2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أسباب وخز في الكلى اليسرى

الإجابة :

أسباب وخز في الكلى اليسرى

آلم الكلى والظهر من الأسباب الرئيسية التي تعبر عن أكثر من مرض، وهذا ناتج عن عدة عوامل سلبية، مثل كثره الموالح وتذوق المأكولات الملوثة، وأيضًا لها سبب رئيسي وهي تناول وشرب الماء الملوث. وذلك يؤدي إلى الفشل الكلوي فوراً، سوف نقدم لك أسباب وخز الآلام الكلى ويصاحبه ألم في أسفل الظهر، وما هي طرق علاج هذا الألم وكيفيه تجنب مرض الكلي تماماً.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)

أسباب وخز آلام الكلى المصاحبة بوجع ظهري

هذا الألم له أربع أسباب رئيسين، وعليك التوجه فورًا بعد ذلك الشعور للاطمئنان على صحتك بالكامل وأخذ الاحتياطات اللازمة، أولاً سبب المغص الكلوي، وهي يعتبر أو يعبر عن ألم شديد في إحدى الجانبين الأيسر أو الأيمن. وفي أكثر الأحيان يصاحب هذا الألم الشعور بالقيء والتغير في لون البول عن المعتاد والشعور برغبة تكرار في البول بشكل مبالغ، ولا يمكن على المريض الاسترخاء أو الراحة إلا بعد أخذ عدة مسكنات قوية.

أسباب نغز الكلى

ومن الأسباب أيضًا آلام عضلات العمود الفقري والظهر، وهو عبارة عن الشعور بألم في العمود الفقري ويزيد الألم عند الحركة الزيادة أو المجهود أيًا كان، وفي بعض الأحيان يصاحبه آلم في أسفل خلف الفخذين في منطقة الساق بالتحديد. ثم أيضًا ألم القولون يعتبر سبب رئيسي وهام جدًا، وذلك من الممكن أن يؤدى إلى التهاب القولون، بعد ظهور نفخة وتحجر في البطن والشعور بالإمساك والإسهال الشديد،  وأخيرًا السبب الرابع والأخير ألم الأعصاب لأصحاب مرض السكر المزمن. عندي هذا السبب عليك الذهاب فوراً إلى الطبيب الاستشاري لعمل الإجراءات اللازمة، وهي التحاليل الكاملة وعمل سونار للبطن، وبعد عمل تلك الإجراءات، ثم يتم عرضها على الطبيب لتحديد نوع العلاج اللازم.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 260 مشاهدات
سُئل نوفمبر 19، 2022 في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة Alaa Yousef (474ألف نقاط)