0 معجب 0 شخص غير معجب
532 مشاهدات
في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة (143ألف نقاط)

هل زجاجات المياه الاكريليك صحية

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (143ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

هل زجاجات المياه الاكريليك صحية

هل زجاجات المياه الاكريليك صحية، كما ويعرف بأنه يوجد هناك أنواع عديدة ومتنوعة من الزجاجات التي يتم وضع المياه بها، لكن هناك ما هو صحي منها، وهناك ما هو غير صحي، ولكن ما يجهله الكثير من الأشخاص ما إذا هل زجاجات المياه الاكريليك صحية، وهذا ما سيتم معرفته من خلال المقال.
 الفرق بين الاكريليك والبلاستيك
الاكريليك لديه شفافية عالية ، وخفيفة الوزن ، ومقاومة التآكل ، ومقاومة السقوط وغيرها من الخصائص الممتازة ، ولديه تشابه مع البلاستيك.
الاكريليك هو نوع من المواد بالحرارة. البلاستيك هو نوع من المركبات الجزيئية مع مونومر كمادة خام ، والمعروف باسم البلاستيك أو الراتنجات. العلاقة بينهما هي أن الأكريليك هو نوع جديد من اللدائن ، لكن اللدائن هو مصطلح عام لجميع مركبات الجزيئات الكبيرة التي يتم بلمرتها عن طريق الجمع أو تفاعل التكثيف مع مونومر كمادة خام. يمكن للبلاستيك تغيير تكوينها وشكلها بحرية ، وهناك أنواع كثيرة من البلاستيك.
تميز منتجات الأكريليك من المنتجات البلاستيكية:
أحدهما هو رؤية الشفافية والانتعاش ، والشفافية العالية ، وحتى أكثر شفافية من الزجاج ، والبلاستيك لا يمكن أن يتطابق ، ولون الأكريليك شديد السطوع ، ولون المنتجات البلاستيكية أغمق ، وليس مشرقًا مثل الأكريليك.
ثانياً ، يعتمد على نعومة ولون الأكريليك. تحت الضوء هناك بريق لامع ، اضحة وضوح الشمس. المنتجات البلاستيكية فقيرة في النعومة وخشونة ولن تتألق تحت الضوء.
0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (143ألف نقاط)
أفضل أنواع زجاجات المياه البلاستيك

لا يمكن أن يستغني أحد عن شرب الماء، فالماء هو أحد أسباب العيش التي بدونها يموت الإنسان، لذلك نجد أن هناك الكثير ممن يحملون دائماً معهم زجاجات المياه، خاصةً الزجاجات البلاستيكية، حيث أنها خفيفة في حملها، كما أنها لا يمكن أن تنكسر مثل الزجاجات المصنوعة من الزجاج، لذلك نقدم لكم في هذا المقال أفضل 10 أنواع زجاجات المياه البلاستيك، وهذه الأنواع كالتالي:

زجاجة مياه تريتان من مينترا.

زجاجة مياه سنيبس.

زجاجة مياه ماكس.

زجاجة مياه يدوية رياضية من لوك اند لوك.

زجاجة مياه زولو تورك.

زجاجة مياه من كاميلباك.

زجاجة ماء نالجيني.

زجاجة المياه الذاتية الغلق اوتوسيل تريكر من كونتيجو.

زجاجة المياه من بولار.

زجاجة فلترمياه جو من لايف سترو.

زجاجات المياه البلاستيك الصحية

يعتبر العديد من العلماء مادة البلاستيك مادة مسرطنة ومسببة للعديد من أنواع السرطان خاصة عند خلطها بمواد مثلجة أو ساخنة وخاصة عند تسخين الدهون أو ما يحتوي على الدهون في المايكروويف.

فتسخين البلاستيك أو تجميده يعمل على كسر الروابط الكيميائية لمادة اسمها الديوكسين فتختلط بالطعام وتنتقل للجسم وبالتالي فإن الأفضل عند تسخين الطعام في المايكروويف استخدام البايركس أو الخزف، وبالنسبة للأواني في الثلاجة والفريزر فالأفضل هو الزجاج، وقد انتبهت العديد من المطاعم لذلك وأصبحت تستخدم الورق بديلًا لذلك.

