2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

زوجي عنده تشوهات 99 وحملت

الإجابة :

زوجي عنده تشوهات 99 وحملت

اسباب تشوهات الحيوان المنوي

وجود مرض الدوالى في الخصية، أو وجود خلل في الجينات، مما يؤثر في طبيعة وجودة الحيوانات المنوية، أو خلل في التوازن الهرموني، أو حدوث تشوهات أثناء تكوين الحيوان المنوي، أو الزيادة في الوزن، وأخيراً الاستخدام الخاطئ للأدوية.

تشوهات الحيوان المنوى 85 %

السؤال

أنا متزوج منذ عام, وزوجتي حملت من أول شهر, ولكنها أجهضت في الشهر الثالث بسبب خروج الجنين خارج الرحم, ومن ثم تأخر الحمل أكثر من 6 شهور, إلى أن ذهبت إلى دكتور, وعملت تحليلا, وطلعت النتيجة:

الحيوانات المنوية 3 ملايين, والصديد 18.20, والتشوه 20% , فقال لي دكتور المسالك البولية: إن عندي دوالي الخصية, ولكني ذهبت إلى دكتور آخر, وعملت دوبلر, ولم يظهر وجود دوالي, وقام دكتور الأمراض التناسلية بإعطائي فيتامينات, ومضادا حيويا للصديد, ودواء عبارة عن زجاجة بها قرصان صغيران لتخفيض الغدة اللبنية, أو ما شابه, وبعد شهرين ونصف قمت بعمل تحليل آخر, وظهرت المصيبة:
الحيوانات المنوية 2.9 مليونا, والتشوه 85%, والصديد 15.20, ماذا أفعل بالله عليكم؟

أنا عمري 23 عاما, وغير معتاد تماما على أخذ العقاقير, علماً بأني مدخن -شيشة فقط- ووزني زاد 20 كيلو بعد الزواج, وأصبح 112, وطولي 183.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

في مثل تلك الحالات يجب عمل تحليل هرمون؛ لبيان هل هناك خلل هرموني أم لا؟ وبعدها يتم تحديد الحالة بصورة أدق, مع ضرورة التوقف عن التدخين بكل صوره؛ حيث إنه يؤثر بشكل سلبي كبير على السائل المنوي, والتحاليل المطلوبة هي:
– FSH, LH
-Prolactin
مع بيان هل تعاني من أي أمراض مزمنة؟ أو هل تتناول أي أدوية بشكل مزمن أم لا؟ وكذلك بيان طبيعية الانتصاب, والرغبة الجنسية, مع بيان هل الدورة منتظمة لدى الزوجة أم لا؟
مع بيان نتيجة التحليل بالتفصيل -خاصة نسبة الصديد-.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 358 مشاهدات