0 معجب 0 شخص غير معجب
94 مشاهدات
في تصنيف تعليم بواسطة (225ألف نقاط)

ما الرقم الذي يجعل الجمله العدديه صحيحه

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما الرقم الذي يجعل الجمله العدديه صحيحه

الإجابة :

ما الرقم الذي يجعل الجمله العدديه صحيحه؟ إذ من الممكن أن يكون هذا السؤال لغزًا جميلًا حيث أنه يحتاج مهارات التركيز. والتمكن من المهارات الحسابية ، فالجملة العددية من الممكن أن تتكون من رقمين ويجمعهما اشارة واحدة، أو من الممكن أن تتكون من مجموعة أرقام وبينها اشارات حسابية معقدة.

ما هي الجمله العدديه 

الجملة العددية هي جملة رياضية تتكون من أرقام واشارات حسابية، حيث تكون الأرقام إما صحيحة، أو حقيقية، أو أولية، أو كسرية، أو نسبية، أما الاشارات تكون اشارة الجمع والطرح والقسمة والضرب، بالإضافة إلى اشارات المقارنة، وغيرها الكثير من الاشارات المختلفة، فبذلك يمكن للجملة العددية استخدام أي من العمليات الحسابية من الجمع والطرح والضرب إلى القسمة، إذ تختلف الاشارات المستخدمة في أي جملة رقمية اعتمادًا على ما تشير إليه؛ ومن الممكن أن تكون الجمل العددية صحيحة أو قد لا تكون صحيحة.

ما الرقم الذي يجعل الجمله العدديه صحيحه

تختلف أنواع الجمل العددية إن كانت جملة جمع أو جملة طرح أو جملة قسمة أو ضرب أو جملة أكبر من، أو الجملة العددية أصغر من. وغيرها الكثير من الجمل. و ما الرقم الذي يجعل الجملة العددية صحيحه؟ هي أي رقم من الأرقام التي تدخل في الجملة العددية والتي تجعل من ناتج العملية الحسابية ناتجًا صحيحًا. مثال على ذلك 5 + … = 10 ، الرقم الذي سيجعل هذه العبارة صحيحة هو الرقم 5 ، بينما في الجملة ….. ٪؜ 2 = 6 ، الرقم الذي سيجعل هذه العبارة صحيحة هو الرقم 12، وعلى هذا النحو يمكننا ايجاد أي رقم يجعل الجملة العددية صحيحة.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)

أنواع الجمل العددية

في الرياضيات كما قلنا سابقًا فإن الجملةَ العددية عبارة عن جملة تتكون من أرقام واشارات مختلفة حسب نوع الجملة. وأنواع الجمل العددية هي الجمع، والطرح، والضرب، والقسمة، والأقل من، والأكبر من، والجملة الجبرية، وجملة الكسور. وفيما يأتي عرض لهذه الأنواع مع أمثلة عليها، كما ومن الممكن أن تكون الجملة العددية تحتوي على أكثر من رقم، وأكثر من اشارة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 58 مشاهدات