أرقام زجاجات المياه الصحية

عادة لا ننتبه لأهمية الأرقام الموجودة على زجاجات المياة والعبوات البلاستيكية، ولكن الحقيقة أن هذه الأرقام لها دلالات صحية يجب أخذها في الاعتبار عند الاستخدام.

وقبل التطرق لدلالات تلك الأرقام، فعليك معرفة أن هناك دراسات كثيرة كشفت عن أضرار استخدام البلاستيك لتعليف أو تعبئة الأطعمة والمشروبات، حيث أنها مادة تتفاعل مع الأطعمة والمشروبات وتسبب أضرار خطيرة على الصحة العامة.

والأرقام المحفورة على العبوات البلاستيكة تحدد طريقة استخدامها، وما إذا كانت تصلح لتعبئة الأطعمة والمشروبات.

احذر استخدام العبوات التي عليها الرقم 3، والرقم 7، لأنها دلالة على احتواءها على ثنائي الفينول أ (BPA)، وهي يحذر استخدامها في تعبئة المأكولات والمشروبات.

أما الرقم 6 فتعني أن العبوة تحتوي على مادة البولي ستايرين، والتي تتفاعل جزئياً، مع الأطعمة أيضا وتسبب أضرار صحية ولكنها أقل ضرر من الرقمين السابقين، وتستخدم العبوات المدون عليها هذا الرقم مرة واحدة فقط.

أما الرقم 1، 2، 4، وأيضا 5، فهي الاختياررات الأكثر أماناً على الصحة، لكن في كل الأحوال، عليك الابتعاد عن تسخين العبوة البلاستيك حتى إن كانت آمنة، كما يفضل عدم استخدام العبوات المخصصة للاستخدام مرة واحدة، أكثر من مرة، مثل زجاجات المياه المعدنية.

أفضل زجاجات لشرب الماء

إذا كنت تحمل زجاجة الماء خاصتك مربوطة إلى خصرك، مع جوالك و محفظتك و سلسلة مفاتيحك، فإنك حتماً ستحتاج إلى واحدة من هذه الزجاجات دون تفكير، ومعرفة هل زجاجات المياه الاكريليك صحية، حيث أن:

إن شرب الماء من الضروريات حين نتكلم عن ممارسة الرياضة. و زجاجة الماء الجيدة هي التي تبقي الماء بارداَ بداخلها و بإمكانك الوصول إليها بسهولة أثناء تمرينك، فتستطيع أن تشعر أفضل إحساس ممكن أثناء تمرينك. و هذه الزجاجات تقدم أحدث تكنولوجيا، و بعضها في متناول اليد، و بعضها ببساطة في غاية الروعة.

Hydro Flask 40-Ounce Wide Mouth Bottle.

Miir Stainless Steel 20-Ounce Bottle.

CamelBak Chute .75 Liter Water Bottle.

Klean Kanteen Sport Cap Water Bottle.

Nalgene All-Terrain 32-Ounce Bottle.

Clean Bottle Tritan Square.

Eco Vessel Surf Glass Water Bottle.

AVEX Wells Autospout Water Bottle.

Hydrapak Stash 750 Collapsible Bottle.

CamelBak All Clear Water Bottle.

Nike Sport Water Bottle.

Mizu Life M8 Water Bottle.

Under Armour Undeniable Water Bottle.

هل زجاجات المياه الاكريليك صحية للأطفال

إذن . فللوصول إلى زجاجة المياه المثالية فنحن نبحث عن زجاجة مصنوعة من مواد صحية وخفيفة الوزن ، وذات سعة وتصميم جيد ، وهذا ما ستجدونه في الاختيارات التالية:

زجاجة مياه زولو تورك

تأتي هذه الزجاجة مع تصميم بلاستيكي خفيف وخالي من المواد الضارة التي تدخل في صناعة البلاستيك ( BPA و PVC ) ، وغطاء سيليكوني قابل للغلق مع فوهة ناعمة ولا تسبب أي أذى للجزء العلوي من فم طفلك أو أسنانه .

على الرغم من أنه لا يمكنك وضع هذه الزجاجة في المجمد لتبريد الماء ، لكن فوهتها الكبيرة تسع ما يكفي من مكعبات الثلج في وقت الحر .

