0 معجب 0 شخص غير معجب
170 مشاهدات
في تصنيف حول العالم بواسطة (539ألف نقاط)

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (539ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

ستخدم فرنسا نظاما قانونيا المدني؛ وهذا هو، في المقام الأول من القانون تنشأ القوانين المكتوبة؛ القضاة ليسوا لجعل القانون ، ولكن لمجرد تفسير ذلك (على الرغم من أن كمية التفسير القضائي في بعض المناطق يجعل من أي ما يعادل السوابق القضائية). كانت قد وضعت المبادئ الأساسية لسيادة القانون في قانون نابليون (الذي كان ، بدوره، يستند إلى حد كبير على القانون الملكي مقننة تحت حكم لويس الرابع عشر). بالاتفاق مع مبادئ إعلان حقوق الإنسان والمواطن ، وينبغي أن يحظر القانون فقط أعمال تضر المجتمع. كما كتب غي Canivet ، أول رئيس لمحكمة النقض ، عن إدارة السجون : الحرية هي القاعدة، و قيودها هو الاستثناء ، ويجب أن تقدم أي تقييد الحرية بالقانون و يجب اتباع مبدأي الضرورة والتناسب. وهذا هو، يجب وضع قانون الحظر فقط إذا ما لزم الأمر ، وإذا كانت المضايقات التي يسببها هذا التقييد لا تتجاوز المضايقات التي حظر من المفترض أن علاج.

تم العثور على المبادئ الأساسية التي الجمهورية الفرنسية يجب أن تحترم في 1789إعلان حقوق الإنسان والمواطن

وينقسم القانون الفرنسي في مجالين رئيسيين : القانون الخاص و القانون العام. ويشمل القانون الخاص، على وجه الخصوص، القانون المدني والقانون الجنائي. ويشمل القانون العام ، على وجه الخصوص، القانون الإداري والقانون الدستوري. ومع ذلك ، من الناحية العملية، ويتألف القانون الفرنسي ثلاثة مجالات رئيسية من القانون : القانون المدني ، والقانون الجنائي ، و القانون الإداري. يمكن معالجة القوانين الجنائية فقط المستقبل وليس الماضي (و القوانين الجنائية بأثر رجعي محظورة). بينما القانون الإداري في كثير من الأحيان فئة فرعية من القانون المدني في العديد من البلدان ، يتم فصلها تماما في فرنسا و يرأس كل هيئة من القانون من قبل المحكمة العليا محددة : ويرأس المحاكم العادية (التي تتعامل مع التقاضي الجنائية والمدنية) من قبل محكمة النقض و يرأس المحاكم الإدارية من قبل مجلس الدولة.

لتكون قابلة للتطبيق ، ويجب أن تنشر كل قانون رسميا في الجريدة الرسمية لدى الجمهورية الفرنسية.

فرنسا لا تعترف القوانين الدينية باعتبارها دافعا ل صدور الحظر. فرنسا تمت زيارتها طويلة لا قوانين التجديف ولا قوانين اللواط (وهذا الأخير ألغيت في عام 1791). ومع ذلك، فقد استخدمت " الجرائم المخلة بالآداب العامة" (contraires مدخل aux bonnes mœurs) أو الإخلال بالنظام العام (ورطة à L' النظام العام) لقمع التعبيرات العامة من الشذوذ الجنسي أو دعارة الشوارع. القوانين التي تحظر التمييز في خطاب الصحافة قديمة قدم 1881. بعض النظر إلا أن القوانين خطاب الكراهية في فرنسا هي واسعة جدا أو شديدة الضرر وحرية التعبير.  [بحاجة لمصدر] فرنسا لديها قوانين لمكافحة العنصرية و معاداة السامية.

موقف فرنسا تجاه حرية الدين معقد. ويضمن حرية الدين من الحقوق الدستورية المنصوص عليها في إعلان 1789 من حقوق الإنسان والمواطن. ومع ذلك ، لأن القانون الفرنسي 1905 على الفصل بين الكنائس والدولة ، يحاول الدولة لمنع صنع السياسات في الفترة من التأثر الدين و ارتاب في العقود الأخيرة نحو الاتجاهات الدينية الجديدة في المجتمع الفرنسي : لقد سرد البرلمان العديد من الحركات الدينية و الطوائف خطورة منذ عام 1995 ، و حظرت ارتداء الرموز الدينية الظاهرة في المدارس منذ عام 2004. في عام 2010، حظرت ارتداء الحجاب الذي يغطي الوجه الإسلامية في الأماكن العامة. كما اشتكى بعض أنها عانت من التمييز وبالتالي ، و بعد انتقادات من جانب جماعات حقوق الإنسان مثل منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش ، تظل هذه القوانين المثيرة للجدل، على الرغم من أنها معتمدة من قبل معظم السكان.

فرنسا متسامحة لمجتمع المثليين. منذ عام 1999 ، ويسمح بالزواج المدني للأزواج مثلي الجنس ، و منذ شهر مايو عام 2013، الزواج من نفس الجنس و اعتماد المثليين قانونية في فرنسا.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 185 مشاهدات
سُئل أغسطس 11، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة AYA (539ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 173 مشاهدات
سُئل أغسطس 11، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة AYA (539ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 323 مشاهدات
سُئل أغسطس 9، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة AYA (539ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 38 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 274 مشاهدات
سُئل أغسطس 18، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة Rahma (645ألف نقاط)