0 معجب 0 شخص غير معجب
163 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (474ألف نقاط)

الحل لمن فقدت عذريتها

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (474ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

الحل لمن فقدت عذريتها

ستتعرفي في هذا المقال على الحل لمن فقدت عذريتها، ففي كثير من المجتمعات ترتبط عذرية الفتاة بغشاء البكاءة الذي يعبّر عن العفّة والشرف، وفي حال فقدت البنت عذريتها أو بكارتها قبل الزواج لأي سبب كان قد تتعرض لأشكال مختلفة من الفضائح والعنف وقد تصل حتى القتل، فما هي الأسباب التي يحدث فيها فقدان العذرية، وكيف يمكن التعامل مع فقدان العذرية قبل الزواج، فتابعي القراءة لمعرفة الحل لمن فقدت عذريتها؟
علامات تدل على وجود غشاء بكارة
يمكن القول بأن العلامة الأهم التي تدل على وجود الغشاء هي رؤيته، ويعتبر التفقد الذاتي لغشاء البكارة صعبًا نوعًا ما فالفتاة لن تستطيع رؤية غشاء البكارة الخاص بها إلا عن طريق استعمال المرآة وملاحظة الغشاء في المرآة بعد وضعها بطريقة مناسبة قرب فتحة المهبل وسحب جلد الفرج المغطي لها، وبالتالي تعد مراجعة الطبيب للتأكد من وجود غشاء البكارة هي الطريقة الأدق والأكثر موثوقية مقارنةً بالفحص الذاتي.
هل يمكن فقدان العذرية نتيجة لوضع اصبع في تلك المنطقة؟
يختلف شكل غشاء البكارة وسمكه من فتاة إلى أخرى وكذلك يختلف السمك ومعه تختلف سهولة فضه، وتكون الإجابة عن سؤال هل يمكن فقدان العذرية نتيجة لوضع اصبع في تلك المنطقة هي أنه من الممكن أن يحدث وربما لا يؤثر عليه أي شيء.
وقد تتعرض الفتاة لمواقف مشابه أثناء تنظيفها جسدها أو أثناء تنظيف المهبل من بعد الدورة الشهرية وتبدأ في التساؤل عن نتيجة إدخال إصبعها.
وللتأكد من هذا الشيء يجب زيارة الطبيب المختص الذي يتمتع بالمعرفة الكافية لتميز شكل غشاء البكارة والنسيج المتكون منه عندما يكون سليم ومتصل أو على عكس هذا.
ولا يمكن للتأكد من هذا الأمر بالطرق المنزلية إذا أن لون غشاء البكارة يشابه إلى حد كبير لون المهبل، ويتطلب خبرة كبيرة لتميزه لا يتمتع بها إلا من يعرف الجسم وتشريحه حق المعرفة.
ومن العلامات الشائعة التي ترتبط بفض غشاء البكارة هي نزول بضع قطرات الدماء ولكن في بعض الأحيان قد لا تنزل قطرات الدماء لعدة أسباب في تكوين هذا الغشاء.
وعندما يكون الغشاء قوي ولا يتمتع بالمرونة لا يتأثر بالمؤثرات الخارجية إلا بصعوبة، ولكن في جميع الأحوال لا يجب العبث بأصابع اليد في هذه المنطقة ويُوصى عند تنظيف الجسد أن يكون من الخارج فقط.
0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (474ألف نقاط)
وكذلك لأن الصابون أو المنظفات الاخرى قد تغير من درجة حموضة المهبل، وكذلك كثرة العبث قد يسبب الفض الجزئي لغشاء البكارة حيث أن النوع منه الذي يتمتع بعدة ثقوب من الممكن يتهتك جزئيًا.

ماذا يحدث عند فقدان العذرية

يتسائل بعض الأشخاص عن اسباب فقدان العذريه، حيث يتم فقدان العذرية من خلال أول مرة تتم فيها ممارسة الجنس المهبلي نتيجة تمدد غشاء البكارة واختراقه، وقد تشعر بعض الفتيات بعلامات وأعراض فقدان الغشاء البكارة تتراوح من خفيفة إلى شديدة مع العلم أن بعض الفتيات لا تشعر ولا تلاحظ أي علامات أو أعراض فقدان الغشاء البكارة على الإطلاق، ولكن بشكل عام يوجد اشياء تدل على فقدان العذرية وتشمل أعراض فقدان الغشاء البكارة ما يلي:

الشعور بالألم وعدم الراحة.

ملاحظة نزول نزيف.

أعراض التحفيز والإثارة الجنسية التي تختفي بمجرد زوال المحفز: تورم الفرج، تورم الثدي، سرعة التنفس، التعرق وغيرها.

ويجب العلم أن معظم هذه الأعراض تختفي بعد الانتهاء من ممارسة الجماع خلال بضعة دقائق، ولا يمكن تحديد فقدان الغشاء البكارة إلا من خلال الفحص السريري للمنطقة من قبل الطبيب المختص. وقد تستمر بعض الفتيات بالشعور بنفس الأعراض عند ممارسة الجماع إلى أن يتم فقدان غشاء البكارة بشكل كلي وتام نتيجة الجماع المتكرر.

هل يغفر الله لمن فقدت عذريتها

هل يغفر الله لمن فقدت عذريتها والإجابة هذا السؤال إذا تاب الشخص الزاني أو الزانية إلى الله توبة نصوحاً صادقة ، فإن الله عز وجل يتوب عليه ويغفر له قال الله تعالى بعد ذكر عقابه لأهل الزنا : ( إِلا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلا صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا وَمَنْ تَابَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَإِنَّهُ يَتُوبُ إِلَى اللَّهِ مَتَابًا ) الفرقان .

دعاء لمن فقدت عذريتها

أى أزمة يقع فيها الإنسان لا يجد سوى الله تعالى يلجأ إليه، وكارثة مثل فقدان المرأة عذريتها بشكل غير شرعى لا تحتاج سوى الله تعالى من أجل أن يقف بجوار المرأة حتى تتخطى تلك الأزمة.

وفي هذا الدعاء تطلب المراة من الله تعالى الستر عليها وأن يعفو عنها ويرحمها ويتجاوز تلك المحنة عنها ويرشدها الطريق الصحيح.

فإذا كانت فقدت عذريتها عنوة فإنها تطلب من الله تعالى أن ينتقم من الجاني وأن يستر عليها، وينجيها من تلك الورطة، وأن يبعد عنها شرور الناس ويرق قلب أهَلْها لها.

اما اذا كانت فقدت عذريتها بشكل غير شرعى بإرادتها، فإنها تطلب العفو والسماح من الله تعالى، والتوبة من هذا الذنب الكبير، وأن يسامحها الناس ويمنحها فرصة جديدة للحياة.

فالله تعالى هو خير حافظا في كل المصائب مهما كانت كبيرة، وهو وحدة القادر على النجاة بعباده من السوء والضرر ومن الفضيحة.

اسئلة متعلقة