1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

وتتميز بيلاروسيا بمعالم تاريخية كثيرة، تؤرخ لمراحل مختلفة، لذلك في جولة سريعة تعرف على أهم مدن بيلاروسيا:

1- مينسك مدينة البحيرات

يصف كثيرون مدينة مينسك عاصمة بيلاروسيا بأنها مرآة ثقافية وحضارية للبلاد، نظراً لتاريخها العريق، حيث ورد ذكرها لأول مرة في مؤلفات القرن الـ11.

والحقيقة أن زيارتها متعة لا توصف، نظراً لعدد المعالم الأثرية والحدائق الكبيرة التي تحتضنها، إضافة إلى تواجد واحدة من أكبر البحيرات في أوروبا بضواحيها.

وحالها حال جميع العواصم في العالم، تبدأ السياحة في مينسك من زيارة القسم القديم منها، وهو معروف محلياً باسم "المدينة العليا"، المعلَم التاريخي الأهم في ذلك الجزء هو "ساحة الحرية"، وكانت تعرف سابقاً باسم ساحة نابليون.

 

وبدأت حكاية تلك الساحة في القرن الـ16، حين شُيد فيها مبنى المقر الرئيسي للسلطات الحكومية، المعروف باسم "مينسكايا جورودسكايا راتوشا".

ومنذ ذلك الحين تحولت الساحة إلى مركز سياسي وتجاري مهم استقطب الأغنياء والتجار الذين شيّدوا منازلهم الفخمة فيها، بالقرب من محالهم التجارية القديمة.

2- مقاطعة بريست

لا تكتمل الرحلة السياحية إلى بيلاروسيا دون زيارة المعالم التاريخية الأثرية والطبيعية في مقاطعة ومدينة بريست، التي تعود- حسب كتب التاريخ- إلى مطلع القرن الـ11 الميلادي.

ويقال إن تجاراً أسسوها؛ لأنهم كانوا يضطرون إلى التوقف في المنطقة للاستراحة قبل دخول منطقة المستنقعات، في طريقهم إلى ليتوانيا في منطقة البلطيق، ويعود الفضل في اختيار موقعها بين نهرين إلى كبير التجار الذي قرر الإقامة هناك بشكل دائم.

3- فيتبسك العاصمة الصغرى

تتمتع فيتبسك بطبيعة خلابة، فضلاً عن مجموعة مهمة من المعالم التاريخية والمواقع الأثرية التي تجعل منها مركز جذب للسياح، وتجعلهم يتوافدون إليها طيلة فصول السنة.

 

تأسست عام 974م، على ضفاف نهري "دوين" و"فيتبي". ويُعد إقبال السياح عليها أمراً طبيعياً؛ كونها ما زالت تمتلك حتى يومنا هذا أكثر من 200 معلم تاريخي وعشرات المتاحف الفريدة.

4- جوميل مدينة القصور والحدائق

مدينة جوميل هي ثاني كبرى مدن بيلاروسيا، وتتميز بقصورها التاريخية، التي تقع على مسافات قريبة من بعضها، ويرتبط معظمها بتاريخ الولادة الجديدة للمدينة في عهد الإمبراطورة يكاتيرينا الثانية.

ومن أشهر معالمها مجمع القصور المعروف باسم "قصور روميانتسفيخ - باسكيفيتشي"، الذي كان عبارة عن حصن خشبي، وفي عام 1775 قدمته الإمبراطورة يكاتيرينا الثانية هدية للقائد العسكري بيوتر روميانتسيف.

5- بولوتسك مركز أوروبا

بولوتسك هي واحدة من مدن بيلاروسيا التي يجب على أي سائح إدراجها ضمن برنامجه السياحي للمنطقة، لأسباب عدة؛ في مقدمتها أنها كانت ذات يوم العاصمة الأولى لبيلاروسيا، وتضم بين جنباتها الكثير من المعالم التاريخية، ثانياً، موقعها الجغرافي المهم وسط أوروبا، ما يجعلها "مركز أوروبا الجغرافي".

6- غابات بيلافجسك

أما غابات بيلافجسك التي تمتد على أراضي بيلاروسيا والجارة بولونيا، فإنها محطة ثانية يفترض ألا يفوتها السائح على نفسه، إذ يعرف عن تلك الغابة أنها ما تبقى من الغابات المعمرة الهائلة التي امتدت منذ القدم عبر السهل الأوروبي العظيم، وهذا يعني أن بها أشجاراً معمرة بعضها يزيد عمره على 350 عاماً، ويبلغ قطرها أكثر من 150 سم.

في تلك الغابات تعيش مجموعة كبيرة من الحيوانات والطيور التي لا يمكن مشاهدتها في أي مكان آخر من العالم، منها على سبيل المثال اللقلق الأسود والبيسون الأوروبي الذي يوجد منه أكثر من 800 نوع.

مصدر المعلومة : https://youtu.be/fch6YFRr1cc

اسئلة متعلقة