0 معجب 0 شخص غير معجب
135 مشاهدات
في تصنيف حول العالم بواسطة (539ألف نقاط)

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (539ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

دار الأوبرا السلطانية مسقط

دار الأوبرا السلطانية مسقط : تحفة معمارية جميلة ذات طابع معماري عربي تتميز بجمال المبنى و جمال الموقع المحاذي على أهم الشوارع بالسلطنة ، إذ يقصدها آلاف السياح سنويا المحبين للموسيقى و الفن بمختلف أنواعه ، و المميز بالدار أنها توفر أغلب الأذواق الفنية و حتى الفن الإسلامي و الفلكلور العماني التقليدي ، الجدير بالذكر أن الدار افتتحت تحت رعايةالسلطان قابوس بن سعيد في 12 أكتوبر 2011 و شهد الافتتاح حفل فني ضخم حضره السلطان و عدد من كبار المسئولين في الدولة و ضيوف من الدول الشقيقة و الصديقة  .

سوق مطرح

ليس ببعيد عن دار الأوبرا السلطانية يقع واحد من أهم الأسواق الشعبية في الخليج العربي و الشرق الأوسط بشكل عام ، إذ يقصده عشرات الآلاف من السياح يوميا خاصة وقت الإجازات و المناسبات و الأعياد . تفوح رائحة اللبان و البخور العماني من بين سكك السوق الذي عُرف سابقا بسوق الظلام لشدة اكتظاظ المحلات و تراصها ببعضها البعض و السكك الضيقة في نواحي السوق و النقش و القبب التي تعلو المحلات التجارية التقليدية . لكن لم يعد السوق مظلما و لم تعد الحرارة تنهش الزائر للسوق بفضل التحسينات التي أدخلتها بلدية مسقط للسوق و جعلت منه سوق مكيف و منار بأحدث أجهزة الإنارة و يزين أعلاه أجمل النقوش العمانية الإسلامية الجميلة التي تدخل السرور للنفس . يقصد أغلب السياح المكان للتبضع من المحلات و شراء هدايا و تحف تقليدية و مصوغات يدوية و حلويات عمانية و مشغولات فضية و مجوهرات و اللبان العماني المميز .

وادي شاب

أحد أكثر الأماكن روعة و تميز و جمال في السلطنة يقصده عشرات الآلاف من السياح سنويا خاصة في وقت الشتاء ، و يبعد المكان ساعة تقريبا من مطار مسقط الدولي و يفضل زيارته بسيارات الدفع الرباعي للتمتع أكثر بجمال المكان . و يتميز وادي شاب بجباله الشاهقة و جريان الماء على مدار العام و حسب كمية الأمطار و أشجاره الخضراء اليانعة .

قلعة وسوق نزوى التاريخي

تتميز ولاية نزوى و هي أحدى أهم المدن الرئيسية و عاصمة سابقة للسلطنة بقلعتها الجميلة التي يميزها شكلها الدائري و ارتفاعها الشاهق والمحاذية لسوق نزوى التاريخي الضارب في عمق التاريخ و الأصالة . و تعتبر القلعة أحد أهم المعالم في السلطنة و يعود تاريخ بناءها لأكثر من 350 عام في زمن حكم دولة اليعاربة للبلاد. الجدير بالذكر أن ولاية نزوى تضم العديد من المعالم التاريخية و الطبيعية كالجبل الأخضر و الافلاج التاريخية و العيون المائية .

جامع السلطان قابوس الأكبر

أحد أكبر الجوامع في الخليج العربي و يتميز بالجمال و النقوش الإسلامية و ضخامة المبنى و عدد المنارات المنتشرة فوق الجامع . يقع الجامع في قلب محافظة مسقط و قد أفتتحه السلطان قابوس شخصيا في مايو من العام 2017

و احتلت سجادته المرتبة الأولى في العالم من حيث المساحة لستة أعوم و الآن تعد ثاني أكبر سجادة في العالم و يحتوي الجامع أيضا على ثاني أكبر ثريا في العالم .

يقصد السياح الجامع يوميا بالالآف حيث تسمح الزيارة لغير المسلمين بشرط التقيد بالتعليمات الميسرة و تغطية جزء من الشعر للفتيات عند الزيارة وفق التعاليم الإسلامية الحنيفة .

تزخر سلطنة عمان من أقصاها لأقصاها بالمعالم الجميلة و المناظر الطبيعية التي تأسر القلوب و العيون و أجمل ما يميز السلطنة الحالمة تميز شعبها و الابتسامة الدائمة على وجوهم و كرمهم و ترحيبهم بجميع السياح من مختلف الثقافات .

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 218 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 151 مشاهدات
سُئل أغسطس 7، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة AYA (539ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 135 مشاهدات
سُئل أغسطس 8، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة AYA (539ألف نقاط)
...