0 معجب 0 شخص غير معجب
174 مشاهدات
في تصنيف مشهورين بواسطة (474ألف نقاط)

ما اسم مؤلف كتاب لا تحزن ؟

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (474ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما اسم مؤلف كتاب لا تحزن ؟

سوف يمكنكم في هذا الموضوع التعرف على مؤلف كتاب وهو عائض القرني، مع المعلومات العديدة حوله وحول هذا الكتاب الرائع الذي حصل على نسبة مرتفعة جدًا من المبيعات.
عائض القرني
عائض القرني هو أحد أشهر الدعاة الإسلاميين، ويمتلك العديد من المحاضرات المرئية والمحاضرات الصوتية منها محاضرات دينية، ومنها محاضرات تخص الشعر والأدب.
اشتهر دكتور القرني بأسلوبه الرائع الذي يمكنه جذب الجميع إليه وجعل الناس يستمعون إليه بإنصات وتركيز.
تعرض الدكتور عائض القرني إلى محاولة لاغتياله بينما كان يقوم بإلقاء محاضرة في جنوب الفلبين، ونتج عن هذه المحاولة إصابته في ذراعه ولكن الإصابة لم تكن خطيرة.
قام القرني بتأليف العديد من الكتب ومنها: كتاب لا تحزن، كتاب مملكة البيان، كتاب تاج المدائح، كتاب ضحايا الحب، كتاب نونية القرني، كتاب مقامات القرني، كتاب كيف تطلب العلم.
ومن كتبه الأخرى كتاب حدائق ذات بهجة، كتاب العظمة، كتاب ابتسم، كتاب أسعد امرأة في العالم، كتاب حتى تكون أسعد الناس.
كتاب لا تحزن
يحتوي هذا الكتاب على العديد من النصائح التي تُحفز الأفراد، ويحتوي الكتاب على حدل من مشاكل العصر مثل الاكتئاب والحزن والحيرة وغيرها من الأمور التي انتشرت بصورة كبيرة.
قام مؤلف كتاب لا تحزن وهو عائض القرني بتأليف هذا الكتاب حينما كان في السجن، ولقد ألهمه الله تعالى أن الضيق يكون في النفس وليس في المكان المحيط، والضيق الحقيقي في الابتعاد عن الله.
قصة تأليف كتاب لا تحزن
عندما كان الدكتور عائض القرني مسجون بصفة سياسية ذهب إليه اثنان من رجال الأعمال في السعودية، ثم طلبوا منه أن يقوم بتأليف هذا الكتاب.
بدأ الدكتور عائض القرني تأليف كتاب لا تحزن وهو داخل السجن وأكمل تأليف باقي الكتاب بعد خروجه من السجن، ولقد استفاد القرني واستشهد في كتابة بالقرآن الكريم والسُنة مع عدد من الأشعار وأقوال الفلاسفة.
واتفق هذان الرجلان مع دكتور عائض أن حقوق النشر سوف تكون من حقهما على أن يدفعوا له 500 ألف ريال سعودي وكان هذا الاتفاق منذ 20 عام ولقد وافق القرني على هذا العرض.
بعد انتشار الكتاب وشُهرته سافر العوضي إلى العديد من الدول وقام بالتوقيع على نُسخ الكتاب بعد أن تمت ترجمته، وهو أكثر الكتب العربية مبيعًا وانتشارًا في العالم.
0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (474ألف نقاط)
أهمية كتاب لا تحزن

أكد دكتور عائض القرني على أن الحزن هو أكثر سبب يُعاني منه البشر الآن ولهذا فإن قراءة هذا الكتاب الذي يدعو إلى التفاؤل، ومعرفة كيفية حل المشكلات ضرورة.

يحتوي الكتاب على 300 مرجع من مراجع إسلامية ومراجع غير إسلامية، وقام القرني بكتابة هذا الكتاب على مدار ثلاث سنوات، كما إنه لا توجد به أي اقتباسات من أي كتب أخرى.

ما اسم مؤلف كتاب لا تحزن؟

مؤلف كتاب لا تحزن هو عائض القرني، وهو سعودي الجنسية وكاتب وشاعر وداعية إسلامي، ولقد قام بتأليف العديد من الكتب في التفسير، الحديث النبوي، الأدب، الثقافة، مع الكثير من المحاضرات.

ولد في السعودية عام 1959، ولقد حصل على شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وقد عمل في مؤسسة لا تحزن للإعلام والنشر في منصب الأمين العام.

قام مؤلف كتاب لا تحزن بالدعوة الإسلامية في الكثير من الدول التي سافر إليها وأقام بها المحاضرات، كم حضر عدد من المؤتمرات التي تهدف إلى نشر الدعوة الإسلامية.

