2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

افضل خميرة لتسمين الغنم

الإجابة :

افضل خميرة لتسمين الغنم

الخميرة فوائدها كثيرة فهي تستخدم في تخفيف الإجهاد الحراري خاصة في وقت الصيف . وتستخدم في الإجهاد بجميع أحواله(وقت الحر، بعد التحصين يكون الحيوان متعب،كذلك وقت الجز “قص شعر او صوف الحيوان و كذلك الانتقال من مكان لآخر)
ومن فوئدها أيضاً أنها ذات مصدر عالي في القيمة الغذائية(ترفع نسبة البروتين في الوجبة) وتخفف من المصروف .
حيث أن شركات المكعبات (الأعلاف الجاهزة والمركزة) تستخدم الخميرة . لذلك يكون سعره رخيص ونسبة البروتين فيه عالية . ومن الفوائد أيضاً يوجد بها مجموعة من الفيتامينات منها b12 و فيتامين d .

كذلك فيها عناصر معدنية مثل الكالسيوم والفوسفور بالإضافة إلى وجود الأحماض الأمينية .
و الخميرة أيضاً تفيد الحيوان بتخفيف مشاكل التهاب الأعصاب حيث تجعل أعصابه قوية . كذلك تقوي العظم حيث أنها تعطي جبارة للعظم وزيادة للوزن(فهي محفزة وفاتحة للشهية). حيث أن الخميرة أيضاً تساعد على الهضم بشكل جيد فيستفيد الحيوان من الوجبة في التحويل بشكل أكبر كما أنها تعطي طاقة للحيوان . لذلك يفضّل إعطاؤها في وجبة الصباح من أجل الاستفادة منها أكثر . ولا أنصح باستخدامها أبداً في وجبة الليل بسبب طول الفترة من وجبة الليل حتى وجبة الصبح.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)

مدة تسمين الخراف

مدة تسمين الخراف من 90 يوم الى حوالي 125 يوم وتتوقف مدة التسمين للخراف على نظام التسمين سواء كان نظام تسمين مكسف او نظام تسمين عادي و تبدا مدة التسمين للخراف بعد الفطام مباشرة ويتم اضافة الخلطات الغنية بالبروتين بسبة 16% حتى بلوغ الخراف عمر شعرين ثم بعد ذالك يتغير نسبة البروتين المقدم الى 14%.

أسرع طريقة لتسمين الخراف

هناك العديد من الخطوات السريعة والسهلة المستخدمة في عملية تسمين الأغنام للحصول على الأغنام السمينة باللحوم المكتنزة وتحقيق أقصى استفادة منها ، وهذه الخطوات هي:

اختيار مكان لإطعام الأغنام

إن تسمين الأغنام أو ما يسمى بالحظيرة هو المكان الذي يتم فيه تربية الأغنام والعمل على حمايتها من أي مخاطر مناخية أو تهديدات خارجية ، لذلك يحتاج هذا المكان إلى أن يكون مهيئًا وجاهزًا جيدًا لتسهيل التنظيف. المعالجة وتوزيع الأعلاف وقص الأغنام.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون لهذا المكان إضاءة جيدة وتهوية جيدة ، مع مراعاة توفير مساحة مناسبة لكل شاة ، بحيث لا تقل مساحة كل شاة عن نصف متر مربع.

وحاول تقسيم المكان إلى مجموعات بحيث يكون لكل مجموعة مجموعة من الأغنام من نفس الفئة العمرية وتقوم كل مجموعة بإعداد السقايات والأحواض بحيث يكون لكل شاة (25) سم من المساحة. تغذية

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 240 مشاهدات