0 معجب 0 شخص غير معجب
75 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (474ألف نقاط)

تجاربكم مع البصل لخفض درجة الحرارة

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (474ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

تجاربكم مع البصل لخفض درجة الحرارة

 ستتعرف في هذا المقال على تجاربكم مع البصل لخفض درجة الحرارة، وارتفاع درجة حرارة الإنسان هو واحد من الأمور التي قد تصاحب بعض الأمراض أو قد تحدث نتيجة لارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، وقد يقوم البعض باستخدام البصل لخفض درجة حرارة الجسم، وسوف نقوم معكم من خلال المقال التالي بعرض أهم اضرار البصل لخفض الحرارة فتابعونا، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن تجاربكم مع البصل لخفض درجة الحرارة.

سحب الحرارة من الأطفال

يمكن أن تسبب الحرارة العالية نوبات عند بعض الأطفال (اختلاجات)؛ ما يسبب الذعر للآباء؛ لكن معظم تلك النوبات تنتهي بسرعة، ولا تعني أن طفلك يعاني من الصرع، كما أنها لا تسبب أذىً دائماً، ومع ذلك؛ عليك خفض حرارة الطفل كي لا تتسبب له بمشاكل أخرى، واتبع النصائح التالية لخفض حرارة الطفل:

شرب الكثير من السوائل.

 إذا كان الطفل رضيعاً يجب أن يُكثر من الرضاعة.

استخدام كمادات الماء الفاتر وليس البارد.

يمكن للطفل الحصول على حمام بالماء الفاتر وليس البارد أيضاً.

أطعم الطفل عندما يجوع الطعام الخفيف والطري، دون إضافة التوابل.

ألبس الطفل طبقة واحدة من الملابس الخفيفة واستخدم بطانيةً واحدةً خفيفةً أيضاً عند النوم.

دع الطفل ينام في غرفة جيدة التهوية ومعتدلة الحرارة.

أعطِ الطفل دواءً لخفض الحرارة.

الفازلين لخفض الحرارة

لا يمكن استخدام الفازلين كخافض للحرارة، ولا يوجد أدلة علمية تدعم استخدامه لهذه الحالة، ولكن يوجد للفازلين استخدامات متعددة منها أنه يحافظ على رطوبة الجلد والشفاه، ويحمي من جفاف وتشقق القدمين، وغيرها من الاستخدامات.

هل البصل يسحب الالتهابات

البصل له تأثيرات مضادة للالتهابات ؛ قد يساعد الكيرسيتين والكبريت الموجود في البصل في تقليل الالتهاب ، ويمكنه أيضًا تقليل أعراض الحساسية عن طريق تقليل الهيستامين الذي يسبب أعراض الحساسية.

يعتبر البصل أيضًا مضادًا حيويًا طبيعيًا. لاحتوائه على الكبريت ، فهو يستخدم كمضاد حيوي للقضاء على البكتيريا ، لذلك فهو يساعد في علاج العديد من الأمراض ، بما في ذلك: نزلات البرد ، والتهاب الشعب الهوائية ، والتهاب الأذن الوسطى ، وأمراض الجهاز الهضمي ، إلخ.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (474ألف نقاط)
البصل للحراره للاطفال

تعد طريقة خفض حرارة الطفل بالبصل من أقدم الطرق المستخدمة وأكثرها شيوعًا لهذا الغرض، حيث يعتقد أن استخدام البصل فعال في خفض حرارة الطفل وحتى التقليل من الألم الذي يشعر به، ولاستخدام البصل في خفض حرارة الطفل تقوم الأم بقطع شريحتين أو ثلاثة من البصل، ومن ثم فرك كعب قدم الطفل بها لعدة مرات قبل موعد نومه.

يُقال أنه لملاحظة نتيجة من خلال خفض حرارة الطفل بالبصل يفضل استخدام هذه الطريقة مرتين في اليوم، وكما ذكرنا فإن استخدام هذه الطريقة بدأ منذ آلاف السنوات، حيث يُعتقد أن النهايات العصبية الموجودة في القدم تساعد في علاج الكثير من المشكلات بما فيها ارتفاع درجة حرارة الجسم.