قدم القرني أكثر من برنامج تليفزيوني حيث قدم برنامج المفتاح، وبرنامج السلام عليكم، وبرنامج سواعد الإخاء، كما ظهر أيضًا في الكثير من البرامج الأخرى.

تم توجيه الكثير من الانتقادات إلى مؤلف كتاب لا تحزن عائض القرني والسبب هو تصريحه أنه لا حرج من عمل المرأة السعودية وهي تُظهر وجهها وكفيها، ولا حرج من قيادتها السيارة.

بعد توجيه هذه الانتقادات إليه قرر أن يعتزل العمل الدعوي الإعلامي.

ملخص كتاب لا تحزن

تم التحدث من خلال هذا الكتاب عن الجانب المأساوي الذي يمر على الإنسان في حياته، وقام مؤلف كتاب لا تحزن بقلب هذه الأحزان إلى السرور والفرح.

ويتميز أسلوب الكاتب في هذا الكتاب بالبساطة لأن الكتاب مُوجه إلى عامة الناس، ولهذا اعتمد مؤلف كتاب لا تحزن على الأسلوب السهل البسيط الذي يحتوي على عدد من الرسائل المؤثرة.

يحتوي الكتاب على العديد من الرسائل العقلانية التي لها شواهد دينية وشواهد شعرية، ويوجد في الكتاب أيضًا عدد من القصص الاسلامية والغير اسلامية بهدف العظة والاستفادة منها.

استطاع مؤلف كتاب لا تحزن أن يكتبه بلغة أدبية راقية ميزته كثيرًا، ولقد تم ترجمة هذا الكتاب إلى الكثير من اللغات وتم بيع أكثر من 10 مليون نسخة منه.

توجد في الكتاب مواضيع كثيرة وتم تخصيص من نصف صفحة إلى صفحتين لكل موضوع منهم، وتم مناقشة العديد من المشاكل التي تمر على حياة الإنسان في هذا الكتاب مع ذكر الحلول.

يحتوي الكتاب على نوعين من الحلول النوع الأول هو الحل الروحاني الذي يجعل الشخص يهدأ ويشعر بالأمل والاطمئنان، أما النوع الثاني هو الحل العقلاني الذي يجعل الإنسان يتأمل ويفكر.

كتاب لا تحزن من أشهر الكتب التي انتشرت في جميع أنحاء الوطن العربي، ونشرت مجلة فوريز الأمريكية تقريرًا يتحدث عن شُهرة هذا الكتاب في العالم العربي وأنه أكثر كتاب عربي تم بيعه وانتشاره.

يمتلك الكتاب أيضًا شُهرة على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، ويتم اقتباس العديد من الفقرات الرائعة التي يحتوي عليها هذا الكتاب المميز.

فلسفة كتاب لا تحزن

يهدف هذا الكتاب إلى رفع الروح المعنوية للإنسان عن طريق إيمانه بالله تعالى، توجد في الكتاب عدد من الآيات القرآنية وعدد من الأحاديث النبوية الشريفة بالإضافة إلى الأشعار التي تدعو إلى التفاؤل.

من أهم النقاط التي تم مناقشتها من خلال الكتاب أن التفكير في الماضي واستحضار المآسي التي مرت به والحزن عليها ما هو إلا حُمق وإضاعة إلى الوقت الحاضر.

أما التعامل الصحيح مع ما مضى هو نسيانه لأنه قد انتهى بالفعل ولن يصلحه أو يعيده أي قدر من الحزن، ولهذا لا داعي من ضياع الحاضر مع التفكير فيما مضى.

يركز مؤلف كتاب لا تحزن على التحدث في المشاكل التي قد يتعرض إليها كلًا منا سواء بشكل يومي أو في خلال حياته، ويحاول الكاتب أن ينقل القارئ من الهم والحزن إلى السرور والفرح.

انتقادات تم توجيهها إلى كتاب لا تحزن

على الرغم من حصول الكتاب على شُهرة واسعة وعلى عدد كبير من القراء المحبين لهذا الكتاب وأسلوبه إلا أنه تم توجيه بعض الانتقادات إليه أيضًا.

من الانتقادات التي تم توجيهها إلى الكتاب أنه حصل على شُهرة أكثر مما يستحق، وأن رقم المبيعات مُبالغ فيه وليس حقيقي.

تم توجيه انتقاد آخر وهو أن الكتاب يحتوي على الكثير من الجمل التي لم يؤلفها الكاتب مثل الاستشهاد بالقرآن الكريم والأحاديث النبوية والشعر، ولا يقرأ القارئ سطرين إلا وجد من هذه الاستشهادات.

اسئلة متعلقة