1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد النسكافية للتنحيف

الكافيين وحمض “الكلوروجينيك” الذي ينشط عمل الكافيين … أهم ما يحتويه النسكافيه وما يجعله فعال جدًا في زيادة نشاط الجسم وتحفيزه على خسارة الوزن بسرعة وسهولة فكل كوب منه يحتوي تقريبًا 60 – 100 ميلي غرام من الكافيين، والآن إليك تلك الفوائد التي تجمع بين النسكافيه والرجيم بشكل تفصيلي.

1 – الحد من الشهية والتحكم في كمية الطعام

طعم النسكافيه القوي بنوعيه (المر والحامض) يعمل على إشباع الحليمات الذوقية، وبالتالي فأي طعام يتم تناوله بعد هذا الكوب سيفقد جزء من طعمه المحبب ما سيقلل من رغبة الشخص بتناول المزيد منه أي كمية الطعام التي ستتناولها ستغدو أقل هذا من جهة، ومن جهة أخرى فإن النسكافيه يعمل على الحد من الشهية والتحكم بها فتلقائيًا بعد كوب منه سيرسل الدماغ إشارات بالشعور بالشبع أو الامتلاء لفترة من الزمن.

2 – النسكافيه فقير بالسعرات الحرارية

إن كوب واحد من النسكافيه يحتوي على أقل من 2 سعرة حرارية وهذا ما يربط بين النسكافيه والدايت ويجعله مناسب للرجيم مع طعمه الرائع فهو يزود الجسم بالفوائد والطاقة والنشاط بدون أن يمنحه الكثير من السعرات الحرارية، فكل السعرات الإضافية التي يحتوي الكوب منه عليها تعود إلى الإضافات الأخرى من الحليب والدسم والكريمة والسكر وغيرها.

3 – يمكن أن يكون علاج فعال للأكل العاطفي

يعمل الكافيين على تحسين الحالة النفسية والتخلص من الشعور بالاكتئاب والحزن، بالإضافة إلى النشاط الذي يمكنك من التغلب على الضغوط التي تعاني منها فضلًا عن حالة الاسترخاء خلال تناوله.

ولأن كل من الغضب والانزعاج وسوء الحالة النفسية والاكتئاب والتعرض للضغوط والمواقف الصعبة هي السبب الرئيسي في حالة الأكل العاطفي – اضطرابات الأكل النفسية فبمجرد تناول النسكافيه أنت تغلبت عليها وعلى تأثيرها في زيادة وزنك.

 يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن فوائد النسكافية

اسئلة متعلقة