1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

معالم الدولة في فنزويلا

شلالات انجيل

تقع شلالات انجيل في قلب فنزويلا. حيث ترتفع هذه الشلالات على قمم جبال الأنديز، ويبلغ ارتفاعها 979 متراً. لذا فهي تعد أعلى شلالات في العالم، وأحد المعالم البارزة في أمريكا الجنوبية. هذا الموقع المذهل بعيد ويصعب الوصول إليه ، ولكن يمكن ترتيب رحلات جوية فوق الشلالات بسهولة. أما أفضل وقت لرؤية الشلالات هو خلال موسم الأمطار ، بين مايو ونوفمبر. حينما تكون المياه وفيرة ولا تختفي الشلالات في الضباب قبل الوصول إلى القاع كما هو الحال في موسم الجفاف.

 

جزر لوس روك

الشواطئ المشمسة والمياه الفيروزية والشعاب المرجانية الخلابة هي ما تجذب المسافرين إلى هذه السلسلة الجميلة من الجزر التي تقع على بعد 160 كيلومتراً شمال الساحل الأوسط لفنزويلا. تضم هذه الجزر أيضاً منتزه وطني وقرية لصيد الأسماك على شاطئ البحر. كما تمتد المباني على طول الشاطئ البحر. تعد هذه الجزر واحدة من أهم المعالم البارزة في فنزويلا كما تمتلك أجمل شواطئ العالم، وهي مثالية للسباحة والغطس.

 

جزيرة مارغريتا أهم أماكن السياحة في فنزويلا

هي واحدة من أكثر الوجهات الشاطئية الخلابة في فنزويلا للباحثين عن الشمس والمناظر الطبيعية الرائعة. تقع على بعد حوالي 40 كيلومتراً. تمتاز هذه الجزيرة بطقسها الدافئ وشواطئها الرملية الناعمة. المدينة الرئيسية في الجزيرة هي بورلامار، وتحتوي على العديد من الفنادق والمطاعم الممتازة.

 

منتزه موروكوي الوطني

يقع منتزه موروكوي الوطني على طول الساحل من غابات الأمازون على بعد حوالي ساعتين بالسيارة غرب كاراكاس. يشتهر هذا المنتزه بشواطئه ذات الرمال البيضاء والشعاب المرجانية، والتي تمتد على طول البر الرئيسي وتحيط بالجزر البحرية الصغيرة. الغوص هو أحد الأنشطة الرئيسية لأولئك الذين يبحثون عن أكثر من مجرد قضاء يوم على الشاطئ. يعد المنتزه أيضاً موطناً لعدد كبير من الطيور مثل العقاب والببغاوات.

 

منتزه كانيما الوطني وغران سابانا

الأماكن السياحية في أمريكا الجنوبية

شلالات منتزه كانيما الوطني

شلالات منتزه كانيما الوطني في فنزويلا أهم الأماكن السياحية في أمريكا الجنوبية. يغطي منتزه كانيما الوطني ثلاثة ملايين هكتار وهو مدرج كموقع للتراث العالمي لليونسكو. في كثير من الأحيان يتم ربط هذا المنتزه بشلالات انجيل إلا أن هذه الشلالات ليست سوى مساحة صغيرة من المنتزه المتنوع بشكل كبير. حيث يبرز في هذا المنتزه العديد من الشلالات المنتشرة الأخرى، لا سيما تلك الواقعة بالقرب من الحدود البرازيلية. كما تعد السباحة عند قاعدة الشلالات أحد المعالم البارزة التي يمكن أن توفر ملاذاً منعشاً من حرارة شمس الظهيرة خلال موسم الجفاف.

 

جبل رورايما أفضل أماكن السياحة في فنزويلا

يتمتع جبل رورايما الذي يعد جزءً من جبال الأنديز بجاذبية لمحبي الطبيعة والباحثين عن المغامرة. هذا الجبل محاط بجزيرة كثيراً ما اثارت فضول السياح لقرون. نظراً لتكويناتها الصخرية الغريبة، وشلالاتها، والنباتات أكلة اللحوم. لقد كان هذا الجبل مصدر إلهام لرواية آرثر كونان دويل الشهيرة العالم المفقود.

 

دلتا أورينوكو

تقدم دلتا أورينوكو الواقعة شمال شرق فنزويلا مناظر طبيعية وتجربة مختلفة تماماً عن الأجزاء الأخرى من البلاد. حيث أن دلتا أورينوكو هي موطن لجميع أنواع الحياة البرية المثيرة للاهتمام، من القرود والببغاوات إلى الأسماك المفترسة. في هذه المنطقة الرائعة يمكنك إقامة بعض المعسكرات ورحلات السفاري الليلية، أو القيام برحلات عبر القوارب لمشاهدة الحياة البرية هناك.

 

البانثيون الوطني لفنزويلا

يعد البانثيون الوطني أحد أهم مناطق الجذب في كاراكاس. حيث تم تشييد المبنى بعد زلزال عام 1812 بعد تدمير الكنيسة الأصلية التي كانت قاطنة في هذا الموقع. أما اليوم فإن البانثيون الوطني لفنزويلا يعد أقدس مزار في البلاد ويضم رفات الفنزويليين البارزين ، بما في ذلك رفات سيمون بوليفار.

 

منتزه ميدانوس دي كورو الوطني

يوفر منتزه ميدانوس دي كورو الوطني مشاهد مدهشة للكثبان الرملية المتدحرجة. حيث يصل ارتفاع بعض الكثبان الرملية إلى 40 متراً. كما يتضمن عدداً من التلال والبحيرات التي شكلتها الفيضانات منذ عقود. تعد هذه الحديقة مكاناً ممتعاً للتجول فيه ، والتزحلق على الكثبان الرملية ، والتقاط الصور.

 مصدر المعلومة : https://youtu.be/aoP_k4HOd68

اسئلة متعلقة