6 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (488ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما اسم عاصمة دولة المغرب

عاصمة المغرب هي مدينة الرباط والتي تمّ تأسيسها في عام 1146 م على يد أبو يوسف يعقوب المنصور. وقد حصلت المغرب على استقلالها من الوصاية الفرنسيّة في عام 1956 م. إنّ أعلى قمّة في المغرب هي قمة توبقال والتي ترتفع حوالي 4167 متراً فوق مستوى سطح البحر. بينما أخفض نقطة في المغرب هي سبخة طاح حيث تنخفض حوالي 55 متراً تحت مستوى سطح البحر. كما أنّ مساحة دولة المغرب تبلغ حوالي 710.850 كيلو متراً مربّعاً. في الواقع إن عدد سكان المغرب يبلغ حوالي 36.471.769 نسمة وذلك بحسب إحصائيّة سكانيّة تعود لعام 2019 م.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (488ألف نقاط)

ما اسم عاصمة الجزائر

تُمثّل مدينة الجزائر (بالإنجليزية: Algiers) عاصمة الجمهوريّة الجزائريّة، وتُعدّ مَركز الجمهوريّة الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، يبلُغ تعداد الجزائر العاصمة 2,988,145 نسمة، وذلك وفق إحصاءات عام 2008م، وهي بذلك أكبر مدينةٍ في الجمهوريّةِ الجزائريّة من حيث عدد السكان، أمّا المَنطقة الحضريّة فيصل عدد السكان فيها إلى أكثر من 3.3 مليون نسمة. تضُمّ المَدينة مَجموعاتٍ عرقيّة مُتعدّدة من السكان، منها مجموعة من الناطقين بالعربية، ومجموعة أُخرى تتحدّث الأمازيغة إلى جانب أعراق أُخرى، مثل الفرنسيين، وأفارقة جنوب الصحراء.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (488ألف نقاط)

ما اسم عاصمة ليبيا من 6 حروف

تُعتبر مدينة طرابلس (بالإنجليزية: Tripoli) عاصمة دولة ليبيا، وأكبر مدينة فيها، وميناءً رئيسياً للبلاد، وهي تقع في شمال غرب البلاد على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتعد طرابلس مركزاً مهماً للشحن، ويوجد فيها مطار دولي وميناء، كما توجد فيها شبكة من الطرق السريعة؛ كالطريق الساحلي السريع الذي يربط بين طرابلس، وبنغازي، والقاهرة، كما يوجد طريق آخر يربط بين طرابلس ومدينة صبحا في الجنوب، وتعد طرابلس المنطقة الأكثر كثافة بالسكان في ليبيا؛ حيث يبلغ عدد سكانها عند حساب المنطقة الحضرية المحيطة بها 2,098,000 نسمة وفق إحصائيات عام 2005م.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (488ألف نقاط)

ما اسم عاصمة السودان

عاصمة جمهوريّة السودان هي مدينة الخرطوم والتي أنشأت عند التقاء نهريّ النيل الأبيض بالأزرق ليجتمعا ويشكّلا نهر النيل، وقد سمّيت الخرطوم عاصمة في ظل الوجود العثماني في بلاد مصر والسودان، وكان ذلك في القرن 19. في مدينة الخرطوم تتمركز أغلب الوزارات والقيادات والمؤسّسات الحكوميّة، إضافة إلى وجود أغلب مقرّات المنظّمات العالميّة الإقليميّة والإفريقيّة، وتحوي جامعات كبيرة ذات شهرة وصيت ذائع في العالم، إضافة إلى الكثير من الشركات والمؤسّسات الأجنبيّة العالمية الكبيرة.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (488ألف نقاط)

ما اسم عاصمة دولة تونس

تونس هي العاصمة وأكبر مدينة في جمهورية تونس. يبلغ عدد سكان المدينة 2.7 مليون نسمة، كثالث أكبر مدينة في المغرب العربي، مع كثافة سكانية تقدر بنحو 3،004 لكل كم مربع.

المدينة هي المركز الثقافي والاقتصادي والتجاري في تونس، وفيها يتواجد مقر الحكومة والبرلمان وجميع المؤسسات الكبرى، وهي أيضا موطن لثلث الشركات التونسية.

في وسط مدينة تونس، تقع المدينة القديمة، وهي موقع تراث عالمي لليونسكو، وفيها تتواجد العديد من المعالم السياحية، بما في ذلك القصور والمساجد والأضرحة والمدارس القديمة.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (488ألف نقاط)

ما اسم عاصمة موريتانيا

  • نواكشوط هي عاصمة موريتانيا، تقع موريتانيا في شمال قارة إفريقيا، وهي واحدة من أكبر الدول العربية.
  • أما بالنسبة إلى حدود موريتانيا فمن الجنوب السنغال ومن الشمال الصحراء الغربية والجزائر، ومن الشرق إقليم أزواد.
  • تُعتبر موريتانيا نقطة وصل بين العالم العربي والإفريقي منذ آلاف السنين.
  • كما أنها بلد واسع بشكل كبير وهناك العديد من السكان بها، وهي من البلاد التي استقلت في منتصف القرن العشرين.

اسئلة متعلقة