6 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (488ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

ما هي عاصمة الكويت

تُعتبر مدينة الكويت العاصمة الوطنية لدولة الكويت، وتقع شرق البلاد على ساحل الخليج العربي، ضمن حدود جغرافية 29.37° شمالاً و47.97° شرقاً، ويعود أصل تسميتها إلى كلمة الكوت والتي تعني الحصن، وتأسّست المدينة على يد مجموعة من المهاجرين من داخل شبه الجزيرة العربية في بداية القرن الثامن عشر الميلادي، حيث سكنوا حينها في مبانٍ طينية على مساحة تبلغ 13 كم2، لتكون من أول المدن المأهولة بالسكان في البلاد، وتنوّعت مصادر كسب الرزق عند السكان حينها لتشمل صيد الأسماك، واللؤلؤ، والتجارة.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (488ألف نقاط)

ما هي عاصمة الجزائر

تُمثّل مدينة الجزائر (بالإنجليزية: Algiers) عاصمة الجمهوريّة الجزائريّة، وتُعدّ مَركز الجمهوريّة الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، يبلُغ تعداد الجزائر العاصمة 2,988,145 نسمة، وذلك وفق إحصاءات عام 2008م، وهي بذلك أكبر مدينةٍ في الجمهوريّةِ الجزائريّة من حيث عدد السكان، أمّا المَنطقة الحضريّة فيصل عدد السكان فيها إلى أكثر من 3.3 مليون نسمة. تضُمّ المَدينة مَجموعاتٍ عرقيّة مُتعدّدة من السكان، منها مجموعة من الناطقين بالعربية، ومجموعة أُخرى تتحدّث الأمازيغة إلى جانب أعراق أُخرى، مثل الفرنسيين، وأفارقة جنوب الصحراء.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (488ألف نقاط)

عاصمة مملكة البحرين

أصبحت المنامة عاصمة البحرين رسمياً عام 1971م، وهي أكبر مدنها، وتقع في الجهة الشمالية الشرقية من جزيرة البحرين الموجودة في الخليج العربي، وتحديداً على دائرة عرض 40″ 13′ 26° شمالاً، وخط طول 8″ 35′ 50° شرقاً، وهي عاصمة البحرين السياسية، وتُعدّ المنامة ذات كثافة سُكّانية كبيرة، حيث إنّ ما يُقارب خُمس المواطنين الذين يُقيمون في البحرين يعيشون فيها، وانفردت المنامة بأنّها مدينة ذات كيان واحد أيّ أنها لا تتجزّأ لمدن أو قرى، ومن الجدير بالذكر أنّ أصل كلمة المنامة في اللغة العربية هو مكان الأحلام.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (488ألف نقاط)

عاصمة البحرين قديما

تميّزت مدينة المحرّق قديماً بكونها عاصمة دولة البحرين، وكان ذلك حتّى عام 1921م، وكانت تربطها بالمنامة علاقة وطيدة؛ وذلك لأنّ كلا المدينتين تأسستا معاً في القرن التاسع عشر، ويُذكر أنّ نشأة المحرّق كانت تحديداً في عام 1810م، حيث أسّسها الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، وكانت تُسمّى قديماً عند الإغريق باسم أرادوس واشتهرت بأراد؛ وذلك لأنها كانت جزءاً من أراد، وحملت المدينة أسماء عدّة إلى أنّ استقرّت على اسم المحرق.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (488ألف نقاط)

ماهي عاصمة قطر

الدوحة هي العاصمة واكبر مدن دولة قطر، بعدد سكان يبلغ 1.8 مليون نسمة، اي اكثر من نصف عدد سكان البلاد. تأسست الدوحة في العشرينيات من القرن الماضي، وفي سنة 1971، اصبحت بشكل رسمي عاصمة للبلاد، وذلك بعد حصول قطر على استقلالها من كونها محمية بريطانية.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (488ألف نقاط)

ما هي عاصمة عمان

مسقط هي العاصمة واكبر مدينة في سلطنة عمان من حيث عدد السكان.

تقع المدينة في أقصى شمال شرق البلاد على سواحل خليج عمان، ومساحتها تقدر بنحو 3,500 كم مربع.

بفضل موقعها الفريد على الساحل، كانت مسقط عبر التاريخ من اهم مدن المنطقة، وحُكمت من قبل العديد من القوى المحلية والأجنبية، بما في ذلك البرتغاليين والعثمانيين.

منذ ان تأسست سلطنة عمان في سنة 1970، ازدهر اقتصاد المدينة وتطورت بنيتها التحتية وزاد عدد سكانها، واليوم يعتبر من أهم المراكز التجارية في الشرق الأوسط.

اسئلة متعلقة