguan Motors.

يقول صانعو هذه الشاحنات أن المركبات والحقن هي بديل متحضر لفريق إطلاق النار ، مما ينهي حياة المدانين بسرعة أكبر ، سريريًا وآمنًا ، وفقا لهم فإن التحول من طلقات الرصاص إلى الحقن هو علامة على أن الصين تعزز حقوق الإنسان.

يشرب أكثر من 700 مليون صيني مياه ملوثة

تضم الصين 20٪ من سكان العالم ولكن 7٪ فقط من موارد المياه العالمية ، ومما أدي إلى  أن 90٪ من المياه الجوفية في المدن و 75٪ من الأنهار والبحيرات ملوثة وفقًا للبنك الدولي ، وهذا يعني أن 700 مليون شخص يشربون المياه الملوثة كل يوم.

معظم السلع المقلدة تأتي  من الصين

في أوروبا كانت الصين المصدر الرئيسي لحقوق الملكية الفكرية التي تنتهك المقالات بنسبة 54٪ من إجمالي المبلغ ، وكان CD / DVD أعلى فئة من المقالات المحتجزة بإجمالي 79 مليونًا ، وهو ما يمثل 44٪ من المبلغ الإجمالي يليها السجائر (23٪) والملابس والاكسسوارات (10٪).

التميز في البناء

يعد حجم ووتيرة التحضر في الصين بالاستمرار بمعدل غير مسبوق ، إذا استمرت الاتجاهات الحالية ، فإن عدد سكان الحضر في الصين سيزداد من 572 مليونًا في عام 2005 إلى 926 مليونًا في عام 2025 وسيصل إلى مليار نسمة بحلول عام 2030، وفي غضون 20 عامًا ، ستضيف المدن الصينية 350 مليون شخص أي أكثر من إجمالي سكان الولايات المتحدة ، بحلول عام 2025 سيكون في الصين 219 مدينة يزيد عدد سكانها عن مليون نسمة مقارنة بـ 35 مدينة في أوروبا اليوم و 24 مدينة يزيد عدد سكانها عن خمسة ملايين نسمة ، أيضا سيتم بناء 40 مليار متر مربع من المساحة الأرضية في خمسة ملايين مبنى ، يمكن أن يكون 50،000 من هذه المباني ناطحات سحاب ، أي ما يعادل عشر مدن في نيويورك.

 

مصدر المعلومة : https://youtu.be/IYl6Ihr1w1U

اسئلة متعلقة