0 معجب 0 شخص غير معجب
362 مشاهدات
في تصنيف مصطلحات طبية بواسطة (474ألف نقاط)

مينيتران

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (474ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

مينيتران

ستتعرف في هذا المقال على دواء مينيتران، حيث يمثل هذا الدواء مزيج من مادة بيرفينازين، ومادة أميتريبتيلين. تعد مادة بيرفينازين مضادة للذهان من خلال أثرها على الدماغ والجهاز العصبي بشكل عام، كما وتعد مادة أميتريبتيلين مضادة للإكتئاب، والتي تساهم في تحسين المزاج من خلال رفع مستويات النواقل العصبية داخل الأعصاب في الدماغ. يساهم هذا الدواء في ضبط مستويات النواقل العصبية والهرمونات في الدماغ مثل الدوبامين، والنورايبينفرين، والسيروتونين، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن دواء مينيتران.

أميتريبتيلين

اميتربتالين هو أحد مضادات الاكتئاب الثلاثية الحلقات، إذ يؤثر على المواد الكيميائية في الدماغ التي قد تكون غير متوازنة في الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب، منها مادتي السيريتونين والنورابينفرين في الجهاز العصبي المركزي، مما يساعد على تعديل مزاج المريض وإزالة الاكتئاب.

دواء Minirin

دسموبريسين مصنع على شكل هرمون طبيعي يتكون في الغدة النخامية. هذا الهرمون مهم لوظائف عديدة بما في ذلك تدفق الدم ، ضغط الدم، وظيفة الكلى ، وتنظيم كيفية استخدامات الماء في الجسم. بطريقة تعتمد على الجرعة، ديسموبريسين يزيد الأدينوساين أحادي الفوسفات الحلقي في خلايا أنبوبة الكلوية مما يزيد من نفاذية المياه مما أدى إلى انخفاض حجم البول وزيادة أسمولية البول.

Danix

دواء danix هو مزيج من دوائين: Flupenthixol و Melitracen. يستخدم دواء danix لعلاج أشكال مختلفة من اضطرابات المزاج. إنه يعمل عن طريق موازنة كمية بعض المواد الطبيعية في الدماغ المسؤولة عن تقلبات المزاج.

دواء Deanxit للقلق والاكتئاب

تعد أقراص دينيكست من مضادات الاكتئاب والذهان. وتستخدم لعلاج حالات الاكتئاب واضطرابات القلق البسيطة إلى المتوسطة.

دواء Deanxit للقولون العصبي

إن دواء ديانكسيت يساعد على التقليل من القلق والاكتئاب اللذان قد يكون لديهما دور في حدوث نوبات ألم القولون العصبي. فبالرغم من عدم وجود إلى الآن موافقة من مؤسسة الغذاء والدواء لاستخدام ديانكسيت للقولون إلى أنه أثبتت العديد من الدراسات فعالية دواء دينيكسيت في التخفيف من أعراض القولون العصبي.

دواء Deanxit للوسواس القهري

لم يرد أية معلومات في وصف دواء ديانكسيت حول فعالية أو امكانية استخدامه لدى مرضى الوسواس القهري.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (474ألف نقاط)
متى يبدأ مفعول امتربتلين

إذا كنت تتناول أميتريبتيلين لعلاج الاكتئاب، فقد يستغرق مفعول الدواء عدة أسابيع ليبدأ في الظهور.

أما إذا كنت تتناوله للآلام العصبية، فمن المفترض أن يبدأ مفعوله خلال فترة من 5 إلى 7 أيام.

الآثار الجانبية دواء Minitran

من الأعراض الجانبية لهذا الدواء:

النعاس.

الدوخة.

جفاف الفم.

عدم وضوح الرؤية.

الإمساك.

التعب.

زيادة الوزن.

صعوبة التبول.

تجارب مع دواء امتربتلين

قالوا بعض المرضى الذين خضعوا للتجربة العلاجية مع دواء امتربتلين، انه يعمل على تثبيط وصول المركبات الكيميائية في المخ إلى الخلايا العصبية، وهي السيروتونين والنورادرينالين، ولكنه يساعد كثيرا في تقليل حدة الاكتئاب التي تلازمهم طوال الفترة السابقة، كما انه يستعمل كمسكن قوي للألم، بالإضافة إلى تنظيم اضطرابات النوم.

ظهرت النتيجة الفعلية من الدواء بعد أسبوعين، حيث ان في البداية كانت أعراض الاكتئاب حادة، وبعد تناول الدواء ايضا لا يوجد أي فاعلية اتجاهه، ويظن بعضهم أن تناوله أو تركه لا فائدة منه، ولكن بالفعل ظهرت نتائجه في نهاية الاسبوع الثاني من تناوله.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 172 مشاهدات
سُئل نوفمبر 19، 2022 في تصنيف مصطلحات طبية بواسطة Alaa Yousef (474ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 429 مشاهدات
سُئل نوفمبر 18، 2022 في تصنيف مصطلحات طبية بواسطة Alaa Yousef (474ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 122 مشاهدات
سُئل نوفمبر 18، 2022 في تصنيف مصطلحات طبية بواسطة Alaa Yousef (474ألف نقاط)