1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

فوائد ملح الطعام العلاجية

1. علاج التهاب الحلق

التهاب الحلق يمكن أن يكون نتيجة لأسباب عديدة مثل البرد والهواء الجاف، والصراخ المفرط والملح يمكن ان يكون علاج لهذه الحالة.
الغرغرة بالماء والملح تساعد على محاربة الألم والالتهابات المرتبطة مع التهاب الحلق، والملح يعمل بمثابة مطهر ويساعد على محاربة العدوى المسببة لإلتهاب الحلق.

2. علاج آفة القروح

القرحة هي قرحة على الغشاء المخاطي داخل الفم، يمكن أن يسبب حرقان، وألم، والتهاب وحمى وتضخم في الغدد الليمفاوية، وهي حالة مؤلمة جدا وكذلك مزعجة، ولكن يمكنك الحصول على تعافي من هذه المشكلة مع ملح الطعام.
الغرغرة بالماء المالح يخفف الألم ويساعد في توجيه السائل للخروج من القرحة لتسريع عملية الشفاء.
 

3. تخفيف ألم القدم

ألم القدم يمكن أن يسبب صعوبة في المشي، والمصابون بهذا الأمر يريدون التخلص من هذا الألم في أسرع وقت ممكن، وإذا كان لديك ألم في أصابع القدم، أو الكعب، أو الكاحل يمكن تخفيفه مع الملح، ويساعد الملح أيضا تهدئة أقدام متعبة.

4. علاج التهاب الملتحمة

العين الوردية، والمعروف أيضا باسم التهاب الملتحمة، هي حالة مزعجة وغير مريحة ويمكن علاجها مع الملح.
الملح يعمل كمطهر طبيعي يساعد على محاربة السبب وراء هذه المشكلة، مثل البكتيريا أو الفيروسات، حتى أنها مخففه للألم والاحمرار.

5. يعمل بمثابة معجون أسنان طبيعي

الملح بديل لمعجون الأسنان، والذي يمكن استخدامه للحفاظ على أسنانك نظيفة وخالية من البكتيريا، حيث ان جزيئات الملح تساعد على التخلص من البلاك على الأسنان، وهذا بدوره يقلل من خطر العديد من المشاكل المتعلقة بالفم. في الواقع، ملح الطعام هو الأكثر شيوعا من المكونات المستخدمة على نطاق واسع لمنتجات العناية بالفم التجارية.

6. تقليل من انتفاخ العين

سواء كنت مصاب بعيون منتفخة في الصباح بسبب موعد في وقت متأخر من الليل أو بعد جلسة بكاء شديدة، فإنه يمكنك بسهولة علاج هذه المشكلة بالملح المختلط بالماء.
الملح يساعد على استخلاص الرطوبة وشد الجلد، والحرارة من الماء الدافئ تقلل من الالتهابات.

7. علاج لدغات الحشرات

لدغات الحشرات واللسعات، يمكن أن تكون مؤلمة ومسببه للحكة، وللحد من المضايقات، كل ما تحتاجه هو قليل من الملح العادي.
الملح هو وسيلة رائعة للمساعدة في تحييد السم من النحل أو الحشرات، ونظرا لخواصه المطهرة، فإنه يمكن ان يطهر الملح موقع الإصابة، والتخلص من السم فورا وبشكل فعال يقلل من الألم والالتهاب.

8. علاج سيلان الأنف أو انسداد الأنف

بالنسبة للشخص البالغ أو الطفل، فإن شطف المياه المالحة للأنف هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لسيلان الأنف، والملح يساعد حتى تخفف المخاط، مما يجعله أسهل وأكثر راحة لطرده من الانف.
الملح يعمل على مسح الممرات الأنفية من المهيجات ويجعل من السهل بالنسبة لك أن تتنفس بشكل مريح.
 يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن فوائد ملح الطعام

اسئلة متعلقة