0 معجب 0 شخص غير معجب
293 مشاهدات

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

حشو الأسنان بالاسمنت الأبيض

الإجابة :

حشو الأسنان بالاسمنت الأبيض

يحلم الكثير من الناس الحصول على ابتسامة جميلة، تكون فيها الأسنان جميلة وصحية، لكن توجد العديد من المشاكل التي قد تصيب الأسنان، لذا يجب ظهرت حشوات الأسنان كحل لهذه المشاكل والوصول إلى الهدف.

حشو الأسنان هي طريقة يتم استخدامها طبيب الأسنان، للحفاظ على الأسنان من التسوس الذي قد أصابت السنة، فمن أهم ما يقوم به الحشو هو سد الفجوات الموجودة في الأسنان، فهذا يمنع دخول البكتيريا وبالتالي الحد من حدوث أي تسوس.

بينما حشو الأسنان بالاسمنت الأبيض تعتبر واحدة من خيارات الطبيب الذي يمكن استخدامها لاستبدال الأجزاء التالفة من الأسنان، يمكن أن يطلق على هذا النوع الراتنج المركب أو الكمبوزيت، ونصف هذا النوع من الحشوات عبر النقاط التالية:

  • الشكل: يعتبر الشكل هو أكثر ما يشغل ذهن المريض في ذلك الوقت، خاصةً في حالة الأسنان الأمامية، لذلك يهتم العديد باختيار نوع يكون أكثر تطابقًا للشكل الطبيعي للسنة كما هو في الحشو الأبيض، بينما في حالة الأسنان في مؤخرة الفهم يكون الاهتمام بالشكل الجمالي أقل أهمية.

  • المتانة: من أفضل ما يتواجد في حشو الأسنان بالاسمنت الأبيض، هو حدوث هذا التطور في المتانة، فهي في الوقت الحالي أكثر متانة مما كانت عليه في بداية ظهورها، فمن الممكن أن تصل في الوقت الحالي إلى عام كامل بدون استبدال، بينما حشوات الملغم تميل لفترات أطول.

  • الحفاظ على هيكل الأسنان: يختلف هذا النوع من الحشوات عن الأنواع الأخرى، في كونه يحافظ على هيكل الأسنان فلا يحتاج الطبيب إلى أن يزيل جزءً من الأسنان لتركيب الحشوة.

  • التكلفة: في حالة وجود تكلفة محدودة، تعتبر حشوات الملغم هي الحل الأمثل.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)

كيفية إجراء الحشو الأبيض للأسنان

حشو الأسنان بالاسمنت الأبيض هو نوع من الحشوات التي يكون جزءً طبيعيًا من الأسنان، فيعيد الجمال إلى الابتسامة، ولكل نوع العديد من الإجراءات التي يتخذها الطبيب المختلفة عن النوع الآخر، فمن الخطوات الرئيسية التي يتخذها الطبيب في هذا النوع:

1- فحص الأسنان

يوجد العديد من الطرق الخاصة بفحص الأسنان، فمن الممكن الفحص بشكل يدوي من خلال المرآة الخاصة بالفحص للتعرف على وجود تسوس أو تشققات قد تؤدي إلى التسوس، أو الفحص من خلال الأشعة السينية وذلك لأخذ فكرة بشكل شمولي أكثر عن حالة الأسنان.

فمن الممكن أن يتعرف الشخص أنه في حاجة إلى الحشوات دون الحاجة إلى الفحص الطبي، فيكون ذلك عن طريق ملاحظة وجود أي تجاويف في الأسنان، أو وجود ألم شديد أو حساسية بشكل غير محتمل، كما قد تشعر بسقوط حشوة قديم.

2- التخدير الموضعي

في العديد من الحالات قد يحتاج المريض إلى التخدير وذلك عندما يكون التسوس بشكل عميق، فبكل تأكيد سوف يشعر المريض بألم شديد عند الحفر في حالة حشو الأسنان بالاسمنت الأبيض أو أي نوع آخر، لكن عندما يكون التسوس على الجزء السطحي من الأسنان، لا يحتاج الطبيب إلى إعطاء المخدر.

يتم التخدير عن طريق حقن المريض بإبرة من المخدر الموضعي، وفي بعض الحالات يلجأ الطبيب إلى وضع الهلام المخدر على اللثة، وذلك لتقليل ألم الحقن المخدر.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 378 مشاهدات
سُئل نوفمبر 18، 2022 في تصنيف منوعات بواسطة Alaa Yousef (474ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 812 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 101 مشاهدات