1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الزبيب المجفف للتسمين

إن أهم ما يدعم برامج زيادة الوزن هو اتباع نظام غذائي صحي وتناول مقدار من السعرات الحرارية بصورة منتظمة أعلى من ما يحتاجه الجسم لإتمام جميع الوظائف الفسيولوجية والنشاط البدني المطلوب.

وإضافة الزبيب إلى برنامج غذائي هدفه زيادة الوزن يحقق هذه الغاية ويدعم البرنامج، ويعود ذلك إلى دور وفوائد الزبيب للتسمين الاتية:

1. تزويد الجسم بالسعرات حرارية

كما سبق وتم ذكره إن أهم الأمور لضمان زيادة الوزن هو إضافة كمية كبيرة من السعرات الحرارية، والزبيب يعد مصدرًا مركزًا للسعرات الحرارية، لذا يمكن أن يساعد الزبيب في الوصول إلى مقدار من السعرات الحرارية فائض عن الاحتياج الأساسي. إذ أن نصف كوب من الزبيب الذهبي أو العادي بدون بذور يوفر ما يقارب 218 سعر حراري.

2. تزويد الجسم بالعناصر الغذائية

إن أفضل الأنظمة الغذائية التي تدعم زيادة الوزن هي التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية للجميع أجهزة الجسم المختلفة، مثل: المعادن، والفيتامينات، والسكريات، والكربوهيدرات. ويعد الزبيب أحد الأصناف الغذائية الغنية بجميع العناصر الغذائية، إذ يحتوي نصف كوب من الزبيب على:

  • 16% من القيمة اليومية الموصى بها للبوتاسيوم، المهم في عملية توازن الإلكتروليتات بالجسم، ودعم عمليات الأيض، والحفاظ على صحة الأعصاب والعضلات.
  • 12% من القيمة اليومية الموصى بها للنحاس، الذي ينشط الأنزيمات المسؤولة عن تفعيل جميع خلايا الجسم، وتلعب هذه الأنزيمات التي تعتمد على النحاس دور في دعم صحة الدماغ والوظائف الأعصاب، في حين أن بعض الأنزيمات تدعم عمل الأنسجة الضامة بالجسم.

 يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن فوائد الزبيب المجفف

اسئلة متعلقة