1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد زيت جوز الهند للشعر

فوائد زيت جوز الهند تكمن في أنه الزيت الأول والأمثل لتجميل الشعر، وتكمن فوائده فيما يلي:

يعالج مشكلة تساقط الشعر

لطالما تم استخدام زيت جوز الهند لأغراض تجميل الشعر، وحتى الآن لم يستغني عنه الهنود ليومنا هذا، إذ يتم إعداد خلطة خاصة لوقف تساقط الشعر من زيت جوز الهند مع أعشاب أخرى تجعله أكثر فاعلية.

إذ يمكنك غلي أوراق الميرمية في كمية كافية من الماء، ومن ثم إضافة زيت جوز الهند للحصول على خلطة، وتدليك فروة الرأس بها لدقائق، أو يمكنك أيضاً خلط عصير الليمون الطازج مع زيت جوز الهند، وتدليك فروة الرأس بالخليط الناتج.

يعالج الشعر التالف والمتكسر

فوائد زيت جوز الهند للشعر بأن استخدامه بشكل منتظم على الشعر، يساعد في الحفاظ على البروتين الموجود في الشعر من الفقدان، وبالتالي حمايته من التلف، إذ أن جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من حمض اللوريك الذي يعتبر أحد الأحماض الشبيهة بالبروتين الطبيعي الموجود في الشعر، مما يسمح لزيت جوز الهند بالتغلغل بداخل فروة الرأس بعمق. ولتحصلي على هذه الفائدة قومي بتدليك شعرك مباشرةً بزيت جوز الهند قبل الحمام وبعده.

يساعد على ترطيب فروة الرأس

يسهم زيت جوز الهند في تهدئة فروة الرأس، والتخفيف من التعرق، كما أنه يرطب فروة الرأس من الداخل بعمق كبير. إذ يمكنك تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند بشكل مباشرة بشكل ناعم، واتركيه حتى تمتصه تماماً.

يحبس الرطوبة بداخل الشعر

فوائد زيت جوز الهند بالقدرة العالية في الحفاظ على الرطوبة بداخل الشعر، إذ أنه لا يتبخر بشكل سريع، وبالتالي لن يسمح للرطوبة بالخروج من الشعر، وبالتالي يصبح الشعر أكثر ليونة ونعومة.

يسهل عملية تصفيف الشعر

يمكن اعتبار زيت جوز الهند من أفضل المواد المساعدة على تصفيف الشعر بقدرة تفوق المنتجات الموجودة في الأسواق. وفي هذه الحالة يمكنك تدليك شعرك بزيت جوز الهند الدافئ قبل النوم، وشطف الشعر في اليوم التالي ومن ثم تصفيفه، ويمكنك أيضاً وضع طبقة رقيقة من زيت جوز الهند على شعرك الرطب قبل تصفيفه.

يمنع تكوّن قشرة الشعر

اكتفي بتدليك فروة الرأس بشكل منتظم بزيت جوز الهند حتى تتخلصي من القشرة تماماً، أو اخلطي زيت جوز الهند مع زيت الخروع والماء، وبعدها ادهني فروة الرأس بالخلطة.

يمنع ظهور القمل

فوائد زيت جوز الهند بأنه علاج ممتاز للقمل والصئبان، إذ أنه يقضي عليها بشكل سريع وفعال جداً. و بالتالي يعتبر زيت جوز الهند البديل الأفضل لمنتجات إبادة القمل وحشرات الرأس المليئة بالمواد الكيماوية. والتي ستتسبب في إتلاف الشعر وفروة الرأس عند استخدامها. أما زيت جوز الهند فسيحافظ على صحة الشعر وفروة الرأس. ولتتخلصي من القمل بشكل سريع. قومي بتدليك فروة الرأس الرطبة بزيت جوز الهند، بعدها مشطي شعرك بمشط متقارب الأسنان حتى ينزل القمل من شعرك.

يعالج تهيجات فروة الرأس

زيت جوز الهند زيت طبيعي مثالي لعلاج تهيجات فروة الرأس التي قد تحدث في فصل الصيف بسبب التعرض بشكل مفرط لأشعة الشمس. و بالتالي يكون الشعر بحاجة إلى وسائل حماية من الظروف الخارجية المضرة.

يحمي الشعر من التقصف ويعالجه

عند إصابة أطراف ونهايات الشعر بالتلف فمن الأفضل التخلص من هذه الأطراف وقصها. ولكن للحماية من تلف الشعر على المدى البعيد من المستحسن استخلاص فوائد زيت جوز الهند في معالجة التقصف. بإمكانك أيضاً مزج زيت جوز الهند مع زيت اللوز، ومن ثم تدليك الشعر بالخليط لدقائق، وتركه ساعة، بعدها يشطف جيداً.

 يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن فوائد زيت جوز الهند

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 175 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 135 مشاهدات