0 معجب 0 شخص غير معجب
141 مشاهدات
في تصنيف حول العالم بواسطة (225ألف نقاط)

أشهر المنتجات الروسية

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أشهر المنتجات الروسية

الإجابة :

أهم المنتجات التي تصدرها روسيا

تعتبر روسيا أكبر منطقة في العالم وذلك حسب المساحة الجغرافية ، ولقد شحنت روسيا بضائع بقيمة حوالي 422.8 مليار دولار أمريكي حول العالم في عام 2019 ، وعند النظر إلى هذا المبلغ نجد أنه يعكس زيادة بنسبة 22.9٪ منذ عام 2015 ، وتُظهر أحدث البيانات أن 63٪ من المنتجات التي تصدرها روسيا ويتم شراؤها من قبل المستوردين في الصين وذلك بنسبة 13.4٪ من الإجمالي العالمي ، هولندا بنسبة 10.6٪ ، ألمانيا بنسبة 6.6٪ ، تركيا بنسبة 5٪ ، بيلاروس بنسبة 4.9٪ وكوريا الجنوبية بنسبة 3.9٪ ، وإيطاليا بنسبة 3.4٪، وكازاخستان بحوالي 3.3٪، والمملكة المتحدة بنسبة 3.1٪، والولايات المتحدة بنسبة 3.1٪ ، وبولندا بنسبة 2.9٪ وأخيراً واليابان بنسبة 2.7٪ من الإجمالي العالمي، ومن حيث الاقتصاد الكلي يمثل إجمالي السلع التي يتم تصديرها من روسيا 9.7٪ من إجمالي الناتج المحلي لعام 2019 وذلك بقيمة 4.349 تريليون دولار.

البترول الخام

عند النظر إلى أهم المنتجات الروسية نجد أن صناعة البترول في روسيا واحدة من أكبر الصناعات على مستوى العالم كله حيث تعتبر روسيا من أهم الدول ذات المخزون النفطي الضخم، ووفقًا لكثير من الإحصاءات نجد أن روسيا أنتجت حوالي 10.83 مليون برميل من النفط يوميًا مما وضعها على خريطة أكبر منتجي النفط في العالم كله.

هل تعلم أن روسيا تستحوذ على 12٪ من إجمالي إنتاج النفط العالمي وأيضاً 12٪ من صادرات النفط العالمية ، وتعد روسيا هي القصد الأساسي للنفط القادم من دولة كازاخستان ، كما يعتبر النفط الخام المنتج رقم واحد في البلاد من حيث التصدير وذلك بقيمة 183.748 مليون دولار، ويؤدي النمو المستمر للاقتصاد الروسي إلى ارتفاع الطلب على الطاقة مما يؤدي إلى زيادة إنتاج النفط.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)

الغاز الطبيعي

يعتبر الغاز الطبيعي من أشهر المنتجات الروسية. حيث يأتي في المرتبة الثانية في قائمة منتجات التصدير في روسيا وذلك بقيمة 42892 مليون دولار. ويعتقد أن دولة روسيا هي أكبر مصدر للغاز الطبيعي ولديها حتى الآن أكبر احتياطيات مثبتة من قبل معظم السلطات والمنظمات العالمية مثل منظمة الطاقة الأمريكية وأوبك ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية ، وتشير الدراسات الحديثة أن روسيا من المحتمل أيضًا أن يكون لديها أكبر حجم من الغاز الطبيعي في العالم لم يتم اكتشافه بعد ، أما عن أهم الدول المستوردة لمعظم انتاج الغاز الطبيعي الروسي فهي دول أوروبية مثل اليونان وفنلندا وإيطاليا وفرنسا والمجر وغيرها.

الألمنيوم

تعد روسيا هي سوق الألمنيوم الأكبر والأسرع في النمو على مستوى العالم ، ويعتبر الألمنيوم هو سادس أكبر منتج تصدير في روسيا وذلك بقيمة 6،638 مليون دولار ، أما عن أهم الشركات الروسية المصدرة للغاز الطبيعي فنجد أن شركة روسال وهي شركة ألمنيوم روسية سادس أكبر شركة في العالم حيث تمثل حوالي 9٪ من الإنتاج العالمي للألمنيوم.

الذهب

تعتبر دولة روسيا من أهم المصدرين والمنتجين على مستوى العالم وذلك لعدد من المعادن. حيث تعد روسيا هي أكبر منتج للذهب في أوروبا وثالث أكبر منتج في العالم حيث بلغ انتاج الذهب الروسي حوالي 250 طنًا من إنتاج الذهب العالمي. وكان الذهب ثامن أكبر منتج تصدير في روسيا حيث بلغ إجمالي الصادرات من معدن الذهب 5،845 مليون دولار.

الخزف الامبراطوري الروسي

يعتبر الخزف الروسي من أهم المنتجات الروسية والتي يتم  تصديرها إلى جميع أنحاء العالم. ولقد تم إنشاء أقدم مصنع بورسلين في روسيا والذي مازال يحتفظ بجودته التي لا تشوبها شائبة. حتى عندما استخدمتها السلطات السوفيتية كوسيلة للدعاية المرئية. ويمكن شراء الكثير من منتجات الخزف الامبراطوري الروسي المشهور بتصميمها الرائع وقطعها الجميلة من خلال عدد من المتاجر الموجودة داخل روسيا وخارجها في العديد من الدول المستوردة لها.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 63 مشاهدات
سُئل فبراير 24، 2022 في تصنيف معاني الأسماء بواسطة tg (1.0مليون نقاط)