مميزات :

– سهلة التنظيف .

– سعتها كبيرة .

– من الصعب كسر هذه الزجاجة ، حتى لو أسقطتها .

عيوب :

– قد يجدها البعض مكلفة .

– قد يتضرر الغطاء بسهولة إذا عبث به طفلك .

زجاجة المياه المقاومة للجراثيم ثيرموس

تأتي هذه الزجاجة المصممة بتقنية العزل الحراري المقاوم للجراثيم والصدأ ، وصممت كذلك للحفاظ على برودة الماء لمدة 12 ساعة ، ويمكن لطفلك شرب الماء بسهولة وذلك بالضغط على الزر أعلى القنينة .

مميزات:

– صغيرة بما يكفي ليتمكن طفلك بالاحتفاظ بها أينما ذهب .

– تصميم نظيف ومقاوم للصدأ .

– تبريد يدوم لمدة 12 ساعة .

عيوب:

– تحتوي هذه الزجاجة على عدة أجزاء ، وقد يعبث بها الطفل ويضيعها .

زجاجة المياه الذاتية الغلق كونتيجو

بتصميم قوي جدا وغطاء مصمم لمنع انسكاب الماء ، تأتي زجاجة مياه كونتيجو كخيار ممتاز للأطفال كثيري الحركة ، ومناسبة أيضا للسفر .

مميزات :

– غطاء قوي وذاتي الإغلاق .

– يناسب أغلب حاملات الأكواب سواء في الدراجة أو السيارة .

– سهلة التنظيف .

– يمنع تسربات الماء .

عيوب :

– لا تحتوي على مصاصة الشرب ، مما يصعب الأمر على الأطفال الصغار .

زجاجة مياه نالجيني

هل تنزعجين من عبث طفلك بزجاجات المياه البلاستيكية ، وتناثر الماء هنا وهناك ، مما يجعلك دائما تنظفين وراءه ؟

تأتي زجاجة مياه Nalgene بحواف قوية ومانعة للتسرب ، مع أكثر من 12 لون جذاب سيحظى بإعجاب طفلك ، كما أن نوع البلاستيك الذي يدخل في تصنيعها لا يحتوي على المواد الخطيرة والمحظورة .

مميزات :

– صنع عالي الجودة .

– نظيفة وصحية .

– حجمها الصغير في متناول الأطفال الصغار .

عيوب :

– بطء تدفق الماء بسبب صغر الفوهة .

زجاجة مياه كاميل باك

إذا كنت تخططين لرحلة أو نزهة طويلة مع طفلك فأنت تحتاجين لزجاجة ماء خفيفة وحجمها لا يأخذ أي مساحة كبيرة في صندوق الطعام .

تأتي زجاجة مياه CamelBak كخيار مثالي بحجمها الصغير ذو الألوان المتنوعة والرسومات المختلفة والتي سينجذب إليها أطفالك الصغار حتما ، ويوصى بها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 3 إلى 8 سنوات .

مميزات :

– سهلة التنظيف .

– تصميم جذاب .

عيوب :

– اشتكت بعض الأمهات بأن أنابيب الزجاجة تنفلت عن الغطاء وتسقط في بعض الأحيان .

هل زجاجات المياه الاكريليك صحية للرضع

كذلك ويعتمد تحضير الرضعة الصناعية على الماء الممزوج مع الحليب المجفف، واختيار أفضل نوع ماء للرضع يصاحبه بعض الاحتياطات التي يجب اتباعها، حسب نصائح مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها والجمعية الأمريكية لطب الأسنان.

شروط يجب توافرها عند تحضير الرضعة الصناعية

كما يصعب اختيار أفضل نوع ماء للرضع بين المياه المعبأة ومياه الصنبور بعد الغلي، فالمياه الجيدة تمد جسم الطفل بالنترات التي تفيد صحته، ومن جهته أوضح الدكتور يوسف سعد، استشاري طب الأطفال، أن هناك 3 طرق للحصول على أفضل نوع ماء للرضع:

1- المياه المعبأة.

2- مياه الفلتر 7 مراحل.

3- مياه الصنبور بعد الغلي.

اسئلة متعلقة