1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد زيت الخروع للبطن

هناك مجموعة من فوائد زيت الخروع للبطن، تتمثل في الاتي:

1. ملين

يستخدم بعض ممارسي الطب البديل عبوات زيت الخروع لتحسين وظائف الكبد، وتخفيف الألم وتقليل الالتهابات، وتحسين عملية الهضم، كما قد يؤدي زيت الخروع إلى تخفيف أعراض الإمساك.

فوفقًا لإحدى الدراسات التي أجرتها مجلة العلاجات التكميلية في الممارسة السريرية على عينة من المرضى كبار السن الذين يعانون من الإمساك، وجد الباحثون أن سبعة أيام من العلاج باستخدام عبوات زيت الخروع قد ساعدت بالفعل في تقليل العديد من أعراض الإمساك، بما في ذلك الإجهاد أثناء التغوط، لكنها فشلت في التأثير على عدد حركات الأمعاء أو كمية البراز.

على الرغم من فائدة زيت الخروع في تليين البراز، إلا أن تناول كميات كبيرة قد يتسبب في الإصابة بالإسهال، وهو حالة مرضية أخرى، لذلك احرص عند تناول زيت الخروع استشارة الطبيب مسبقًا.

2. مرطب لجلد البطن

تعد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الخروع من المواد المرطبة طبيعيًا، فهي تستخدم لترطيب البشرة عن طريق منع فقدان الماء من الجلد، يمكن أن يعزز هذا التأثير صحة الجلد الجيدة ويخفف الجفاف، ويهدئ التهاب الجلد.

قد يكون لها أيضًا القدرة على تسريع التئام الجروح، إذ يصنف زيت الخروع من الدهون الثلاثية التي تمتلك خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات.

تظهر الأدلة أنه عند وضع زيت الخروع على الجلد يمنع الإصابة بالعدوى، ويقلل الالتهاب، ويحسن تدفق الدم الموضعي، ويتخلص من خلايا الجلد التالفة، كل هذا يساعد في عملية شفاء الجلد.

 يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن فوائد زيت الخروع

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 48.2ألف مشاهدات
سُئل نوفمبر 23، 2022 في تصنيف العناية والجمال بواسطة Nermin (225ألف نقاط)