حل سريع لخفض الحرارة

توجد بعض التدابير المنزلية التي يمكن اتباعها لخفض درجة حرارة الشخص البالغ على نحو سريع، وقد لا تكون هذه التدابير سريعة دائمًا أو قد لا تنفع مع جميع الحالات، فهذا يختلف وفقًا لحرارة الشخص وحالته الصحية، وتندرج فيما يأتي بعض التدابير التي يمكن اتباعها:

استخدام كمادات الماء الباردة

يفيد استخدام كمادات الماء الباردة في خفض درجة حرارة الجسم بشكل سريع، وبالنسبة لأفضل الأماكن وضع الكمادات الباردة فتعد منطقة تحت الإبط وفوق الأفخاذ من أفضل الأماكن، وننوه إلى عدم استخدام الأكياس الثلجية مباشرة على الجلد لما له من آثار سلبية.

شرب كميات كافية من السوائل

قد تؤدي الإصابة بالحمى إلى المعاناة من جفاف الجسم بسبب فقدان السوائل، لذلك يجب الحرص على شرب كميات كافية من السوائل المختلفة، كالماء، والعصائر، والشاي المثلج، وفي حال الاستفراغ الشديد فقد ينصح بمص مكعب من الثلج، وتجنب شرب الكحول والمشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين لما لها من دورٌ في زيادة خطر الإصابة بالجفاف.

الاستحمام بمياه ذات حرارة معتدلة

يساعد الاستحمام بالماء ذات الحرارة المعتدلة على خفض درجة حرارة الجسم بفعالية، ولكن يجب التنويه إلى أنه يمنع الاستحمام بالماء البارد، فقد يزيد من درجة حرارة الجسم نتيجة للقشعريرة.

أخذ قسط من الراحة

يجب الحرص على أخذ قسطٍ كافٍ من الراحة اللازمة لمساعدة الجسم على القضاء على مسببات الأمراض كالعدوى والتخلص من الحمى، والحرص على عدم ممارسة الأنشطة الرياضية خلال فترة المرض؛ فقد تزيد من درجة حرارة الجسم.

استخدام البصل

استخدم البصل منذ القدم للتقليل من درجة حرارة الجسم، وما زال العديد من الأشخاص حتى يومنا يستخدمونه لهذا الغرض، ولكن لا توجد أي أدلة علمية تثبت فعالية البصل في خفض الحمى للكبار.

شرب الزنجبيل

يُعدّ الزنجبيل منالأعشاب المستخدمة لتقليل من الحرارة، إذ يمتاز بخصائص مضادة للميكروبات مما يقلل من ارتفاع درجة حرارة الجسم، وللحصول على هذه الفوائد يمكن شراء أكياس الزنجبيل الجاهزة، أو تحضير شاي الزنجبيل باستخدام الزنجبيل الطازج، كالآتي:

المكونات:

قطعة من الزنجبيل الطازج بحجم راحة الكف.

5 أكواب من الماء.

ربع كوب من العسل.

طريقة التحضير:

تُغسل قطعة الزنجبيل جيدًا ثم تقطع دون تقشيرها.

تضاف إلى الماء وتترك على نار عالية حتى يبدأ المزيج بالغليان.

يرفع عن النار ويترك لمدة 10 دقائق.

يُصفى ويقدم بعد تحليته بالعسل.

أضرار البصل لخفض الحرارة

أوضحت الدراسات التي أجريت أن استخدام ما يسمى بالعلم المنعكس في القدم بما في ذلك البصل يعمل على تفاقم الوضع الصحي للمريض.

على الرغم من أن الدراسات التي أجريت في هذا الشأن قليلة للغاية فإن افائدة البصل أو ضررها من الأمور المثيرة للشك.

بصورة عامة فإن البصل يعتبر حامضي وبالتالي يتمتع بخصائص ضد البكتيريا، ولكن استخدامه لن يكون كافيا للتخلص منها.

وبهذا يتضح أنه حتى الآن فإن لا يوجد أضرار البصل لخفض الحرارة ولكن الفوائد الخاصة بها شبه مؤكدة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 51 مشاهدات