1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

المعتقدات الدينية في السلفادور

تعد دولة السلفادور الواقعة في أمريكا الوسطى أصغر دولة في المنطقة. يبلغ عدد سكانها حوالي 6.34 مليون نسمة يعيشون في مساحة 2141 كيلومتر مربع ، والسلفادور هي أيضا المنطقة الأكثر كثافة سكانية. غالبية سكان البلاد تتكون من Mestizos مع أصول أمريكية أصلية أو أوروبية.

 

المسيحية هي الديانة المهيمنة في البلاد. يمثل المسيحيون حوالي 80 ٪ من مجموع سكان السلفادور. 17 ٪ من السكان ملحدون وغير ملحدون أو لا يزعمون أنهم مرتبطون بأي دين. ينتمي الـ 3٪ المتبقية من السكان إلى ديانات مثل الإسلام والهندوسية واليهودية والبوذية ، إلخ.

 

أكبر ديانة في السلفادور

لكل من الكاثوليك والبروتستانت حضور كبير في السلفادور. حوالي 43 ٪ من السكان تلتزم الكنيسة الكاثوليكية في البلاد. يتم الاعتراف بالكنيسة الكاثوليكية بموجب دستور البلاد ومنحها وضع قانوني في البلاد. تم تقديم الكاثوليكية في السلفادور بعد غزو البلاد من قبل الفاتح الإسباني في القرن السادس عشر. على الرغم من أن الدين نما بسرعة في البلاد منذ ذلك الوقت ليصبح أكثر الديانات شعبية في السلفادور ، إلا أن الدين شهد في الآونة الأخيرة انخفاضًا في شعبيته. الانخفاض ملحوظ في الفئة العمرية الأصغر سنا من كبار السن.

 

يمثل المسيحيون البروتستانت 37 ٪ من سكان البلاد مما يجعل هذه المجموعة ثاني أكبر مجموعة مسيحية في السلفادور. الطوائف المسيحية الأخرى لها أتباع في البلاد بأعداد أقل.

 

أديان أخرى تمارس في السلفادور

تمارس العديد من الديانات الأخرى من قبل الأقليات السلفادور. معظم المسلمين في البلاد تتبع أصولهم إلى اليمن. هناك حوالي 1000 إلى 1500 مسلم يقيمون في البلاد. نشرت أول مجلة إسلامية في أمريكا الوسطى من قبل المجتمع الشيعي في السلفادور. كان لليهود وجود في السلفادور منذ بداية القرن التاسع عشر. كان اليهود السفارديم أول من وصل من إسبانيا ، وبعد ذلك وصل اليهود الأشكنازي هربًا من الاضطهاد خلال الحرب العالمية الثانية. الهندوس والبوذيين في السلفادور هم أساسا من جنوب وجنوب شرق آسيا. كما تمارس نسبة مئوية صغيرة من السكان الأصليين في السلفادور دياناتهم التقليدية القائمة على عبادة الروح والطبيعة.

 

 

 مصدر المعلومة : https://youtu.be/1LqnuyojRX8 

اسئلة متعلقة